ميزات فيسبوك
فيسبوك

ميزات فيسبوك | تعرف على أهم الحيل والخصائص في فيسبوك

ميزات فيسبوك كثيرة ومتعددة وهي التي جعلت منه من أهم مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة ومشاركة الأخبار مع الآخرين ، حيث أنه في الوقت الحالي يُستخدم فيسبوك من قَبل مليار شخص حول العالم وربما أكثر!

ميزات فيسبوك
ميزات فيسبوك

أهم ميزات فيسبوك :

سوف نستعرض في هذا المقال أهم الميزات والأسرار في Facebook :

ميزة الحفظ : من اهم وأول الميزات هي حفظ عنصر ما لإعادة الاطلاع عليه في وقت لاحق ، يمكنك حفظ الصور أو الفيديو أو الأماكن وغيرها من خلال الضغط على قائمة مزيد أو “More” واختيار حفظ أو “Save” وسوف يقوم فيسبوك بحفظها في قائمة المحفوظات الموجودة ضمن اعدادات ملفك الشخصي .

فيديو قصير مكان الصورة الشخصية : يمكنك فيسبوك من وضع فيديو قصير للتعريف عن نفسك عوضاً عن الصورة الشخصية وذلك من خلال صيغة GIF المتحركة .

سجل النشاطات : يقدم فيسبوك ميزة سجل النشاط أو “Activity Log” والذي يمكنك من مراجعة كل نشاطك السابق الذي قمت به ، مثل الإعجابات أو المشاركات أو حتى تعليقاتك على المنشورات المختلفة لدى الأصدقاء أو مشاركتك في أي مناسبة على فيسبوك .

ميزة الأخبار العاجلة : يضم فيسبوك مجموعة من المقالات المستعجلة أو المنشورات العاجلة التي تحتاجها أغلب الصفحات في نقل أخبار بشكل مباشر وأسرع من المنشورات العادية ، يمكنك تمييز المنشورات العاجلة من خلال علامة توجد في أسفل المنشور تشبه علامة التيار الكهربائي أو الصاعقة!

تشغيل الفيديو بشكل تلقائي : يدعم فيسبوك خاصية تشغيل الفيديو بمجرد المرور عليه أثناء التصفح  ,وهي من أهم ميزات فيسبوك ، بالرغم من كونها وسيلة لتسهيل التصفح إلا أنها قد تزعج بعض المستخدمين لذا قامت فيسبوك بإضافة خيار لإيقاف التشغيل التلقائي وذلك من خلال الاعدادات ثم قائمة “Videos and photos” وتحديد خيارات التشغيل التلقائي أو الغائها حسب رغبتك .

اخفاء المنشورات المزعجة : يمكنك الغاء متابعة منشورات شخص ما دون الحاجة إلى الغاء الصداقة بينكما بشكل نهائي ، وفرت فيسبوك خاصية عدم المتابعة أو “Unfollow” والتي تستطيع من خلالها ايقاف مشاهدة منشورات شخص ما في صفحة الأخبار الرئيسية لديك ، قم بالدخول إلى صفحة الشخص والضغط على زر Following الموجود أسفل الصورة الشخصية لديه ثم اختيار خيار Unfollow وسوف تختفي منشوراته من الظهور لديك .

ميزة الذكريات : من أجمل وأمتع الميزات التي يقدمها فيسبوك هي ميزة الذكريات أو “memories” والتي تمكنك من مشاهدة منشوراتك وتفاعلاتك في نفس اليوم من العام السابق ، تظهر هذه الأحداث ضمن اضافة “On This Day” والتي لا يشاهدها أحد غيرك إلا إذا أردت إعادة مشاركتها مجدداً على صفحتك الشخصية ، كما يمكنك اخفاء مشاهدة ذكرياتك مع أشخاص محددين لا ترغب باستعادة الماضي معهم!

المتابعة المستمرة : يمكنك تحديد الصفحات أو الأشخاص الذين تريد متابعتهم بشكل رئيسي ومستمر في صفحة الأخبار الرئيسية لديك وذلك من خلال الاعدادات ثم الدخول إلى القائمة “More” واختيار “News Feed Preferences” وتحديد الصفحات التي تريد تفضيلها .

ميزة نطق الاسم : أصبح بإمكانك اخبار الأشخاص بالطريقة الصحيحة للفظ اسمك حتى في مواقع التواصل الاجتماعي حيث قام فيسبوك بإضافة هذه الميزة الفريدة من نوعها لتمكنك من ايصال اسمك بشكله الصحيح لجميع الأصدقاء ، قم بالدخول إلى حول أو “About” في اعدادات ملفك الشخصي ، ثم اضغط على “Details About You” ثم قم بإضافة اللقب والاسم الذي تريده .

إقرأ ايضاً:  قراءة الرسائل متخفياً دون ظهور علامة Seen في تطبيقات الدردشة : طريقة رائعة !

ميزة تخصيص المنشور : يمكنك تحديد خصوصية منشوراتك بحيث اظهارها لدى بعض الأصدقاء واخفاءها لدى البعض الآخر ، يمكن ذلك من خلال الضغط على القائمة الموجودة في أعلى وزاوية المنشور ، ثم الضغط على “Edit Privacy” أو تعديل الخصوصية ، ثم اختيار أحد الخيارات الموجودة إما للأصدقاء فقط أو اختيار الوضع المخصص.

معاينة الملف الشخصي : يقدم لك فيسبوك ميزة رؤية صفحتك الشخصية كما يراها الأصدقاء ومراجعة معلوماتك التي تظهر لديهم وإمكانية تعديلها أو إضافة معلومات جديدة لك ، قم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة في زاوية الصفحة ثم قم باختيار “View as” .

اخفاء أصدقائك! : يرغب الكثير من مستخدمي فيسبوك بإخفاء قائمة الصداقة لديهم لعدم وصول أي شخص لها ومعرفة أصدقائهم ، يمكنك ذلك من خلال قائمة “Manage” ثم “Edit Privacy” وتحديد الخيارات التي تريدها .

عدم عرض الألبومات : يمكنك اخفاء ألبوم معين من قائمة ألبومات الصور لديك إذا لم ترغب بمشاركته مع الآخرين وعدم حذفه بشكل نهائي ، يمكنك الاحتفاظ به لتبقى أنت فقط على اطلاع عليه ، قم بالضغط على العلامة الموجودة بجانب منشور ألبوم الصور وتحديد الخصوصية إلى “أنا فقط” أو علامة قفل صغير والتي تعني خصوصية لك فقط .

ميزة الحظر : وهي من أسهل وأشهر الميزات ، حيث يمكنك انهاء تواصلك مع الأشخاص المزعجين من خلال الدخول إلى صفحتهم الشخصية واختيار “Block” من قائمة الخيارات الموجودة في اعلى الصفحة .

مراجعة الأجهزة التي قمت بالوصول منها إلى حسابك : يمكنك مشاهدة كافة أجهزة الهاتف أو الكمبيوتر التي قمت بتسجيل الدخول من خلالها إلى حسابك الشخصي على فيسبوك ومتابعة أي نشاط غريب أو محاولة أي جهاز متطفل للدخول إلى حسابك الشخصي .

إيقاف الاشعارات : في حال قمت بالتعليق على أحد المنشورات ، فإن فيسبوك سيقوم بإخبارك بكل تعليق يتم على نفس المنشور بشكل تلقائي ، يمكنك ايقاف وصول هذه الاشعارات إذا لم تكن مهتماً بمتابعة المنشور ، وذلك من خلال القائمة في زاوية المنشور قم اختيار ايقاف الاشعارات أو “Turn off” .

التذكير بأعياد الميلاد : يقوم فيسبوك بتنبيهك يومياً بأعياد ميلاد الأصدقاء التي تصادف نفس تاريخ اليوم لكتابة تهنئة لهم ومشاركتهم هذه المناسبة ، لكن إذا لم ترغب في وصول اشعارات بأعياد الميلاد ، يمكنك ايقاف هذه الخاصية من خلال قائمة الاشعارات الموجودة في إعدادات الحساب لديك والغاء تفعيل خيار أعياد الميلاد .

كتابة سيرة ذاتية : يمكنك إضافة وصف بسيط ومختصر عنك ، بمثابة سيرة ذاتية مختصرة ، مثل كتابة معلومات شخصية أكثر تفصيلاً عنك كـ تاريخ الميلاد والخبرات السابقة والاهتمامات والهوايات التي تفضلها ،  كما يفضل عدم تضمين أي رمز تعبيري فيها .

تعديل المنشورات السابقة : يمكنك تعديل أو تغيير أي تعليق قمت بكتابته أو أي منشور قمت بتنزيله وذلك من خلال الضغط على السهم المنسدل في زاوية المنشورات ثم الضغط على “Edit Post” وسوف تستطيع حذف أو تعديل كل ما قمت بكتابته .

اقرأ أيضاً :

إضافة تعليقات الفيسبوك لبلوجر – شرح طريقة إضافة تعليقات الفيسبوك لمدونة بلوجر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.