السعودية تكنولوجيا

رحلة السعودية نحو الفضاء

رحلة السعودية نحو الفضاء
رحلة السعودية نحو الفضاء

نجحت المملكة العربية السعودية بإطلاق أول رحلة عن طريقها الى الفضاء الخارجي ، وكان يوم الأحد الماضي 21 مايو يوماً عظيماً في تاريخ المملكة حيث اعتبر هذا نجاحاً للسعودية التي أصبحت دولة تواكب كل التطورات في كافة المجالات.

تداول العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن هذه الرحلة ونجاحها وأبدوا إعجابهم بها.

مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ستطلعكم على تفاصيل هذا الحدث الكبير.

تفاصيل رحلة السعودية نحو الفضاء

انطلقت رحلة الفضاء التاريخية عبر صاروخ نوعه فالكون 9 والذي صنع عن طريق شركة سبيس إكس الأميركية ، حيث نظمت هذه الرحلة التاريخية شركة إكسيوم سبيس ، حمل الصاروخ الطاقم الى محطة الفضاء الدولية ISI وكان على متنه الرائد علي القرني بالإضافة الى ريانة برناوي التي تعتبر أول امرأة عربية رائدة فضاء.

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة التواصل مباشرة مع الديوان الملكي السعودي

وجود العنصر الأنثوي في هذا الحدث التاريخي أثار إعجاب الجميع وكان مدعاة للفخر حيث استطاعت المرأة القيام بهكذا مهمة كبيرة وعظيمة دون أن تواجه أي نوع من أنواع التعقيدات ، وهي حملت أحلام جميع النساء وأثبتت لهم أنهم قادرون على القيام بإنجاز أي مهمة مهما بلغت صعوبتها ، دون أن ننسى أن الرائدة ريانة برناوي تلقت دعم حكومي كبير بالإضافة لدعم المجتمع السعودي كاملاً الذي أصبح يعتبر المرأة لها دور مماثل للرجل في قيادة الوطن وتمنيته.

رحلة السعودية نحو الفضاء

رحلة السعودية نحو الفضاء

كان هاشتاع نحو الفضاء الأكثر تداولاً عبر التويتر وتفاعل معه الرائدان أيضاً إضافةً للعديد من الأشخاص غير السعوديين ، حيث غردت الرائدة ريانة قبل انطلاق الرحلة وعبرت عن حماسها وفخرها بهذا الإنجاز.

إقرأ أيضاً:  احذر.. فيسبوك ماسنجر يضع خصوصيتك في خطر

وتحدث الرائد الإماراتي سلطان النيادي عن هذا الحدث الكبير حيث قال بأنه يترقب انطلاق الرائدان لنصبح ثلاثة أشخاص عربيين مجتمعين في الفضاء.

وبعدما وصلوا الى الفضاء ظهروا بمقطع فيديو مرسل عبروا به عن فخرهم بأنهم أول رواد سعوديين ينطلقون للفضاء وأن ذلك يعتبر شرفاً كبيراً لهم ، كما أكدوا أنهم يسعون لإثبات أنفسهم وتحقيق أحلامهم ، كما أرسلوا مقطعاً آخر ظهروا به مع الطاقم حيث نزعوا بدلاتهم وبدؤوا بالرحلة الفضائية.

تأتي هذه الرحلة ضمن رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية التي جعلت قطاع الفضاء من الأولويات الأساسية الوطنية ، حيث تسعى من خلالهم لزيادة الاقتصاد ، بالإضافة للمساهمة بتفعيل دور أكبر للسعودية في الأبحاث العلمية المهمة.

إقرأ أيضاً:  غالاكسي Note 9 من سامسونج | إليك 5 أسباب ربما تجعلك لا تنتظر الهاتف القادم

هذا الإنجاز الكبير سيسجل بتاريخ المملكة العربية السعودية وسيكون نقطة انطلاقة للعديد من المشاريع التطويرية التي ستعزز المكانة العربية في العالم.

إقرأ أيضاً: مواقع التوظيف في السعودية | أهم المواقع للتوظيف في السعودية والوطن العربي

أكتب تعليقك ورأيك