مواقع التوظيف في السعودية | أهم المواقع للتوظيف في السعودية والوطن العربي

مواقع التوظيف في السعودية

مواقع التوظيف في السعودية – تقدم الموقع الالكترونية المختلفة عبر شبكة الانترنت الكثير من الخدمات المتطورة ومن أهمها هي خدمات البحث و العثور عن الوظائف ضمن الدولة أو عبر الخارج من خلال العمل الحر .

مواقع التوظيف في السعودية
مواقع التوظيف في السعودية

 

تم تطوير مواقع التوظيف أو مواقع البحث عن الوظائف التي تكون بمثابة الوسيط بين الشركة التي تطلب عن موظف جديد وبين الشخص الذي يبحث عن فرصة عمل جديدة ، فعادة ما تعرض هذه المواقع معلومات مفصلة عن الشاغر الوظيفي وعندما يتم تقدم أي مستخدم لهذا الشاعر تقوم بإرسال بياناته للشركة المسؤولة لتولي باقي الاجراءات مثل مقابلة التوظيف وغيرها .

أهم مواقع التوظيف في السعودية والوطن العربي:

أولاً : موقع Gulf Talent : هو أحد مواقع التوظيف الشهيرة في الخليج خصوصاً ضمن السعودية و الإمارات و دولة قطر، يقوم الموقع بعرض عدة وظائف من الشركات العالمية التي تتطلب مستويات عالية من المهنية ، كما تعرض واجهة الموقع وظائف عديدة متوفرة بحسب البلد يتم استعراضها بالنقر على علم البلد المطلوب ليتم نقل المستخدم إلى صفحة أخرى تتضمن الوظائف المتوفرة و كافة المعلومات المتعلقة بها .

ثانياً : موقع  Bayt : يعد من أكبر مواقع التوظيف ضمن الوطن العربي ، تعرض واجهة الموقع تعداد الوظائف الشاغرة ضمن كافة المجالات المتوفرة ، كما يتميز بمحرك البحث المؤلف من خانتين ، الخانة الأولى خاصة بالوظيفة المطلوبة و الخانة الثانية خاصة بالدولة ، حيث يضم الموقع العديد من الدول العبرية من ضمنها السعودية و مصر و الإمارات و دولة قطر .

ثالثاً : موقع Indeed : يعتبر أيضاً من المواقع الهامة والشهيرة ويبلغ زواره حوالي ربع مليار زائر شهرياً كما يتم اضافة حوالي عشر عروض توظيف كل ثانية ، تتألف واجهة الموقع من محرك بحث يدعم اللغة العربية و يحتوي على خانات المسمى الوظيفي والبلد المطلوب حيث تتوفر عروض توظيف من العديد من الدول مثل الإمارات والسعودية و قطر والكويت والبحرين وغيرها ، كما يتم استعراض كل ما يتعلق بالوظيفة من متطلبات للتعيين مثل الشهادات و الخبرات و الراتب و أيام العمل وغيرها .

إقرأ ايضاً:  الخطوط السعودية الحجز الالكتروني للرحلات الداخلية والخارجية

رابعاً : موقع Naukrigulf : يتميز الموقع بالواجهة المليئة بالمعلومات والتي تستعرض الوظائف حسب مكان العمل و المجالات الوظيفية والجنسيات وغيرها ، حيث تعرض أكثر من 40 ألف وظيفة متوفر ضمن دول الخليج و الشرق الأوسط حيث يمكن لأي شخص يبحث عن عمل أن يقوم بتسجيل بياناته و سيرته الذاتية و يضع رغبته في التوظيف ليرى فرصته المناسبة بسهولة .

مواقع أخرى لفرص العمل الحر :

أولاً : موقع خمسات : وهو الموقع العربي الأشهر الذي يعرض فرص العمل الحر على شكل خدمات مصغرة حيث يمكن لأصحاب الخبرات القليلة الحصول على فرص عمل ، لكن قد لا يكون هذا عمل أساسي وإنما عمل مساعد أو ثانوي مثل الإفراغ النصي للتسجيلات الصوتية حيث يكون مقابل كل ألف كلمة مبلغ 10 دولار .

ثانياً : موقع Up Work : يعتبر موقع أب وورك هو التجمع الأكبر بين أطراف العمل ، كما يتميز هذا الموقع بالأدوات التي تسهل عليه عملية التفاوض والتواصل مع أنظمة التقييم التي تستطيع كشف أصحاب العمل المزيفين ، كما يقدم الموقع أدوات تسمح بالتحقق من عدد ساعات عمل الموظفين لإمكانية دفع الأجر حسب الساعة .

ثالثاً : موقع Freelancer : يوفر هذا الموقع التواصل التام بين العميل والباحثين عن الوظائف بسهولة تامة حيث يقوم صاحب العمل بعرض المهمة المطلوبة مع الراتب المقدر و يقوم بالبحث عن المهارات التي يجيدها المتقدمون على الموقع حتى تأتي مرحلة التقديم لنيل الوظيفة ، وعندما يتم قبول أي شخص للعمل يكمن التواصل مع أصحاب لعمل لضمان حسن سير الخطة والانتهاء من كافة الخطوات على أكمل وجه وبسهولة تامة للطرفين .

اقرأ أيضاً :

نظام انسياب في السعودية | طريقة الدخول إلى بوابة جامعة الإمام محمد بن سعود الالكترونية

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.