مواصفات أيباد الأنسب ! كيف تقرر أي جهاز iPad هو الأفضل بالنسبة لك ؟

مواصفات أيباد الأنسب لك – توجه إلى موقع Apple الإلكتروني اليوم وسترى أربعة طرز مختلفة من iPad ، لكل منها مجموعة متنوعة من المواصفات للاختيار من بينها. أيهم مناسب لك؟ لماذا يكلف جهاز iPad Pro أكثر بكثير من تكلفة جهاز iPad Air بينما يبدو متشابهًا جدًا؟ هل يحتاج أي شخص حقًا جهاز iPad mini؟ سنجيب على كل هذه الأسئلة والمزيد في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

من المهم ملاحظة أن جميع أجهزة Apple اللوحية تعمل بنظام iOS 14 ، وستتم ترقيتها جميعًا إلى iOS 15 في وقت لاحق من هذا العام. عندما يتعلق الأمر بما يمكنهم القيام به من ناحية البرمجة (السوفتوير) ، فإن الأجهزة متطابقة بشكل أساسي ، لذا فإن الاختلافات هي في قطع الأجهزة (الهاردوير).

مواصفات أيباد

مواصفات أيباد
مواصفات أيباد

التصميم والعرض

نبدأ بالمقارنة بين حجم الشاشة لكل جهاز:

شاشة iPad mini تأتي بمقاس 7.9 بوصة (2048 × 1536) ؛ iPad 10.2 بوصة (2160 × 1620) ؛ iPad Air 10.9 بوصة (2360 × 1640) ؛ و iPad Pro إما 11 بوصة (2388 × 1668) أو 12.9 بوصة (2732 × 2048).

ستخبرك بعض العمليات الحسابية السريعة أن كل جهاز iPad يقدم دقة 264 بكسل لكل بوصة باستثناء iPad mini ، الذي يصل إلى 326 بكسل لكل بوصة. لديك الكثير من أحجام الشاشات للاختيار من بينها ، وهذا بالطبع يؤدي إلى اختلافات في السعر.

الاضاءة أو السطوع يبلغ 500 شمعة على iPad mini و iPad و iPad Air ، بينما يرتفع إلى 600 شمعة على iPad Pro.

جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة يوفر أيضًا الحد الأقصى للسطوع 1000 شمعة/المتر المربع في وضع ملء الشاشة؛ درجة السطوع القصوى 1600 شمعة/المتر المربع (HDR) – وهذه هي المستويات التي يمكن أن يصل إليها بفضل شاشة miniLED الحصرية لهذا الجهاز اللوحي. بشكل أساسي ، تعني تقنية الإضاءة الخلفية المحسّنة عرضًا أكثر سطوعًا .

ProMotion (ضبط مُعدّل تحديث الشاشة بشكل تلقائي حتى 120 هرتز) متوفرة فقط على iPad Pro ، بينما ستجد ميزة True Tone (ضبط تلقائي لدرجة حرارة الشاشة) وشاشة ملونة عريضة (P3) داعمة على جميع أجهزة iPad باستثناء iPad العادي.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، فقد تخلص كل من iPad Pro و iPad Air من زر الصفحة الرئيسية واستخدموا Face ID ، ولكن لا يزال مستشعر بصمة الإصبع القديم مستخدمًا على iPad القياسي و iPad mini في الوقت الحالي. يمنح هذا أجهزة iPad الأغلى سعرًا مظهرًا أكثر حداثة ، والتي قد تهمك أو لا تهمك كثيرًا. بفضل الحواف الرفيعة والحواف المسطحة ، يعد iPad Air و iPad Pro زوجًا متطابقًا من حيث التصميم.

مواصفات أيباد والأداء

جميع أجهزة iPad تستخدم السيليكون المخصص من Apple. يتم تشغيل iPad mini بشريحة A12 Bionic التي ظهرت لأول مرة في أجهزة iPhone 2018 ، ويمكنك الحصول عليها إما بسعة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت. لا تعلن شركة Apple عن هذا ، ولكن هناك 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في لوحة التشغيل ، ويمكنك الحصول على iPad mini مع أو بدون اتصال 4G LTE.

إقرأ ايضاً:  تسجيل الصوت على الماك | تعلم كيفية تسجيل الصوت الصادر من أجهزة Mac

يعمل جهاز iPad القياسي العادي على نفس شريحة A12 Bionic مثل iPad mini ، وهنا تقتصر خيارات التخزين على 32 جيجابايت أو 128 جيجابايت (من شبه المؤكد أنك تريد الأخير). لن تخبرك Apple في قائمة منتجاتها الرسمية ، ولكن هناك 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هنا أيضًا ، ومرة ​​أخرى لديك الخيار المعتاد لإضافة 4G LTE إلى اتصال wifi القياسي مقابل علاوة على السعر.

يعمل iPad Air على شريحة A14 Bionic من Apple – ظهر في الواقع لأول مرة في هذا الجهاز اللوحي قبل استخدامه أيضًا في هواتف iPhone 12 ، وتقول Apple إنه أسرع بنسبة تصل إلى 40٪ من A12 Bionic. خيارات التخزين لديك هي 64 غيغابايت و 256 غيغابايت ، وهناك 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في لوحة التشغيل. إذا كنت بحاجة إلى أكثر من اتصال wifi ، فإن طرز 4G LTE متوفرة أيضًا.

يعمل جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة على شريحة M1 الموجودة أيضًا تحت غطاء جهاز iMac الجديد ، و MacBook Air الجديد ، و MacBook Pro الجديد ، وتقول Apple إنه أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من شريحة A12Z Bionic (نسخة محسنة قليلاً من A12). خيارات التخزين هي 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت ، ويأتي الجهاز اللوحي مع 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (لخيارات التخزين 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت) أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (لخيارات التخزين الأخرى). يمكنك اختيار طراز به wifi فقط ، أو الترقية إلى wifi و 5G.

أخيرًا ، يتطابق جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة مع جميع مواصفات iPad Pro مقاس 11 بوصة ، من شريحة M1 إلى خيارات التخزين إلى اتصال 5G الإضافي الذي يمكنك إضافته إذا كنت ترغب في ذلك. حتى تكوينات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي نفسها: 8 غيغابايت إذا اشتريت جهازًا لوحيًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت ، أو 16 غيغابايت إذا اخترت خيارات التخزين 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت (تحدد Apple بشكل صريح خيارات ذاكرة الوصول العشوائي لطرازات iPad Pro ).

الكاميرات والألوان والميزات الإضافية

لا تعتبر الكاميرات دائمًا أولوية قصوى على الأجهزة اللوحية ، لكننا سنذكرها على أي حال: يحتوي جهاز iPad mini و iPad على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل f / 2.4 قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ؛ يحتوي iPad Air على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، ويأتي iPad Pro مزودًا بخاصية الكاميرا الخلفية ذات العدسة المزدوجة (12 ميجابكسل و 10 ميجابكسل) مع زوم بصري 2x ووضع عريض للغاية ، قادرة على تسجيل الفيديو بمعدل يصل إلى 4K 60 إطارًا في الثانية. تأتي كاميرا iPad Pro أيضًا مع مستشعر LiDAR لاكتشاف العمق بشكل أفضل وأداء واقعي معزز.

إقرأ ايضاً:  حماية هاتفك و معلوماتك الشخصية | تعرف على بعض خطوات الأمان

في الواجهة الأمامية، يحتوي iPad Pro على عدسة جديدة ذات زاوية عريضة للغاية تدعم ميزة Center Stage الجديدة لتطبيقات مؤتمرات الفيديو مثل FaceTime و Zoom. إنها تستخدم إمكانيات التكبير / التصغير البصري والواسع للغاية للعدسة الأمامية للتأكد من أن الشخص أو الأشخاص المتصلين في المكالمة يتمركزون دائمًا في الإطار.

يعد دعم Apple Pencil ميزة أخرى يجب مراعاتها. يمكن لجهاز iPad Pro و iPad Air استخدام قلم الجيل الثاني المتفوق ، في حين أن جهاز iPad و iPad mini عالقان باستخدام طراز الجيل الأول الأكثر صعوبة. تعد لوحة مفاتيح Magic Keyboard و Smart Keyboard Folio الأغلى ثمناً التي تصنعها Apple حصرية لأجهزة iPad Pro و iPad Air.

iPad mini و iPad يتوافقان مع موصل Lightning ، بينما يستخدم iPad Air USB-C ، ويقدم iPad Pro USB-C مع دعم Thunderbolt 4. بالنسبة لعمر البطارية ، تقتبس Apple نفس المدة لجميع الأجهزة اللوحية الخاصة بها: ما يصل إلى 10 ساعات من تصفح الويب أو مشاهدة الفيديو على شبكة wifi ، وما يصل إلى تسع ساعات من تصفح الويب على اتصال خلوي. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن طرازات iPad Pro بها أربع مكبرات صوت ، في حين أن الطرازات الأخرى تستخدم مكبرَي صوت إثنين فقط.

ثم هناك الألوان ، والتي قد يكون لها أيضًا تأثير على قرار الشراء الخاص بك. خياراتك هي الفضي والرمادي والذهبي لجهاز iPad mini ؛ الفضي والرمادي والذهبي الوردي والأخضر والأزرق السماوي لجهاز iPad Air ؛ وفضي ورمادي لجهاز iPad Pro .

الأسعار

على الرغم من جميع مواصفات أيباد والميزات التي ذكرناها ، قد يكون السعر هو العامل الأكبر عندما يتعلق الأمر بتحديد iPad الذي ترغب في شرائه. يبدأ سعر iPad mini من 399 دولارًا ؛ يبدأ iPad بسعر 329 دولارًا ؛ iPad Air 599 دولارًا ؛ اباد بروو 11 بوصة 799 دولارًا ، و 12.9 بوصة يبدأ بسعر 1099 دولارًا. يمكن أن تقفز هذه الأسعار بسرعة أثناء ترقية المواصفات: جهاز iPad Pro ذو 12.9 بوصة الأفضل في الخط مع 5G و 2 تيرابايت للتخزين بالتجزئة بسعر 2399 دولارًا أمريكيًا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فاتح علاوي يقول

    راىع مقال رائع جدا شكرا لكم لقد استفدت كثيرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!