التجارة الالكترونية الربح من أدسنس

الوحدات الاعلانية في أدسنس: عددها وأنواعها.. وأسرار الربح منها

اعلانات ادسنس
اعلانات ادسنس
اعلانات ادسنس

اعلانات ادسنس

تطرقت في حديث سابق حول اسرار الربح في ادسنس إلى الكيفية الأنسب للحصول على وحدة اعلانية متلائمة مع طموحاتنا بالربح.. والخيارات الأفضل لنا من أجل بلوغ هذه الغاية.

في هذه التدوينة سوف نتابع المسيرة في الإطار نفسه نحو تحقيق أقصى قدر ممكن من الربح في ادسنس وذلك عبر استعراض أفضل الأماكن التي يمكن وضع كود ادسنس بها داخل صفحات موقعنا.

كم وحدة إعلانية أضع في الصفحة الواحدة ؟

بحسب الموقع الرسمي لأدسنس فإنه من غير المسموح وضع أكثر من 3 وحدات إعلانية (نصية أو صورية) في الصفحة الواحدة.. إلى جانب 2 وحدات من إعلانات الروابط ( وحدات الوصلات ) إلى جانب مربع محرك بحث واحد فقط.

لنبدأ معاً بالوحدات الاعلانية العادية وعددها 3. تخطي هذا العدد يؤدي إلى حظرك في أدسنس فلا تتجاوزه.

وحدات ادسنس الاعلانية العادية

وحدات ادسنس الاعلانية العادية

يقول البعص أنه من الافضل عدم وضع كامل العدد بل الاكتفاء بوحدة إعلانية أو 2 كحد أقصى في الصفحة الواحدة.

إقرأ أيضاً:  نصائح زيادة الربح من ادسنس بطرق شرعية

وأقول لك أن استخدام 3 وحدات واجب للربح لعدة أسباب: أنك تزيد إمكانية النقر على الاعلان عبر زيادة المساحات الاعلانية في موقعك وتوزيعها بشكل سليم بحيث تحصل من الزائر على ما تريد وهو نقرة على الاعلان بعكس لو استخدمت وحدة اعلانية واحدة فقد لا ينتبه لها الزائر وتقل النقرات.

كذلك تدفع جوجل ادسنس على كل ألف ظهور للاعلان لذلك عندما تستخدم وحداتك الاعلانية بعددها الكامل فأنت تؤمن أكبر نسبة ظهور للإعلانات وهذا يعني أنك ستحقق المزيد من مرات الظهور للاعلان وتزيد مجموع أرباحك.

طبعاً إن زيادة الظهور سيجعل قيمة النقر على الوحدة الاعلانية وحتى قيمة الالف ظهور أقل فيما لو تم الاقلال من الوحدات الاعلانية إلا أنه يمكننا التضحية بذلك في سبيل زيادة فرص الظهور والنقرات لأننا سنعوض هذا بذاك.

إقرأ أيضاً:  احذروا من داعش على يوتيوب !

وفي كل الأحوال عليك أن تعلم أن قيمة الاعلانات على المواقع العربية محدودة وهي في أغلب أحوالها قد لا تتجاوز 0.05 يورو للنقرة على الاعلان و 1 يورو للالف ظهور.

وماذا عن وحدات الوصلات في ادسنس ؟

وحدات الوصلات في ادسنس

وحدات الوصلات في ادسنس

قرأت الكثير عن وحدات الوصلات في ادسنس لكني وجدت قلة قليلة تستخدمها خصوصاً في المواقع العربية.. ولا ادري السبب !

هناك الكثير من الكلام عن أن أرباح هذه الوصلات أفضل من الاعلانات العادية يناقضه كلام يقول أن استخدام هذه الوصلات يضر بأرباحك ولكني بتجربتها لم أجد فارقاً بل إني أكاد أجزم أن الفرضية الأولى هي الاصح وأن هذه الوصلات تخدم أرباحك ولا تضرها إلا أن ما يعيبها هي أنها لا تظهر دوماً وعلى ما يبدو فإن الطلب عليها قليل لذلك ستجد مكانها فارغاً في أحيان كثيرة.

إقرأ أيضاً:  ادسنس في أول وآخر التدوينة لمواقع ووردبرس

نصيحتي لك استعمل وحدة وصلات واحدة فقط لا غير.

وماذا عن مربع البحث في ادسنس ؟

مربع بحث ادسنس

مربع بحث ادسنس

مربع البحث هذا الذي توفره لك أدسنس يخدمك في أمرين: إنه يوفر لك بصورة مجانية محرك بحث لزوارك بحيث يمكنك تخصيصه من لوحة تحكم ادسنس ليصبح محرك بحث داخلي في الموقع, كما إنه يزيد ارباحك عبر عرضه روابط دعائية في صفحة النتائج. لذلك لا تتردد في استخدامه.. بل أكثر من هذا.. أنصحك وبشدة أن تستبدله بمحرك البحث الافتراضي في موقعك بحيث يصبح هو محرك البحث الوحيد لديك.

أكتب تعليقك ورأيك

2 تعليقات

  • […] هذا عن كيفية اختيار الاعدادات الأفضل للوحدة الاعلانية في ادسنس من أجل تحقيق المكسب المرجو منها.. لكن ماذا عن نشر هذه الوحدة والمكان الأنسب لوضعها في صفحات موقعك.. هذه قصة أخرى. سأكتبها لكم في تدوينة أخرى.. تابعها هنــا […]

  • […] هذا عن كيفية اختيار الاعدادات الأفضل للوحدة الاعلانية في ادسنس من أجل تحقيق المكسب المرجو منها.. لكن ماذا عن نشر هذه الوحدة والمكان الأنسب لوضعها في صفحات موقعك.. هذه قصة أخرى. سأكتبها لكم في تدوينة قادمة.. تابعها هنــا […]