أندرويد ابل برامج PDF

تحويل الصور إلى PDF | طريقة تحويل أي صورة من JPG إلى PDF بسهولة

تحويل الصور إلى PDF
تحويل الصور إلى PDF

تحويل الصور إلى PDF – تعد ملفات PDF ملفات ثابتة لا يمكن التعديل عليها بشكل مباشر و تنتقل بسهولة عبر كل الأجهزة على اختلاف أنظمتها ، لذا فقد يضطر بعض الأشخاص إلى تحويل صورهم من صيغة JPG المعروفة و حفظها بصيغة PDF ، لذا نقدم لكم اليوم الطريقة الصحيحة لإجراء هذا التحويل و الاحتفاظ بجودة الصور .

طريقة تحويل الصور إلى PDF :

تحويل الصور إلى PDF

تحويل الصور إلى PDF

الطريقة الأولى : التحويل على نظام Windows :

أولاً : قم بفتح القائمة ابدأ من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم ابحث عن رمز الصور “Photo” و انقر على أيقونتها .

تحويل الصور إلى PDF

تحويل الصور إلى PDF

ثانياً : بعد الدخول إلى الصور ، قم بالنقر على Select أو تحديد ، الموجود في أعلى زاوية الشاشة ، ثم قم باختيار الصور التي تريد تحويلها .

اختيار الصور التي تريد تحويلها

اختيار الصور التي تريد تحويلها

ثالثاً : الآن قم بتحديد خيار الطباعة أو “Print” كي يتم فتح قائمة الطباعة أمامك

أضف إلى

أضف إلى

و يجب عليك التأكد من اسم الطابعة التي تريد اختيارها وانقر عليه ، على سبيل المثال هنا اسم الطابعة هو “Microsoft print to PDF” .

التأكد من اسم الطابعة

التأكد من اسم الطابعة

رابعاً : الآن قم بالنقر على Print وسوف تنبثق أمامك نافذة أخرى تطلب منك كتابة اسم لملف PDF الخاص بك ، قم بكتابة الاسم ثم حدد موقع الحفظ  و اضغط على ( حفظ ) وسوف تجد صورتك في المكان الذي اخترته محفوظة كـ ملف PDF .

إقرأ أيضاً:  خيارات المطور | كيفية تفعيل خيارات المطور على جهازك العامل بنظام الأندرويد

الطريقة الثانية : التحويل عبر الهاتف و نظام Android :

عندما يتعلق الأمر بالتحويل عبر الهاتف المحمول يتوجب علينا الاستعانة بأحد التطبيقات المساعدة في ذلك ، ومن أفضل تلك التطبيقات هو تطبيق Image to PDF Converter وهو تطبيق مجاني بالكامل يحتوي على العديد من الميزات ، يمكن تحميله من هنا .

بعد تحميل التطبيق قم بفتحه وسوف تجد شاشة التطبيق الرئيسية التي يمكنك من خلالها إضافة الصور ، قم بالضغط على إشارة + الموجودة في أعلى الشاشة كي تظهر لك نافذة جديدة يمكنك من داخلها اختيار صيغة PDF للتحويل .

التحويل عبر الهاتف المحمول

التحويل عبر الهاتف المحمول

بعد اختيار الصيغة و الصور المطلوبة قم بالضغط على خيار حفظ الموجود في الشاشة من الأسفل وسوف يتم حفظ الصورة بصيغة PDF على هاتفك المحمول بكل سهولة .

إقرأ أيضاً:  كيف تجعل من فيديو خلفية لجهاز اندرويد أو ايفون ؟ إكتشف الطريقة

الطريقة الثالثة : التحويل عبر هواتف iPhone :

على غرار الخطوات السابقة يجب بداية تحميل أحد التطبيقات المساعدة في التحويل ، والتطبيق المقترح هنا هو PDF Photos وهو مجاني بالطبع يمكن تحميله من هنا .

بعد تحميله سوف يطلب التطبيق التعرف عليه ، يمكنك تصفح ذلك و الضغط على ( التالي ) .

الآن يمكنك مباشرة تحديد التنسيق الذي ترغب به للصفحة والذي يتوافق مع طريقة عرض الصور الخاصة بك كملفات PDF ، قم انقر على Next .

التحويل عبر هواتف iPhone

التحويل عبر هواتف iPhone

يمكنك إضافة الصور من خلال الضغط على ( إضافة صور ) بعد السماح للتطبيق بالوصول إلى صورك ، حدد ما تريد و انقر على Done كي يتم تحويل الصور إلى صيغة PDF .

إقرأ أيضاً:  إعادة ضبط Face ID على iPhone - شرح الطريقة الصحيحة بالخطوات

الخطوة الأخيرة هي تحديد خيار حفظ الملف بصيغة PDF ضمن تطبيق الملفات ، و ذلك من خلال التمرير إلى الأسفل و النقر على Files و تفعيله من خلال زر ON .

اقرأ أيضاً :

تحويل الصورة إلى jpg تعلم كيفية تحويل أي صورة بسهولة وبأكثر من طريقة

أكتب تعليقك ورأيك