تطوير المواقع

Error 524: A Timeout Occurred طريقة حل المشكلة

Error 524
Error 524

Error 524: A Timeout Occurred – الخطأ 524 A Timeout Occurred هو رمز حالة HTTP خاص بـ Cloudflare يشير إلى أن الاتصال بالخادم قد تم إغلاقه بسبب انتهاء المهلة.

قد يمنعك الخطأ من تحميل صفحة ويب، أو تسجيل الدخول إلى منصة ألعاب عبر الإنترنت، أو استخدام أحد البرامج.

أو قد تعمل اللعبة أو التطبيق بشكل جيد عندما تستخدمه في وضع عدم الاتصال، وقد تظهر رسالة 524 A Timeout Occurred فقط عند محاولة الوصول إلى إحدى الميزات عبر الإنترنت.

يتم عرض هذه الأخطاء دائمًا على سطرين مثل هذا:

Error 524

Error 524

أسباب وقوع خطأ Error 524: A Timeout Occurred

يمكن رؤية رسائل الخطأ 524 على أي جهاز يعمل بأي نظام تشغيل.

تظهر رسائل الخطأ هذه في المواقف التي يستخدم فيها Cloudflare. وهو يعني أن Cloudflare أنشأ اتصالاً بالخادم الذي من المفترض أن يتصل به، ولكن الخادم استغرق وقتًا طويلاً للاستجابة.

إذا رأيت هذا الخطأ أثناء محاولتك الوصول إلى موقع ويب أو ميزة معينة في أحد التطبيقات، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله كزائر باستثناء إخطار مالك الخدمة أو التطبيق. ومع ذلك، هناك استثناءات لهذا، كما سترى أدناه.

من ناحية أخرى، إذا كنت مالك موقع ويب يتلقى الخطأ 524 A Timeout Occurred، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لإصلاحه.

إقرأ أيضاً:  كيف تتخلص من الصور التي لا لزوم لها في الووردبرس ؟

كيفية إصلاح خطأ 524

إذا كنت مالك موقع الويب، فانتقل إلى مجموعة الخطوات التالية أدناه. أما إذا كنت مجرد زائر لموقع وظهر أمامك هذا الخطأ فإليك بعض النصائح التي يمكنك تجربتها:

قم بتحديث صفحة الويب إذا رأيت الخطأ في متصفحك، أو قم بإيقاف تشغيل البرنامج وإعادة تشغيله إذا ظهر هناك. قد تكون هذه مشكلة مؤقتة سيتم إصلاحها من خلال إعادة تشغيل بسيطة.

قم بإلغاء تثبيت البرنامج بالكامل ثم أعد تثبيته مرة أخرى عن طريق تنزيل أحدث إصدار من موقع الشركة أو قرص التثبيت.

أبلغ بعض المستخدمين أن هذا أدى إلى إصلاح الخطأ 524 الخاص بهم منذ إعادة الاتصال بالخادم، ولكن ربما تكون هذه الطريقة مفيدة فقط إذا حدث الخطأ في برنامج غير مستعرض، مثل تطبيق يتصل بخادم ألعاب.

إذا حصلت على الخطأ عند استخدام منصة Origin للألعاب، فقد يكون ذلك مرتبطًا بالقيود المضمنة في حسابك. حسابات الأطفال مقيدة؛ فهي لا تسمح لك باللعب عبر الإنترنت والتواصل مع الأصدقاء وتنزيل الألعاب من متجر Origin والمزيد.

إذا كان هذا هو سبب ظهور رمز الخطأ 524، فيجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب الطفل لترقيته إلى حساب كامل/بالغ. ولكن بصرف النظر عن تغيير تاريخ ميلاد صاحب الحساب، فإن هذا ممكن فقط عندما لا تعد قاصرًا. سيتم إعلامك عندما يكون حساب الطفل مؤهلاً للترقية.

إقرأ أيضاً:  كيف تقوم بتركيب ووردبرس على موقعك ؟

اعتمادًا على شعبية موقع الويب أو الخدمة، قد يكون الخطأ بسبب التدفق المفاجئ للزوار الذي لم يتوقعه الموقع، مما قد يؤدي إلى ضغط على موارد الخادم، مما يؤدي إلى خطأ المهلة هذا.

الانتظار هو كل ما يمكنك فعله في هذه الحالة.

إذا كان موقع الويب معطلاً بسبب رسالة الخطأ 524، فقد تتمكن من الوصول إلى نسخة مؤرشفة منه عن طريق إجراء بحث في ذاكرة التخزين المؤقت في Google أو البحث عن الصفحة على Wayback Machine.

هل أنت مالك الموقع الذي يظهر فيه هذا الخطأ؟

اتبع هذه الخطوات إذا كنت مالك موقع الويب أو إذا كانت لديك بيانات الاعتماد المناسبة لإجراء تغييرات على جانب الخادم.

قم بتعطيل جميع المكونات الإضافية لموقع الويب الخاص بك ثم كرر الإجراء الذي أظهر رسالة الخطأ 524. إذا أدى هذا إلى إصلاح الخطأ، فقم بتمكين المكونات الإضافية مرة أخرى، واحدة تلو الأخرى، حتى تتمكن من تحديد أي منها يسبب خطأ انتهاء المهلة.

قد يكون زيادة تحميل الخادم بسبب هجوم DDoS هو سبب الخطأ 524، وفي هذه الحالة يمكنك تمكين حماية DDos من خلال Cloudflare.

إقرأ أيضاً:  كيف تكتب مقالا ناجحا وجذابا لأقصى درجة يظهر في الصفحات الاولى لنتائج البحث

إذا كانت رسالة الخطأ ناتجة عن حصول موقع الويب الخاص بك فجأة على المزيد من الزيارات الشرعية، ففكر في ترقية خطة الاستضافة الخاصة بك لاستيعاب الموارد الإضافية اللازمة لخدمة هذا العدد من الزوار.

انقل أي عمليات طويلة الأمد إلى نطاق فرعي غير وكيل في تطبيق Cloudflare DNS. سيتم انتهاء مهلة أي طلب HTTP لا يتلقى استجابة من الخادم الأصلي لأكثر من 100 ثانية (أو أكثر من 600 ثانية لعملاء المؤسسة)، وسترى الخطأ 524 حدث انتهاء المهلة.

بعض رسائل الخطأ 524 تنتج عن شيء خارج عن إرادتك. اتصل بموفر الاستضافة الخاص بك وأعطه رمز الخطأ والمنطقة الزمنية التي حدث فيها الخطأ وعنوان URL الذي أدى إلى حدوث الخطأ. قد يحتاجون إلى التحقق من سجلات الخادم ومستويات الذاكرة.

أكتب تعليقك ورأيك