بدائل Whatsapp | ماهي أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها كبديل للواتساب

تلغرام - بدائل Whatsapp

بدائل Whatsapp كثيرة و عديدة، ف بعد الشهرة التي حققها ال Whatsapp انتشرت العديد من البرامج على الأنترنت التي تقوم بنفس عمل ال Whatsapp ولكن ليسوا جميعهم بنفس الجودة و الكفاءة.

تختلف هذه البدائل من حيث عدد المستخدمين و جودة ارسال الرسائل، و ايضاُ من حيث جودة المكالمات.

أفضل ثلاث بدائل Whatsapp

في ما يلي نسرد أهم و أفضل البرامج القادرة على تعويض ال Whatsapp بالنسبة للمستخدمين:

  • Telegram Messenger :

يعتبر هذا التطبيق من أشهر برامج المحادثة بعد تطبيق ال Whatsapp، و يعتبر ايضاً من اشد منافسيه. يملك البرنامج بخصائص مشابهة لل Whatsapp من حيث عرض الرسائل و المحادثات، و يكون بجودة عالية ايضاً.

لابد من ذكر أن عد مستخدمي التطبيق عالي جداً، و انه في الحقيقة، يوجد في هذا التطبيق خصائص و مميزات غير موجودة في ال Whatsapp مثل خاصية ال super groups والتي تسمح لأن تحتوي المجموعة الواحدة لأكثر من 1000 مستخدم، و خاصية ال Public Channels التي تسمح ب أنشاء ما يسمى بالقنوات من قبل شركات او حتى اشخاص عاديين, و أخيراً، اهم ما يميز هذا التطبيق هو امكانيته لأرسال ملفات ذات أحجام كبيره تصل الى 1.5 جيجا بايت.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

تلغرام - بدائل Whatsapp
تلغرام – بدائل Whatsapp
  • Wire :

ربما هذا التطبيق الحديث و المغمور نوعاً ما، غير معروف من قبل الناس بعد، لكنه من التطبيقات القادمة بقوة و يحمل العديد من المميزات.

إقرأ ايضاً:  ميزات مخفية في هاتف الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها

يتميز التطبيق ب واجهة مستخدم جميلة جداً، و تفاعلية، و بخصائص فريدة من نوعها تجعل التطبيق مميز عن باقي تطبيقات المحادثة و التي تأتي غالباً بواجهات متشابهة جداً.

يتميز التطبيق ايضاً ب أنه قابل للاستخدام على أكثر من جهاز في آن واحد، و خاصية مكالمات الفيديو الجماعية التي من الممكن ان تتكون من أكثر من 10 مستخدمين، و خاصية حذف الرسائل بعد وصولها للمرسل أليه.

العيب الوحيد لهذا البرنامج هو أنه لا يحتوي “بعد” على عدد كبير من المستخدمين.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

wire - بدائل Whatsapp
wire – بدائل Whatsapp
  • KIK :

يعتبر هذا لتطبيق مثالي جداً للمستخدمين الذين لا يريدون أن يستخدموا و يشاركوا أرقام هواتفهم المحمولة، فهو يعمل عن طريق ال Email و ثم يقوم بأنشاء اسم مستخدم فريد من نوعه لكل مستخدم.

يسمح هذا التطبيق للمستخدم من الاستفادة بكل الخصائص الخاصة بتطبيقات المحادثة، دون أن يشاركوا أرقام هواتفهم، و يتميز ايضاً بوجود خاصية ال Bot التي تتيح للمستخدمين من لعب العاب معينة مع روبوتات من خلال المحادثة، و هذه الخاصية غير موجودة في ال Whatsapp.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

تطبيق كيك
تطبيق كيك

إقرأ أيضاً: شرح تطبيق سناب شات Snapchat: طريقة استخدام سناب شات بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.