تكنولوجيا

شراء هاتف جديد : إليك النقاط الواجب عليك الانتباه لها عند شراء هاتفك الجديد

شراء هاتف جديد : إليك النقاط الواجب عليك الانتباه لها عند شراء هاتفك الجديد

أصبحت التقنية جزءً لا يتجزء من الواقع الذي نعيشه، ولعلَّ من أبرز مظاهر التقنية اليوم الهواتف الذكية لأنها باتت تُلامس حياتنا اليومية وغدت من ضروريات الحياة المعاصرة، لذلكَ إليكَ أبرز النقاط التي يجب عليكَ مراعاتها عندَما تتخذ قرارك لـ شراء هاتف جديد .

شراء هاتف جديد

شراء هاتف جديد

انتبه إلى ميزانيتك

وهذه أهم نقطة فميزانيتك هي التي تُحدد نوع ومواصفات الهاتف الذي تُريد شراءه، ويوجد العديد من الهواتف الذكية قليلة التكلفة وذو مواصفات متوسطة والتي تلبي احتياجات مُعظمنا من ألعاب وتطبيقات.

اعرف المواصفات التي تُناسب احتياجاتك

هنالكَ عدد كبير من الأشخاص الذينَ يُنفقونَ أموالهم لشراء هواتف باهظة الثمن وذو مواصفات عالية وفي النهاية لا يستفيدون منها بشيء يُذكر والعكس صحيح فالعديد من الأشخاص يقوم بشراء هواتف ذو مواصفات متدنية لا تُناسب احتياجاتهم بأي شكل من الأشكال، لذلكَ فإنّهُ يجب عليكَ معرفة احتياجاتك لكي تُحدد المواصفات التي يجب أن تتواجد في هاتفك، وعليها يجب أن تبني ميزانيتك، وهذه أبرز المواصفات التقنية التي يجب أن تنتبه إليها:

  • المعالج: ويجب أن تُركز بالتحديد على سرعة المعالج وعدد الأنوية الموجودة به ونوع المعالج. ولأنَّ مجال المعالجات مجال متشعب جداً يُمكنك الاستعانة بموقع GSMARENA للمقارنة بينَ الهواتف وأنواع معالجاتها.
  • الذاكرة العشوائية (RAM): يجب عليكَ الانتباه إلى سعة الذاكرة العشوائية لأنها مرتبطة بشكل كبير في سرعة الجهاز وأقل سعة يُنصح بها الآن هي 2 جيجا بايت.
  • الكاميرا: يجب عليكَ الانتباه هنا إلى عدد الميجا بيكس بالإضافة إلى جودة العدسات الموجودة في الكاميرا، وفي حال كنتَ مهتماً جداً بمجال التصوير فيجب عليكَ اختيار الهواتف التي تحتوي على كامرتين بالإضافة إلى معرفة وظيفة الكاميرا الثانية الموجودة، فبعض الشركات تستخدم الكاميرا الثانية لزيادة الوضوح في التصوير الضوئي، وشركات أخرى تستخدمها لأغراض أخرى.
  • السعة الداخلية للهاتف: احرص على أن تكون السعة الداخلية للهاتف كبيرة نوعاً ما، حيثُ أننا أصبحنا نشهد ارتفاع متزايد في حجم نظام التشغيل بالإضافة إلى التطبيقات العاملة عليه، ويُنصح بسعة 16 جيجا بايت كأقل سعة داخلية ممكنة.
إقرأ أيضاً:  بطارية أي هاتف تدوم أطول ؟

اختر نوع وحجم الشاشة المناسب لك

ينقسم الناس هنا إلى قسمين قسم يُفضل الهواتف ذات الشاشات الكبيرة والتي تكون عادةً (أكبر من 6 بوصة) وتكون بذلكَ أقرب إلى أجهزة التابلت، وقسم آخر يُفضل الهواتف ذات الشاشات المتوسطة، وبالطبع فإنَّ ذلكَ يكون حسبَ رغبتكَ الشخصية، ولكن لا يجب عليك التركيز على حجم الشاشة فقط بل يجب عليكَ التركيز أيضاً على دقتها حيثُ أصبحت الآن دقة Full HD أقل دقة مقبولة حالياً، ولكن ابتعد عن الشاشات ذو الدقة المبالغ فيها لأنها تؤثر بشكل سلبي على بطارية الهاتف وعلى ميزانيتك.

لا تحصر نفسكَ في شركات معينة

حيثُ يجب عليكَ التركيز على المواصفات التقنية أكثر من اسم الشركة، فهنالكَ الكثير من الشركات متوسطة الشهرة في مجال صناعة الهواتف الذكية تُقدم لكَ هواتف ذو مواصفات عالية بأسعار أخفض من الشركات المشهورة، ولا يعود فرق السعر هنا في اختلاف جودة أو نوعية مواصفات عتاد الجهاز بل يعود ذلكَ إلى أنَّ الشركات متوسطة الشهر تدفع مبالغ منخفضة في التسويق لمنتجاتها مما ينعكس على أسعار هواتفها بشكل عام.

إقرأ أيضاً:  هاتف iPhone 7 سيأتي برامات 2 جيجا بايت ومساحة تخزين 32 جيجا بايت

كانت هذه مقالتنا: شراء هاتف جديد : إليك النقاط الواجب عليك الانتباه لها عند شراء هاتفك الجديد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

أكتب تعليقك ورأيك