تكنولوجيا

كيف تختار أفضل هاتف يناسبك في مختلف الفئات الاقتصادية والمتوسطة والعليا؟

كيف تختار أفضل هاتف
كيف تختار أفضل هاتف

كيف تختار أفضل هاتف – عندما تريد شراء هاتف ذكي جديد فإنك سوف تقع بين خيارات كثيرة ومتنوعة، فكيف تحدد الأفضل بالنسبة لك بينها؟

في البداية عليك أن تحدد قيمة الهاتف الجديد الذي ترغب بشرائه فإذا كان دون 200 دولار فإنك سوف تتوجه إلى الفئة الاقتصادية بينما إذا تراوح بين 200 إلى حوالي 500 دولار فإنه سيكون من الفئة المتوسطة، وعندما يتخطى ذلك فسيكون من الفئة العليا الفلاج شيب.

كيف تختار أفضل هاتف يناسبك في مختلف الفئات الاقتصادية والمتوسطة والعليا؟

كيف تختار أفضل هاتف

كيف تختار أفضل هاتف

في الفئة الاقتصادية والمتوسطة فإنك لن تجد كافة المواصفات بأفضل شكل ممكن، وهنا عليك إدراك ماذا تريد من الهاتف، لأنه كلما قل سعره فعليك قبول التضحية ببعض الجوانب، فإذا كنت تريده للألعاب مثلاً فيجب عليك البحث عن أفضل الهواتف التي تحمل معالجات قوية التي تعطيك أداء جيد في هذه الحدود السعرية التي تمتلكها مثل:

إقرأ أيضاً:  فيس بوك تبدأ احتساب الوقت المُستغرَق في قراءة المقالات لتحسين عرض التحديثات

المعالج الجديد من Snapdragon 7 gen1 أو 7 gen2، أو 730Snapdragon G أو 720G Snapdragon، أو Mediatek Helio G90T، أو Mediatek Helio G95 التي تأتي مع هواتف شاومي وأوبو وانفينيكس وريلمي وغيرها من هواتف الشركات الصينية الرائدة، بالإضافة إلى بعض اصدارات سامسونج وهواوي.

المعالج Exynos 9611 الذي يأتي مع هواتف السامسونج.

المعالج Kirin 980 الذي يأتي في هواتف هونر وهواوي.

أما إذا كنت ترغب بأفضل الهواتف من ناحية الشاشة والعرض فعليك البحث عن الأجهزة التي تأتي بشاشات Amoled او Oled أو Super Amoled.

أما بالنسبة لهواة التصوير فعليك بالإضافة إلى الاطلاع على مواصفات الكاميرا من دقة الميغا بيكسل، ونوع وحجم المستشعر، فإن السوفت وير يلعب دوراً هاماً في إخراج أفضل الصور، لذلك إن وجدت هاتفين مثلاً بدقة 64 ميغا بيكسل ونفس فتحة العدسة، يمكنك تجربة الصور والفيديو فيهما، أو البحث في الانترنت واليوتيوب عنهما لمشاهدة الفرق واختيار ما يعجبك.

إقرأ أيضاً:  شبكة 5G ستغير حياة البشر !

في حال رغبت في اقتناء هاتف من الفئة فوق المتوسطة أو العالية “الفلاج شيب”، فستجد الهواتف مدعومة بأفضل المواصفات وكافة التقنيات المتميزة، وتستطيع تحديد ما يعجبك من أنواع السوفت وير لكل منها بالإضافة إلى المميزات الأخرى التي تقدمها كل شركة.

فمثلاً إذا كنت من محبي نظام التشغيل IOS فبالتأكيد عليك الذهاب إلى هواتف الآيفون، بينما إذا كنت من هواة الأندرويد فتستطيع الاختيار بين هواتف سامسونج وهواوي وون بلس وشاومي، حيث تقدم لك خيارات واسعة من الأكثر فخامة إلى أفضل المواصفات مقابل السعر المرتفع مع اختلاف واجهة التشغيل الخاصة بكل شركة.

إقرأ أيضاً: أخطاء شراء هاتف ذكي جديد : أكثر سبعة أخطاء يتم الوقوع بها

إقرأ أيضاً:  Huawei أوريو والأجهزة التي ستحصل عليه | تعرف أكثر على هذا الموضوع

شراء هاتف جديد : إليك النقاط الواجب عليك الانتباه لها عند شراء هاتفك الجديد

أكتب تعليقك ورأيك