تطبيقات اندرويد تطبيقات ايفون فيسبوك

وظائف الماسنجر التي لا نعرفها 10 أشياء خفيّة يمكن القيام بها في ماسنجر


وظائف الماسنجر التي لا نعرفها – بالنسبة إلى العديد من الأشخاص فإن تطبيق ماسنجر هو ذلك التطبيق الذي اضطروا إلى تحميله لأن فيسبوك أوقف إرسال الرسائل من التطبيق الأساسي للمنصة الإجتماعية. لكن تطبيق ماسنجر كان لديه طريق طويل بعد ذلك، وأتى ببعض الميزات الجميلة حقاً. سنتحدث هنا عن قائمة تضم بعض وظائف الماسنجر الرائعة التي يمكن القيام بها من خلاله والتي لم تكن تعرف عنها من قبل.

وظائف الماسنجر التي لا نعرفها
وظائف الماسنجر التي لا نعرفها

وظائف الماسنجر التي لا نعرفها 10 أشياء خفيّة يمكن القيام بها في ماسنجر

1. إرسال الأموال إلى أصدقائك

في حال كنت تعيش في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، فأنت قادر على إرسال وتلقي الأمال من خلال تطبيق ماسنجر. ببساطة يكون لديك بطاقة إئتمان مرتبطة بحساب ماسنجر، وببعض النقرات البسيطة يمكن أن ترسل كمية من المال إلى القريب والبعيد.
لتتمكن من هذا، انقر على الرمز الأزرق ومن ثم على المدفوعات. واختر كمية المال الذي تريدد دفعه ولمن.


شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

2. التحكم بمنزلك الذكي

تكنولوجيا المنزل الذكي تتنامى بسرعة، وباعتبار أننا نملئ منازلنا بأجهزة كثيرة فسنكون بحاجة إلى وسيلة للتحكم بها. وتطبيق ماسنجر هو واحد من الوسائل التي توفر هذا، وهو أمر مفاجئ بالنسبة للكثيرين.

في حال كنت تشعر بالحرج عندما تنادي منظم الحرارة لديك، فيمكنك من خلال ماسنجر أن تقوم بإرسال رسالة مباشرة إلى بوت Netatmo Smart Home. وليس فقط Netatmo هو الذي يوفر هذا التكامل. يوجد Homey ايضاً يوفر التحكم من خلال ماسنجر، مما يتيح التحكم بمجموعة أكثر من أجهزة المنزل الذكي.

3. التعبيرات على وجهك

هل تعرف تلك الوجوه التعبيرية التي ترسلها في منشورات الفيسبوك، يمكنك الأن أن تضعها على وجهك خلال محادثة فيديو. بالطبع يجب أن يظهر وجهك حتى تبدأ التعبيرات. عندما تكون في محادثة فيديو، يوجد لديك خيارات في أسفل الشاشة لإضافة مرشحات وأقنعة وتعبيرات. انقر على زر الإعجاب وسوف يمنحك تعبيرات مختلفة. جرب النقر عليها.

4. حجز مطعم

القيام بخطط جماعية قد يكون مشكلة، لكن يمكنك بدء محادثة بشأن المكان الذي سوف تذهون إليه والوقت، ومن ثم في نفس التطبيق تحجز طاولة وتشارك الحجز مع المجموعة، مما يخلصك من كل ذلك الألم. ببساطة انقر على رمز الزائد الأزرق في أسفل يسار  الشاشة ومن ثم افتح تطبيق OpenTable. وهنا يمكنك مشاركة معلومات المطعم مع المجموعة بحيث يسهل إقتراح الأماكن وبالنهاية يكون الجميع سعيد.

5. بدء محادثة سرية

إن كان لديك معلومات حساسة تريد أن تشاركها مع شخص ما، فماسنجر يوفر لك وسيلة آمنة، الرسائل يتم تشفيرها من جهاز إلى جهاز مما يجعلها آمنة بالكامل، ويمكنك ايضاً أن تضبط رسالتك لتحذف بعد وقت معين من رؤيتها.
يمكنك الوصول إلى المحادثة السرية بطريقتين، إما من خلال الذهاب إلى محادثة جديدة ومن ثم تختار رمز القفل أو إن كنت في محادثة مع شخص يمكنك النقر على رمز i في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ومن ثم النقر على الذهاب إلى محادثة سرية.

6. إنشاء قائمة تشغيل Spotify من أجل مجموعة

من أجل إنشاء قائمة تشغيل لمجموعة، قم بإنشاء مجموعة تحوي الأشخاص الذين تود أن يتحكموا بقائمة التشغيل، ومن ثم انقر على رمز زائد الأزرق في أسفل الزاوية اليسار من الشاشة، ومن ثم أنشئ قائمة تشغيل وشاركها مع المجموعة. الأمر المحبط هو أنه يمكنك إضافة مسار واحد فقط في كل مرة من خلال إضافة Spotify في تطبيق ماسنجر.

7. اللعب

ألعاب الهاتف ممتعة لكن بالتأكيد أكثر متعة عندما تلعبها مع أصدقائك. وماسنجر يملك مجموعة من الألعاب الممتعة المدمجة في التطبيق. حيث يمكنك لعب Pac-Man وتحاول التنافس مع صديقك للوصول إلى نتيجة أفضل.
لبدء لعبة، انقر على رمز التحكم في الزاوية اليمين السفلية من التطبيق، ومن ثم اختر اللعبة التي تريد لعبها.

8. مشاركة كود ماسنجر

العثور على مستخدم في فيسبوك يصبح أمر معقد مع مرور الأيام، حيث يوجد العديد من الأشخاص لهم نفس الأسم. لكن ماسنجر يوفر وسيلة بسيطة لإيجاد جهات الاتصال وبدأ محادثة جديدة. كل مستخدم يملك كود ماسنجر فريد خاص به يمكنك أن تقوم بمسحه حتى تصل إلى المستخدم وتبدأ محادثة.
لعرض أو مسح كود ماسنجر، انقر على رمز المربع الأزرق في أسفل الشاشة، ومن ثم انقر على مسح كود ماسنجر. سيكون لديك خيار إما أخذ صورة للكود أو عرض الكود الخاص بك. فقط قم بتوجيه كاميرتك على الكود وسوف تبدأ المحادثة.

9. خطط لعطلة

في مسانجر تتوفر إضافة KAYAK لتوفر لك طريقة سهلة لاقتراح أفكار للمجموعة التي تخطط للقيام بالعطلة معها. يمكنك أن تبحث عن رحلات طيران أو فنادق، أو الأجمل يمكنك أن تستخدم مخطط السفر لإنشاء إستفتاء عن الوجهات والتواريخ المقترحة، ومن ثم مشاركته مع المجموعة حتي يقوموا بالتصويت عليه.
في المحادثة قم بالنقر على رمز الزائد الأزرق في الزاوية السفلية اليسرى، ومن ثم انقر على رمز KAYAK.

10. تفاعل مع الأشياء التي قالها الناس

في بعض الأحيان يقول الأشخاص بعض العبارات التي تستحق التفاعل معها، وماسنجر يوفر لك الوجوه التعبيرية التي تستخدمها في فيسبوك لتستخدمها في المراسلة، إلى جانب فقاعة الكلام الذي قاله الشخص سيكون هناك فقاعة مشابهة ذات رمز زائد صغير. انقر عليه وسوف يظهر لك مجموعة من الوجوه التعيرية المختلفة التي يمكنك استخدامها.

كانت هذه مقالتنا: وظائف الماسنجر التي لا نعرفها 10 أشياء خفيّة يمكن القيام بها في ماسنجر

المصدر

إقرأ أيضاً: تسجيل الخروج من الماسنجر | كيف تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق فايسبوك ماسنجر ؟

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *