واتساب

واتساب لا يعمل ؟ إليك حل المشكلة وإعادة تشغيله بأكثر من طريقة !

واتساب لا يعمل
واتساب لا يعمل

واتساب لا يعمل – واتساب هو تطبيق مراسلة فورية شائع على نطاق واسع ، لذلك عندما لا يعمل ، يصاب الناس بالإحباط. من حين لآخر ، سيواجه المستخدمون مشكلات إذ لا يعمل WhatsApp أو يتعطل فجأة. ويشمل هذا الأمر: بعض المشاكل الشائعة التي قد تواجهك هي مشاكل مثل عدم اتصال WhatsApp ، أو عدم إرسال الرسالة أو تلقيها ، وإغلاق التطبيق بشكل متكرر ، وما إلى ذلك.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

حلول مشكلة واتساب لا يعمل :

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية نعرض لك عدة طرق لإصلاح مشكلة واتساب لا يعمل على هاتفك.

واتساب لا يعمل

واتساب لا يعمل

الحل الأول: تحقق من حالة الخدمة للتطبيق

قبل العبث بهاتفك لإصلاح مشكلة واتساب لا يعمل، يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كان هناك أي انقطاع في الخادم. والجدير بالذكر أنه في حالة انقطاع الخادم ، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به ، حيث سيواجه كل شخص يستخدم WhatsApp هذه المشكلة ، لأنها مشكلة من جانب الخادم.

للتحقق من انقطاع الخادم ، يمكنك إما زيارة موقع Downdetector أو Outage Report. ستقدم لك مواقع الويب هذه تقريراً عما إذا كان WhatsApp يواجه مشكلات في الخادم كما ستخبرك بالدول المتأثرة.

تحقق من حالة الخدمة للتطبيق

تحقق من حالة الخدمة للتطبيق

الحل الثاني: مسح ذاكرة التخزين المؤقت

إذا كان WhatsApp لا يزال يسبب مشكلة ، فإن الحل البديل هو أولاً فرض إيقاف التطبيق ومسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به. بشكل أساسي ، سيؤدي فرض الإيقاف إلى إيقاف التطبيق عن العمل في الخلفية ، وسيؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف جميع الملفات المؤقتة للتطبيق.

لتنفيذ فرض إيقاف في Android ، تحتاج إلى الانتقال إلى “الإعدادات -> التطبيقات -> WhatsApp.” بالنقر على اسم التطبيق ، سترى زر “فرض الإيقاف”. اضغط عليها لإيقاف تشغيل التطبيق.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت. ستجد أسفل الأزرار الثلاثة خيارات التخزين. حدد خيار “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” ، ثم افتح WhatsApp واختبر ما إذا تم حل المشكلة.

واتساب لا يعمل

واتساب لا يعمل

الحل الثالث: قم بإيقاف تشغيل VPN

VPN (شبكة الوكيل الافتراضية) هي طريقة رائعة للوصول إلى المحتوى غير المتاح لبلدك. علاوة على ذلك ، تسمح لك هذه الخدمة بإخفاء وجودك على الإنترنت ، وتجاوز قيود المحتوى الإقليمية ، واستخدام تطبيقات مثل WhatsApp في البلدان التي لا يتوفر فيها.

إقرأ ايضاً:  بعد “واتساب”.. “فايبر” تشفر محادثات مستخدميها

ومع ذلك ، قد تكون VPN أحد الأسباب التي تجعلك تواجه مشكلات في استخدام WhatsApp بشكل صحيح. ستواجه مشكلات في الاتصال بالمكالمات ، وستواجه تأخيرات في إرسال / استقبال الرسائل ، وما إلى ذلك.

إذا كنت تستخدم WhatsApp مع VPN ، أو تستخدم VPN لتطبيقات أخرى ، فتأكد من إيقاف تشغيل VPN. قد تحل هذه الخطوة مشكلة WhatsApp التي لا تعمل.

الحل الرابع: حافظ على WhatsApp محدثاً لآخر إصدار

يمكن إصلاح معظم الأخطاء الموجودة على أي تطبيق عبر تحديث جديد. يعمل المطورون باستمرار على إصلاح الأخطاء التي أبلغ عنها المستخدمون. إذا كنت تواجه أنت والآخرين مشكلات مع WhatsApp ، فمن المحتمل أن يكون هناك إصلاح لها عن طريق طرح تحديث جديد.

يُنصح بالحفاظ على تطبيقاتك محدثة دوماً. سيبقيك هذا بعيدًا عن الأخطاء والمشكلات التي قد تواجهها مع إصدار أقدم من التطبيق.

تحديث واتساب

تحديث واتساب

الحل الخامس: تحقق من مساحة تخزين الهاتف

قد تكون مشكلة WhatsApp هذه سبب نفاد مساحة تخزين هاتفك. إذ إن هذا التطبيق يتطلب مساحة كافية للعمل بشكل صحيح ، لتخزين ملفات الوسائط التي ترسلها أو تتلقاها داخل التطبيق ، وتثبيت التحديثات ، وما إلى ذلك.

يجب أن تحتفظ بمساحة خالية تبلغ 1 غيغابايت على الأقل على هاتفك لضمان عمل WhatsApp بشكل صحيح. يمكنك أيضاً نقل جميع الأشياء إلى بطاقة SD لتحرير مساحة التخزين الداخلي.

مساحة تخزين الهاتف

مساحة تخزين الهاتف

الحل السادس: تأكد من عدم تقييد بيانات الخلفية

أبلغ بعض المستخدمين أنهم لا يتلقون رسائل وإشعارات WhatsApp. إذا كنت تواجه أيضاً مشكلات مماثلة ، فعليك التأكد من أنك لم تضع قيوداً على بيانات الخلفية في WhatsApp.

للتأكد من عدم تقييد بيانات الخلفية، افتح قائمة الإعدادات على هاتفك ، ثم انتقل إلى “التطبيقات -> WhatsApp -> بيانات الجوال وشبكة Wi-Fi.” تأكد من ضبط مفتاح تبديل بيانات الخلفية على “تشغيل”. يضمن ذلك وصول WhatsApp إلى الإنترنت أثناء عمله في الخلفية.

عدم تقييد بيانات الخلفية

عدم تقييد بيانات الخلفية

باستخدام الطرق المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون قادرًا على إصلاح مشكلة واتساب لا يعمل على هاتفك. إذا كنت قلقاً بشأن مشكلة خصوصية WhatsApp على هاتفك ، فيمكنك استخدام تطبيقات بديلة عن واتساب .

أكتب تعليقك ورأيك