موسوعة المعرفة

أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار

أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار
أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار

أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار – ربما تقوم تلقائيًا بتحويل خصومات كشوف المرتبات إلى حساب التقاعد، أو أنك انخرطت في العملات المشفرة أو اشتريت سهمًا أو اثنين من أسهم meme في Robinhood. لكن كل هذا ليس كافيًا ليجعلك مستثمرًا جيدًا؛ بل انت بحاجة إلى التعمق أكثر. لذلك نقدم لك في منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست أفضل كتب حول الاستثمار.

هناك العديد من الكتب الرائعة حول الاستثمار، والكثير منها عن التمويل الشخصي، ولكن ليست كلها مناسبة للمستثمر المبتدئ. لذلك فقد اخترنا لكم مجموعة كتب على كل مستثمر جديد أن يقرأها عن الاستثمار.

هذه مجموعة مختارة من أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار

أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار

أفضل كتب ستغير طريقة تفكيرك حول الاستثمار

1 – “الكتاب الصغير لاستثمار الحس السليم-The Little Book of Common Sense Investing” لجون بوغل

تصف معظم وسائل الإعلام وول ستريت وارين بافيت بأنه المستثمر الأكثر نفوذاً في القرن الماضي. ولكن مع تلاشي نجم بافيت وأدائه، فإن إرث جون بوغل، رائد صندوق الفهرس ومؤسس شركة فانجارد (التي تدير الآن أكثر من 7 تريليون دولار)، قد سطع.

حتى بافيت اعترف بأن إنشاء Bogle تجاوز إنتاجه: فهو يوصي بالاستثمار في صناديق المؤشرات ويوجه ورثته إلى استثمار 90٪ من أموالهم فيها أيضًا.

إقرأ أيضاً:  الوسيط القانوني | ماهو الوسيط وما دوره في الوساطة القضائية تبعاً للقانون ؟

يعمل هذا الحجم الصغير على تقطير حكمة Bogle في الاستثمار على مدى عقود في أكثر من 200 صفحة.

يبدو أن الملاحظات الرئيسية لفلسفة هذا العملاق الاستثماري: اختيار الأسهم الرابحة أو الصناديق المشتركة المدارة بنشاط هو حماقة؛ بدلاً من ذلك، قم بشراء صناديق المؤشرات الأكثر تنوعًا على نطاق واسع من خلال افضل شركات التداول المرخصة، وحافظ على التكاليف عند الحد الأدنى ودع المعجزات المزدوجة المتمثلة في الاستثمار الثابت والمضاعفة تقوم بالباقي.

للحصول على استثمار ثري، فإن قوة الوقت تتفوق على اختيار الأسهم المحظوظة.

2 – “الفوز في لعبة الخاسر-Winning the Loser’s Game” لتشارلز دي إليس

وصلت الطبعة الثامنة من هذا الاستثمار الكلاسيكي، الذي نُشر في الأصل في عام 1985، في وقت سابق من هذا العام، وجلس مؤلفه لأسئلة وأجوبة مع MarketWatch.

كان Ellis تلميذًا من Bogle خدم في مجلس إدارة Vanguard وشارك في رئاسة لجنة الاستثمار في Yale مع الراحل العظيم David Swensen) وهو يدافع عن أموال المؤشرات منخفضة التكلفة من زاوية مختلفة: ليس فقط لا يمكن للأفراد الفوز في لعبة الخاسر بفوزه على السوق. حتى المحترفين لا يستطيعون.

يتفوق ما يسمى بصناديق المؤشرات المتوسطة على 75٪ من جميع الصناديق. والمستثمرون يصبحون في النهاية رابحين من خلال عدم الخسارة.

إقرأ أيضاً:  طريقة تنظيف برادة الماء

3 – “الأوهام الشعبية غير العادية-Extraordinary Popular Delusions” و “جنون الجماهير-Madness of Crowds” لتشارلز ماكاي ومن تأليف تشارلز بي كيندلبرغر

يسرد هذان الكتابان الكلاسيكيين معًا بعضًا من أكبر الهوس في تاريخ السوق الحديث من Tulipmania إلى South Sea Bubble التي دمرت تقريبًا أحد العقول العظيمة في تاريخ البشرية، السير إسحاق نيوتن إلى انهيار سوق الأسهم عام 1929 وما بعده.

يعتبر كيندلبرجر، الأستاذ السابق في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أكثر تحليلاً، على الرغم من أن الكتاب سهل القراءة تمامًا.

يوضح Kindleberger كيفية تطور الأزمات، حيث تتراخى الإقراض وتتصاعد المضاربة، وينبغي أن توفر الحكايات في كلا الكتابين تحذيرًا وافرًا بشأن التجاوزات الحالية في كل شيء.

كتب ماكاي: “تبدأ الأوهام الشعبية في وقت مبكر جدًا، وتنتشر على نطاق واسع، واستمرت طويلًا”، كما كتب ماكاي، “أن … خمسين مجلداً بالكاد تكفي لتفاصيل تاريخها.”

4 – “علم نفس المال- The Psychology of Money” لمورغان هاوسل

كتب كتّاب مثل تيري سافاج وليز بوليام ويستون، بالإضافة إلى جين براينت كوين، بعض الكتب الجيدة عن التمويل الشخصي ذات القاعدة العريضة. كانت هؤلاء النساء رائدات في مجال الصحافة المالية الشخصية ولا يمكنك أن تخطئ في أي شيء كتبته.

إقرأ أيضاً:  افضل 10 مواقع كتب الكترونية مجانية عالمية

بدلاً من العمل الروتيني، كان هذا الكتاب ممتعًا للقراءة.

هوسل، كاتب عمود سابق في The Motley Fool، يلقي الكثير من الحكمة التقليدية من النافذة ويقول إن الطريقة التي تفكر بها في المال لا تقل أهمية عن ما تفعله به.

كما يقول إن الحظ الغبي هو عامل كبير في نجاح الناس، وأكبر الأحداث التي تحرك السوق دائمًا ما تكون غير متوقعة ولا يمكن التنبؤ بها.

يجب أن يكون الهدف من التخطيط المالي هو البقاء. يكتب: “القدرة على البقاء لفترة طويلة، دون القضاء أو الاضطرار إلى الاستسلام، هو ما يصنع الفارق الأكبر”.

يوضح هوسل أن البدء مبكرًا أمر بالغ الأهمية، وإذا كنت مستثمرًا جديدًا وترغب في تحليل والتنبؤ ب افضل سهم استثماري يوزع ارباح ، فهذه الكتب هي مكان رائع للبدء.

أكتب تعليقك ورأيك