التجارة الالكترونية تطوير المواقع

مواقع الخدمات والعمل الحر مصدر ثروة لأصحابها كيف تربح وما أشهرها ؟

مواقع الخدمات والعمل الحر
مواقع الخدمات والعمل الحر

مواقع الخدمات والعمل الحر مصدر ثروة لأصحابها كيف تربح وما أشهرها ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

مواقع الخدمات والعمل الحر هو ما سنطرحه للنقاش في هذا المقال من مدونة عربي تك للتعرف على سر نجاح هذه المواقع ومصدر أرباحها وديمومتها، ولنتعرف أيضاً على الأشهر بينها في السوق العربي اليوم.

بعد الإتجاه إلى سوق العمل الحر من قبل فئات كبيرة من الشباب الجامعي في مختلف أقطار الوطن العربي، وخاصة بعدما كبرت الساحة أمامهم للعمل فى كافة المجالات سواء تقنية أو كتابية أو تجريبية من خلال منصات العمل الحر أو ما يعرف بالمواقع الخدمية ، تطرق ذهن العديد من تلك الفئات إلى الرغبة في امتلاك موقع خدمات خاص يقدم تلك الخدمات ليحصل كل منهم على عمولته التى يراها كبيرة ومفيدة .

مواقع الخدمات والعمل الحر

مواقع الخدمات والعمل الحر

أهم مواقع الخدمات والعمل الحر فى السوق العربي:

هذا الحلم إنما راود أذهان الشباب بسبب ما وجدوه من إقبال من أصحاب المشاريع لأداء الخدمات عبر الإنترنت بمختلف أشكالها كبرت أم صغرت لتضم أقل الأمور وأكبرها ومن بينها الأمور البحثية والكتابية ، مما جعل الساحة تكبر فبعدما كان التركيز على منصات عمل حر بعينها ، أمثال  :مستقل https://mostaql.com/  وخمسات https://khamsat.com )

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف تقنع العميل بحذف التقييم السلبي ؟

وصل الأمر لعدد ليس بقليل من منصات العمل الحر والتي أهمها:

  • دوت عربى (https://www.dotaraby.com) التى تعد أولى المنصات فى تقليل عمولة البيع لتصل إلى 10%
  • نبش (https://masaha.org ) التى سعت نفس سعي دوت عربى بشكل مميز أكثر .
  • فرى لانس مي (http://freelanceme.net/ ) المترجم من الانجليزية والذي يعمل بشكل مميز فى تقديم الخدمات الكتابية والتصاميم خاصة .

إلى جانب قائمة طويلة تشمل: كروة،  أى خدمة، أخدمني، سوا ورك، وتسهيل، عمل حر…

ما هو مصدر الدخل في مواقع الخدمات والعمل الحر:

العمولة التى تحصل عليها تلك المنصات ليست بالقليلة مقارنة مع ما تقدمه من خدمات وهي تترواح بين 20% نزولاً إلى 10% في معظم تلك المنصات الجديدة ، ومع كثرة الخدمات يصبح العائد لأصحاب تلك المنصات أكثر من رائع .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  اختصار الروابط | ما هي طريقة اختصار الروابط وجعلها أقصر وأسهل للاستخدام

بعد الوقوف على تلك المنصات وما يحصل عليه أربابها من أرباح وفيرة جراء ما تقدمه لهم من ساحة للقاء المقنن ، وجب الوقوف على الأهم وهو أن هذا التقنين وتلك الحقوق المحفوظة راجعة لإدارة جبارة تنفق مئات بل آلاف الدولارات لجعل تلك المنصات بتلك الكيفية المعلومة للجميع  .

موظفو دعم فنى وغيرهم لحل النزاعات وآخرون لمراقبة سياسات المواقع وخصوصياتها ، والأبواب ليست قليلة، بل كثيرة وكلما زادت شهرة موقعك زادت الأبواب والمسؤليات ، كل هذا بغض النظر عن الأموال الطائلة التى تنفق للحصول على دعاية كافية لعمل تلك المواقع .

نصيحة لامتلاك موقع من مواقع الخدمات والعمل الحر :

للإقبال على إمتلاك منصة من هذا النوع إليك الأهم وهو التأني والجدية ، فلا تنتظر مقابل لسنة بل لسنتين وقم بتوظيف فريق عمل كامل جاهز معك دون توانٍ لتجد نفسك تجني تلك الثمار مستقبلاً كما فعل غيرك من أصحاب المواقع الخدمية الكبرى .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!