تكنولوجيا

محرك بحث آمن للأطفال | إليك عشرة اقتراحات مميزة لحماية أبنائك

محرك بحث آمن للأطفال
محرك بحث آمن للأطفال
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

محرك بحث آمن للأطفال – هل تريد معرفة أفضل وآمن محركات البحث للأطفال؟ حسنًا ، لا يهم ما إذا كنت والداً أو مدرساً ، فقد تكون قلقًا بشأن وصول أطفالك وطلابك إلى محتوى خاص بالبالغين على الويب. هناك العديد من محركات البحث الملائمة للأطفال المتاحة على الانترنت والتي تخفي أي محتوى خاص بالكبار فقط .

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية ، سأقدم لك قائمة بعشر محركات بحث آمنة للأطفال.

محرك بحث آمن للأطفال :

محرك بحث آمن للأطفال

محرك بحث آمن للأطفال

نقترح عليك فيما يلي أكثر من محرك بحث آمن للأطفال وعليك أنت أن تختار الأنسب لك والأسهل لأطفالك !

1. Kiddle

تم إطلاق Kiddle عام 2014 وهو الآن أحد أكثر محركات البحث المرئي شعبية وأماناً للأطفال. يتم تشغيل نتائجها بواسطة Google وتستخدم Google Safe Search. إلى جانب ذلك ، هو يحتوي على عوامل تصفية مخصصة خاصة به ويتم اختيار معظم نتائجه يدوياً بواسطة محرريه.

Kiddle هو محرك بحث مرئي لأنه يوفر النتائج بصور مصغرة كبيرة وخطوط كبيرة لرؤية وقراءة أفضل وأسهل.

تحترم هذه الخدمة أيضًا خصوصية المستخدم ، وتحذف السجلات بعد 24 ساعة ولا تجمع معلومات المستخدم.

علاوة على ذلك، فإن أفضل ميزات هذه الخدمة هي ميزات حظر الكلمات الرئيسية والمواقع. ومع ذلك ، قام Kiddle تلقائيًا بحظر الكلمات السيئة في البحث، ولكن يمكنك طلب مواقع الويب والكلمات الرئيسية يدوياً لحظرها من البحث.

2. KidzSearch

Kidzsearch هو محرك بحث آمن آخر للأطفال. تم إطلاقه عام 2005 وهو من أقدم الخدمات في هذه الفئة. تستخدم أكثر من ألف مدرسة هذه الخدمة بشكل يومي.

يستخدم خوارزمية البحث الآمن من Google مع موقع الويب المخصص المتقدم ونظام تصفية الكلمات الرئيسية. لذلك ، يمكنك الحصول على نتائج عالية الجودة من Google بدون التعرض لمخاطر المحتوى الفاضح.

يقوم بانتظام بتحديث قائمة المواقع والكلمات الرئيسية المحظورة. في حالة وجود أي كلمة رئيسية محظورة في استعلام البحث ، فإنه لا يسمح بمتابعة البحث.

لذلك ، تقدم KidzSearch نتائج عالية الجودة لـ Google من خلال البحث الآمن الصارم من Google وفلاتر إضافية. في الجزء العلوي ، يعرض النتائج ذات الصلة بالطلاب.

يتيح للأطفال استكشاف الألعاب ومقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية والحقائق الرائعة والصور والأخبار والموسوعة والموسيقى. كما يقدم بعض الخدمات الفريدة مثل KidzTalk و KidzNet.

KidzNet هي شبكة اجتماعية للأطفال و KidzTalk عبارة عن خدمة أسئلة وأجوبة.

3. SafeSearchKids

هذه خدمة أخرى تستخدم تصفية البحث الآمن الصارم من Google وتوفر نتائج بحث آمنة وموجهة للأطفال. يسمح بالبحث عن صفحات الويب والصور و wiki ومقاطع الفيديو.

لم يكن برنامج SafeSearchKids يستخدم أي نظام تصفية مخصص. لكنه الآن يستخدم خدمة Kidzsearch للحصول على النتائج.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طائرات المستقبل بلا نوافذ

ومع ذلك، فإنه يستخدم بحث Google ، ولكنه يسمح أيضاً للمستخدمين بطلب إزالة صفحات ويب ومواقع ويب من النتائج.

يوفر موقع الويب أيضاً مقالات حول أمان الأطفال عبر الإنترنت ، وأمان وسائل التواصل الاجتماعي ، والتعليم ، وتحسين العالم ، والأشياء التي تهم عقلك ، وتعليم Google. كما يعطي حقلا إضافيا للبحث عن المادة.

العيب الرئيسي في SafeSearchKids هو أنه يعرض الكثير من الإعلانات.

4. FactMonster

حسنًا ، FactMonstaer هو موقع ويب مصمم خصيصاً للأطفال. تم إطلاقه عام 1998 لتعليم وترفيه الأطفال الصغار. الآن الموقع مملوك لشركة Infoplease.

موقع FactMonster الإلكتروني معتمد من COPPA و kidSAFE. يمكنك اعتباره محرك بحث ، لأنه يحتوي على محتواه الخاص.

يحتوي على مكتبة من المحتوى الموجه للأطفال بما في ذلك الألعاب وقواميس وموسوعة وحاسبة المسافة والمدقق الإملائي وفنون اللغة ومقاطع فيديو ومقالات. تتم كتابة كل محتوياته بواسطة محرري FactMonster.

5. WackySafe

WackySafe هو محرك بحث مناسب للأطفال ويستخدم برنامج Google Safe Search. تم إطلاق الخدمة بهدف توفير بيئة بحث آمنة عبر الإنترنت للأطفال.

الخدمة مجانية للاستخدام ، ولكنها توفر فقط نتائج بحث آمنة من Google. لا يوجد نظام تصفية مخصص يستخدمه WackySafe.

يسمح هذا الموقع بالبحث عن الويب والصور وويكي والأخبار ومقاطع الفيديو والألعاب والخرائط. حسنًا ، WackyLearn هي أفضل خدمة من هذا الموقع. كما يوفر راديو الأطفال لمحطات البث المباشر المجانية.

وفوق هذا وذاك، فإن تطبيق WackySafe متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، ولكن التطبيق غير متاح في متجر Google Play. تحتاج إلى تنزيل التطبيق من موقعه على الإنترنت.

6. KidTopia

يستخدم موقع Kidtopia البحث المخصص من Google ويعطي النتائج من مواقع الويب التي يوصى بها المدرسون وأمناء المكتبات.

حسنًا، تم إنشاء هذه الخدمة خصيصاً لطلاب المدارس الابتدائية لتسهيل التعلم، ولهذا السبب يتم حظر معظم الكلمات السيئة.

على الصفحة الرئيسية، يعرض موقع الويب فئات مثل العلوم والفنون والأشخاص والحيوانات والدراسات الاجتماعية وفنون اللغة والألعاب والرياضيات.

يمكن للطلاب تحديد الفئة وتصفح محتوى التعلم الذي يتضمن مقاطع الفيديو.

7. KidsSearch

وهي عبارة عن منصة محرك بحث وبوابة ويب متقدمة صديقة للأطفال وآمنة. يتم تشغيل تقنية التصفية الرئيسية الخاصة بها بواسطة Google ولكنها تستخدم أيضاً تقنية تصفية مخصصة.

لذلك ، مع طبقات متعددة من المرشحات ، سيتم إخفاء كل المحتوى غير ذي الصلة والمخادع.

KidsSearch مجاني تماماً ولا يعرض الإعلانات. لأن هذه الخدمة تعمل بواسطة مجموعة غير ربحية.

يعرض قسم البحث عن الفيديو الخاص به مقاطع الفيديو التعليمية من YouTube. ومع ذلك ، فإنه يقوم بتصفية مقاطع الفيديو ولكن لا يتم تصفية التعليقات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  خسائر نوكيا تتزايد

يسمح بالبحث عن صفحات الويب والصور ومقاطع الفيديو والألعاب والمقالات. يوفر أيضاً نصائح حول أمان موقع الويب وأدلة أمان للأطفال عبر الإنترنت. كما يوفر ألعاباً تعتمد على فلاش وجافا.

يمكنك أيضًا استكشاف مواقع الويب الموصى بها من فئات مختلفة مثل المراجع والتعليم والترفيه. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر أدوات مثل الرسم ، والآلة الحاسبة ، والقياسات…

8. KidRex

حسنًا ، KidRex هو التالي في قائمتنا. يقوم موقع KidRex بالبحث عن صفحات الويب الملائمة للأطفال من الويب وعرضها. ومع ذلك ، مثل الخدمات الأخرى، فإنه يستخدم أيضًا تقنية البحث المخصص من Google.

لا تمتلك KidRex عوامل تصفية متقدمة خاصة بها لإخفاء المحتوى غير المناسب من النتائج. ومع ذلك، فإنه يحتفظ بقاعدة بيانات المواقع التي تحتوي على محتوى غير مناسب للأطفال ويقوم بتحديث القائمة باستمرار.

كما يقدم خدمة تصفية الويب KidRex Pro. فإذا وجدت أي صفحة ويب بها محتوى غير لائق ، يمكنك استخدام “أداة طلب إزالة صفحة الويب” للإبلاغ عن موقع الويب.

9. البحث الآمن من جوجل

حسنًا ، تستخدم جميع خدمات البحث الرئيسية للأطفال بحث Google المخصص مع برنامج البحث الآمن من Google. تشتهر Google بجودة نتائجها.

إذا كان طلابك أو أطفالك يستخدمون Google لاستكشاف المحتوى من الويب ، فيجب عليك تمكين خيار “البحث الآمن”.

تساعد عوامل تصفية البحث الآمن على إخفاء المحتوى المسيء والصريح وغير المناسب من النتائج.

لتشغيل البحث الآمن ، افتح Google.com من المتصفح وانتقل إلى الإعدادات »إعدادات البحث ، وقم بتمكين خيار” تشغيل البحث الآمن “من ضمن عوامل تصفية البحث الآمن.

10. البحث الآمن من مايكروسوفت بينغ

Bing هو ثاني أكثر محركات البحث شيوعاً على الويب وهو أحد منتجات شركة Microsoft. كما يوفر خيار البحث الآمن لتصفية الصور والنصوص ومقاطع الفيديو الخاصة بالبالغين من النتائج.

حسنًا ، إنه يوفر 3 خيارات – صارم ، معتدل ، وغير مفعّل. يمكنك تحديد الخيار الصارم للحصول على نتائج أفضل.

لتمكين البحث الآمن ، افتح Bing.com من مستعرض الويب وانقر فوق القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) ، وحدد خيار “البحث الآمن” من القائمة. بشكل افتراضي، يتم تحديد خيار متوسط. حدد الخيار “صارم”.

كانت هذه جولتنا لاكتشاف محرك بحث آمن للأطفال !

أنت تعرف الآن أفضل محركات البحث الآمن للأطفال عام 2021. حسنًا ، تزداد أهمية الإنترنت في التعليم يوماً بعد يوم. هذا هو السبب في أن الأمان عبر الإنترنت هو مطلب أساسي للطلاب.

هل لديك محركات بحث أخرى تقترحها تكون آمنة للأطفال ؟ أخبرني عنها في التعليقات !

إقرأ أيضاً: حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت بهذه التطبيقات الخمسة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!