أندرويد ابل ماكنتوش

محاكي اندرويد لأجهزة ماك | تعرف على 4 محاكيات اندرويد لنظام التشغيل Mac

محاكي اندرويد لأجهزة ماك
محاكي اندرويد لأجهزة ماك

محاكي اندرويد لأجهزة ماك – هل أنت من محبي Mac المتعصبين ولديك الرغبة في لعب بعض ألعاب Android أو تجربة تطبيقات اندرويد هناك؟ نعم هذا متاح ! ولا داعي للقلق ! إنما ستحتاج إلى تثبيت محاكي اندرويد على جهاز ماك الخاص بك ، لتتمكن تشغيل أحدث ألعاب أندرويد وأكثرها حصرية على نظام macOS. يمكن أن تكون المحاكيات مفيدة أيضاً إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيق جوال خاص بك وترغب في اختبار تجربة المستخدم على Android.

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية نستعرض معاً أربعة من أفضل محاكيات Android لنظام التشغيل Mac.

محاكي اندرويد لأجهزة ماك

محاكي اندرويد لأجهزة ماك

الأول على قائمة محاكي اندرويد لأجهزة ماك: بلوستاكس

Bluestacks هو أحد أشهر محاكيات Android لنظام التشغيل Windows وربما يكون أفضل محاكي أندرويد لنظام macOS أيضاً.

يتمتع بلوستاكس بدعم كامل للوحة المفاتيح والماوس ويأتي مع مجموعة من عناصر التحكم المحددة والتي يمكن تخصيصها بالكامل وفق رغباتك. إذا قمت بإنشاء عناصر تحكم مخصصة ، فإن بلوستاكس يتيح لك تصدير هذه الإعدادات بحيث يمكنك مشاركتها بسهولة مع زملائك من اللاعبين.

محاكي اندرويد لأجهزة ماك - بلوستاكس

بلوستاكس

عند تشغيل بلوستاكس لأول مرة ، ستحتاج إلى إجراء بعض التهيئة الأولية تماماً كما لو كنت تقوم بتشغيل هاتف ذكي أو جهاز لوحي جديد يعمل بنظام أندرويد.

والجدير ذكره أن محاكي بلوستاكس لنظام أندرويد يأتي مثبتًا عليه Google Play بالفعل.

كجزء من هذه العملية ، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل. يتيح لك ذلك تنزيل ألعاب الهاتف عبر متجر جوجل بلاي. بعد إدخال هذه المعلومات ، يجب أن ترى شاشة أندرويد الرئيسية المألوفة مع تتطبيق Google Play المثبت بالفعل حيث يمكنك حينها تصفح وتنزيل تطبيقات Android عبره.

إقرأ أيضاً:  إضافات جيميل على كروم | إليك أفضل الإضافات المفيدة لاستخدام جيميل على جوجل كروم

يمكنك الآن تشغيل جوجل بلاي والعثور على التطبيق الذي تريد تشغيله وتنزيله كالمعتاد، بالفعل يتيح لك بلوستاكس الاستمتاع بتطبيقات Android المفضلة لديك ، على جهاز ماك الخاص بك.

وبعد تنزيل تطبيقك ، يمكنك تشغيله والاستمتاع بلعبة الجوال المفضلة لديك على macOS.

المحاكي الثاني على قائمتنا: Genymotion

إذا كنت تتطلع إلى اختبار أحدث مشروع لك على Android ، فإن Genymotion تستحق التجربة. يستهدف هذا الجهاز الافتراضي الذي يعمل بنظام أندرويد مطوري البرامج ، لذا فهو يحتوي على كل ما تحتاجه لاختبار تطبيقك عبر مجموعة واسعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

يمكنك تشغيل جنيموشن كتطبيق على جهازك أو عن طريق السحابة الافتراضية اونلاين. إذا اخترت تشغيل جنيموشن على سطح المكتب ، فيمكنك تنزيله من موقع جنيموشن على الويب. Genymotion Desktop مجاني للاستخدام الشخصي ، على الرغم من توفر العديد من التراخيص المدفوعة.

Genymotion

Genymotion

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم جنيموشن خدمة محاكاة افتراضية (غير مجانية) قائمة على السحابة الافتراضية اونلاين. تمكّنك Genymotion Cloud من إجراء اختبار شامل عن طريق إنتاج عدة أجهزة افتراضية وتشغيلها بالتوازي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل الوقت الذي يستغرقه اختبار تطبيقك بشكل كبير ، على الرغم من أنه بناءً على خطتك ، قد يتم تحصيل رسوم منك مقابل كل جهاز افتراضي تقوم بإنشائه.

إقرأ أيضاً:  تحسين عمر بطارية iPhone X بهذه النصائح البسيطة والسهلة

المحاكي الثالث على القائمة: Android Studio

على عكس المحاكيات الأخرى في هذه القائمة ، تم إنشاء اندرويد استوديو بواسطة Google. تستهدف بيئة التطوير المتكاملة (IDE) مطوري اندرويد بشكل كبير ولديها كل ما تحتاجه لتصميم وبناء تطبيقات اندرويد الخاصة بك. بعبارة مقتضبة Android Studio هو بيئة التطوير الرسمية Android ، التي أنشأتها Google.

باستخدام اندرويد استوديو ، يمكنك إنشاء جهاز Android Virtual (AVD) يحتوي على الأدوات والبرمجيات المطلوبة لاختبار تطبيقك.

يمكنك بعد ذلك تشغيل AVD هذا على محاكي اندرويد استوديو ومعرفة كيف يتعامل تطبيقك مع هذه المكونات المخصصة التي ابتكرتها.

Android Studio

Android Studio

يمكنك مع هذا المحاكي اختبار مشروعك عبر عشرات أو حتى مئات من أجهزة أندرويد التي يقوم بمحاكاتها.

مع العديد من الميزات ، لا يُعد اندرويد استوديو الخيار الأفضل لشخص يبحث فقط عن تشغيل بعض ألعاب الجوال على جهاز Mac. ومع ذلك ، إذا كنت مطور تطبيقات ، فإن اندرويد استوديو هو إلى حد كبير أداة لا غنى عنها ويعتبر أداة التطوير الرسمية لنظام اندرويد.

إذا كنت تستخدم اندرويد استوديو ، فمن الجدير بالذكر أن محاكي Android يتمتع بسمعة بطيئة. لقد قللت ميزات مثل التشغيل الفوري من الوقت الذي يستغرقه اندرويد استوديو لنشر تطبيقك ، ولكن قد لا تزال ترغب في إجراء بعض الأبحاث حول طرق تسريع محاكي اندرويد .

محاكي اندرويد الرابع لأجهزة ماك هو: ARChon Runtime للكروم

ARChon Runtime for Chrome هو مشروع فريد يتيح لك تشغيل تطبيقات أندرويد داخل متصفح الويب Chrome.

إقرأ أيضاً:  متصفحات كروم , فيرفوكس ومايكروسوفت ايدج | ما هو المتصفح الأفضل بينهم؟

يستخدم هذا المشروع App Runtime for Chrome (ARC) ، والذي يمكّن تطبيقات أندرويد من العمل على نظام التشغيل Chrome OS. هذا يعني أنه لا يتعين على مطوري Android إعادة إنشاء تطبيقاتهم بالكامل لنظام التشغيل Chrome.

ARChon Runtime for Chrome

ARChon Runtime for Chrome

على الرغم من أن ARChon Runtime لـ كروم هو تقنياً مشغّل مؤقت وليس محاكياً ، إلا أنه يجعل من الممكن تشغيل تطبيقات أندرويد على ماك أو.إس ‏ . ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه يعتبر مشروعاً تجريبياً وبالتالي قد تحصل على نتائج غير متوقعة أو غير صحيحة أحياناً.

هذا ليس حلاً مباشرًا للتنزيل والاستخدام ، مثل Android Studio أو Bluestacks. ومع ذلك ، إذا كنت تستمتع بالتلاعب في التكنولوجيا الخاصة بك ، فقد تستمتع باستكشاف ARChon Runtime.

أخبرنا في التعليقات أي محاكٍ جربته أنت ؟ وهل لديك محاكيات أخرى لأجهزة ماك تنصح الأصدقاء بتجربتها ؟

إقرأ أيضاً: محاكي أندرويد | تعرف على أفضل برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر

أكتب تعليقك ورأيك