تطوير المواقع

الأمان في استضافة المواقع

الأمان في استضافة المواقع
الأمان في استضافة المواقع

الأمان في استضافة المواقع: تعرف على أهمية الأمان في استضافة المواقع والتدابير التي يجب اتخاذها لحماية موقعك

إن قيامك بإنشاء موقع إلكتروني واستضافته عبر إحدى إحدى الشركات المختصة في الاستضافة لا يعني أنك انتهيت، فمن أهم متطلبات الحفاظ على الموقع الإلكتروني هو إجراء تدابير الحماية، والتي تقوم بها أنت أو الشركة المستضيفة حسب نوع الاستضافة.

تعرف على أهمية الأمان في استضافة المواقع والتدابير التي يجب اتخاذها لحماية موقعك

الأمان في استضافة المواقع

الأمان في استضافة المواقع

تكمن أهمية الأمان في استضافة المواقع من خلال حماية البيانات الخاصة بك وبيانات المستخدمين والمشتركين في الموقع من السرقة والتدمير التي قد يقوم بها بعض المخربين، وقدرتك على استعادة الموقع بسرعة عند حدوث أي حالات طارئة، واستعادة العمل على الموقع بأسرع وقت ممكن عند حدوث أي مشكلة تسبب توقفه.

الأمان في استضافة المواقع

وهناك عدة تدابير يجب عليك اتخاذها لحماية موقعك ومن أهمها ما يلي:

اختيار افضل شركة استضافة:

إن اختيار شركة استضافة قوية وموثوقة تساعدك على حماية موقعك بشكل أفضل وتؤمن لك معالجة المشاكل وضمان جودة عالية في التشغيل وقوة الخوادم وإدارتها، وقد سبق وذكرنا لكم أهم شركات الاستضافة المعروفة للاطلاع عليها من هنا

تثبيت شهادة SSL:

إن شهادة SSL هامة جداً لأنها تجعل بيانات موقعك مشفرة، مما يرفع من أمان الموقع.

وضع كلمة مرور قوية وصعبة الاختراق:

إن كلمات المرور هي وسيلة الدفاع الأولى عن موقعك الالكتروني، لذلك احرص على أن تكون قوية وتحتوي على على أرقام وأحرف، واحرص على أن لا تحتوي على شيء يخص اسم موقعك أو ما يشتهر به لكي لا يكون اختراقه ممكناً.

إجراء التحديثات باستمرار:

عندما تتواجد تحديثات جديدة فغالباً ما تكون لحل بعض المشاكل وإقفال الثغرات الأمنية المحتملة لذلك احرص على القيام بها أولاً بأول.

عدم تحميل أي ملفات أو روابط غير موثوقة:

الروابط والملفات التي تقوم بتحميلها يجب أن تكون موثوقة بحيث لا تحتوي على ملفات ضارة تقوم بتدمير الموقع أو تسبب المشاكل فيه.

إجراء النسخ الاحتياطي بشكل متواصل:

النسخ الاحتياطي هو أمر ضروري جداً فعند تعرض بياناتك من أي مشكلة أو تدمير لأي سبب من الأسباب، يمكنك إعادتها عبر النسخ التي قمت بحفظها.

راقب الموقع كل يوم:

قم بمراجعة الموقع والبيانات وعمله بشكل يومي لتضمن عدم وجود أي مشاكل، وعند وجودها قم بالعمل على حلها بسرعة سواءً عبر صيانة الموقع أو بالتنسيق مع الشركة المستضيفة.

أكتب تعليقك ورأيك