وضع الشبح في سنابشات ما هو وكيف تقوم بتشغيله في حسابك ؟


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

وضع الشبح في سنابشات – يبدو أن تتبع الموقع يحدث في كل تطبيق تستخدمه تقريباً. قد يكون من المثير للقلق الشعور بأن شخصاً ما قد يتعرف على مكانك أو يعرف إلى أين أنت ذاهب. لذلك قد ترغب فقط في إراحة بالك وإخفاء مكانك حتى لا يعرف كل الناس إلى أين تتوجه بالفعل .

تُستخدم خدمات تتبّع الموقع في Snapchat على وجه الخصوص لتُظهر لأصدقائك في التطبيق مكانك الحالي. سيساعدك هذا في التعرف على من حولك، وماذا يفعل أصدقاؤك ، وإلقاء نظرة على عدد الأصدقاء لديك.

ومع ذلك ، هناك ميزة على سناب شات تُعرف باسم “وضع الشبح / Ghost Mode” والتي تسمح لك بإزالة نفسك من هذه الخريطة.

عندما تضع حسابك في وضع الشبح / Ghost Mode ، فإن سناب شات لن يشارك موقعك مع أصدقائك.

هذا ويمكنك اختيار مشاركة موقعك إما مع جميع أصدقائك (فقط بعد إضافتهم مرة أخرى ، والعكس بالعكس) ، وإما مع أصدقاء معينين تختارهم بنفسك ، أو أنت فقط ، وهو وضع الشبح.

في وضع الشبح ، لن يتمكن الأشخاص من رؤيتك على خرائط Snap ، وهي الخريطة العالمية داخل تطبيق Snapchat. لن يتم تحديث موقعك أيضاً. ومع ذلك، لا يزال بإمكان الأشخاص طلب رؤية موقعك ، ولكن سيتعين عليك قبول هذا الطلب أولاً حتى يتم إرسال موقعك الحالي.

إذا كنت لا تريد الظهور على خرائط سناب ولكنك لا تزال تريد أن يرى بعض الأصدقاء موقعك ، فإن اختيار خيار تحديد الأصدقاء عند تعيين مشاركة موقعك قد يكون خياراً أفضل. إذا كنت لا تريد أن يراك أي شخص على الإطلاق ، فيمكنك تشغيل Ghost Mode. وهذا شرح لذلك من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح طريقة فك حظر سناب شات

طريقة وضع الشبح في سنابشات

وضع الشبح في سنابشات
وضع الشبح في سنابشات

بعد فتح Snapchat ، اتبع هذه الخطوات لتشغيل Ghost Mode:

اضغط على صورة ملفك الشخصي.

اضغط على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا ، والتي تبدو وكأنها ترس.

قم بالتمرير لأسفل إلى (من يستطيع / Who Can ) … واضغط على See My Location.

في الجزء العلوي ، سترى خيار وضع الشبح /Ghost Mode . قم بالنقر عليه وستحصل على خيار لتعيين مؤقت لوضع الشبح. يمكنك اختيار تشغيله لمدة 3 ساعات أو 24 ساعة أو حتى تقوم بإيقاف تشغيله بنفسك.

Ghost Mode
Ghost Mode

لإيقاف تشغيل Ghost Mode ، انقر فوق نفس المحوّل.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى قسم Snap Map في التطبيق، والنقر على رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى ، وستنتقل إلى شاشة إعدادات مشاركة الموقع نفسها.

في هذه الشاشة ، يمكنك أيضًا اختيار استبعاد أصدقاء معينين من رؤية موقعك ، أو اختيار أصدقاء يمكنهم رؤيته بينما لا يستطيع الآخرون رؤيته.

ضمن طلبات الموقع ، يمكنك أيضاً اختيار ما إذا كنت تريد السماح لأصدقائك بطلب موقعك أم لا. إذا تم إيقاف تشغيل هذا ، فلن يتمكن أي شخص من إرسال طلب مشاركة الموقع إليك.

شرح طريقة تغيير الوصول إلى الموقع في سناب شات

إذا كنت لا تريد أن يتمكن سناب شات من الوصول إلى موقعك على الإطلاق ، فيمكنك إجراء بعض التغييرات في إعدادات هاتفك الذكي للقيام بذلك. إليك كيفية تغيير هذه الإعدادات على نظام iOS.

اذهب للاعدادات.

قم بالتمرير لأسفل إلى تطبيقاتك واختر Snapchat.

اضغط على الموقع.

تغيير الوصول إلى الموقع في سناب شات
تغيير الوصول إلى الموقع في سناب شات

ضمن السماح بالوصول إلى الموقع ، انقر فوق مطلقاً/Never.

تعطيل الوصول إلى الموقع في سناب شات
تعطيل الوصول إلى الموقع في سناب شات

لن يسمح هذا لـ Snapchat برؤية موقعك وسيضعك بشكل أساسي في وضع الشبح ، حيث لن يتمكن الآخرون من رؤية موقعك أيضاً. هناك خيار آخر يمكن أن يكون مفيداً أيضاً، وهو إعداد الموقع الدقيق/Precise Location setting.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  6 إعدادات خصوصية في سناب شات يجب تفقدها على أندرويد وأيفون

إذا كان لديك هذا ، فسيكون سناب شات قادراً على تحديد مكانك بالضبط ، وسيعرضه للآخرين على خريطة Snap.

إذا كنت لا تزال تريد أن تكون على الخريطة، ولكنك لا تريد أن يعرف الأشخاص موقعك بالضبط ، فإن إيقاف تشغيل هذا سيفي بالغرض.

سيظهر لك على Snap Maps المنطقة التي تتواجد فيها ولكن ليس مكانك بالضبط.

استخدام وضع الشبح في سناب شات

يمكن أن يكون وضع الشبح مفيداً جداً إذا شعرت بعدم الارتياح لظهور موقعك للجميع. نظرًا لأنه يمكنك أيضاً ضبط مؤقت على Ghost Mode ، يمكنك اختيار تشغيله وإيقافه كما يحلو لك. إذا كنت قلقاً أكثر بشأن وجود موقعك على سناب شات ، فإن تغيير الإعدادات على هاتفك الذكي يمكن أن يعمل أيضاً على تحقيق هذا الغرض.

استخدام وضع الشبح في سناب شات
استخدام وضع الشبح في سناب شات

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت لا تشارك موقعك ، فقد لا تتمكن من الوصول إلى عوامل التصفية الخاصة بالموقع والمتوفرة في التطبيق. إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان أي من هذه المرشحات متاحاً، فيمكنك دائماً تشغيل مشاركة الموقع مرة أخرى لفترة قصيرة لاستخدامها.

إن إبقاء موقعك غير مرئي يمكن أن يحميك من الأشخاص الذين قد يحاولون تعقبك أو يرغبون في اكتشاف موقعك لأسباب ضارة. نظراً لأنك في بعض الأحيان قد لا تعرف بالضبط من تضيفه كصديق على سناب شات، فقد يكون هذا مهماً للغاية.

إقرأ أيضاً: سناب كيدز | ما هي طريقة التسجيل في Snap Kids للأطفال ؟


لا توجد تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!