تكنولوجيا

أخطاء شراء هاتف ذكي جديد : أكثر سبعة أخطاء يتم الوقوع بها

أخطاء شراء هاتف ذكي جديد – عندما يقرر الشخص شراء جهاز محمول يجب أن يضع في حسبانه بعض الامور المنطقية التي من شأنها ان تعيد نظرته حول نوعية الجهاز المراد شراءه . وفي هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية سوف نطرح بعض النصائح المهمة التي يجب الانتباه لها عند شراء المحمول

أخطاء شراء هاتف ذكي جديد

أخطاء شراء هاتف ذكي جديد

1- لا تثق بالدعايات التلفزيونية

xiaomi mi6 ceramic 01

xiaomi mi6 ceramic 01

كما هو معروف بان الدعايات ما هي إلا لإعطاء الزبون فكرة ورغبة في الحصول على ما هو معروض أمامه ، فالدعاية لا تعرض إلى المميزات الجيدة والمراد تسليط الضوء عليها

فعلى سبيل المثال من خلال الدعاية لا يمكن معرفة مدى قوة بطارية الجهاز المعروض أو مدى سرعة نظام بصمة الإبهام وغيرها من الصفات المهمة ، لذا إذا صح الوصف الدعاية وجدت فقط لتذكيرك بأن الجهاز موجود .

ونتابع مع المزيد من أخطاء شراء هاتف ذكي جديد !

2- لا تصدق كل ما يقال لك في المتجر

معظم البائعين يعرفون حقيقة أن الموظف موجود لكي يساعد الزبون على شراء من منتجات المتجر ولكن الغالبية العظمى من البائعين تبتغى فقط تحقيق مبيعات أكثر وذلك للحصول على العمولات والزيادات ،وخاصة إذا استطاع البائع أن يقنع الزبون بشراء صنف محدد . لذا في حال كان لديك من دائرة معارفك شخص ضليع في مجال التقنية قم بالذهاب معه لشراء الهاتف الذكي فلا يمكنك أن تبتاع كل ما يقدمه لك موظف البيع من معلومات ومرغبات ، كما أنه من الأفضل البحث والتمحيص في الجهاز قبل شراءه وذلك لمعرفة جميع مميزاته وعيوبه ، وبالتالي لكي لا تكون عرضة للوقوع في أي عملية خداع .

AndroidPIT Xiaomi Shop Barcelona 6630

AndroidPIT Xiaomi Shop Barcelona 6630

3- لا تقم بشراء الجهاز من أول محل تراه أمامك

إقرأ أيضاً:  الاتصال برقم خاص يزعجك أو يسبب لك مشاكل | تعرف على الطريقة والكيفية لتفعيلها

إذا كنت قرب مركز بيع تجاري ورأيت جهاز مناسب لميزانيتك لا تقم بشرائه فوراً ، فساعة بحث واحدة على الإنترنت تقي شر الوقوع في خطأ شراء منتج سيء . كما أن معظم المتاجر المباشرة على الإنترنت ومن غير الإنترنت تعطي تخفيضات وعروض متباينة .

4- لا تشتري أكثر جهاز غالي أو اكثر جهاز رخيص

سواء اشتريت أغلى جهاز في المتجر مثل إيفون أكس أو اشتريت اكثر جهاز رخيص فكلا الخيارين سوف يجعلك تبذر أموالك على المدى الطويل وبالتالي سوف تؤول أمورك إلى الشعور بعدم الرضا لاحقاً

AndroidPIT iPhone X 6036

AndroidPIT iPhone X 6036

وحتى لو اشتريت جهاز رخيص السعر فنهاية الامر قد يؤدي إلى كسره وبالتالي سوف تضطر إلى دفع مبلغ مضاعف لتغييره . فليس كل منتج غالي السعر يعني أنه أفضل منتج في السوق ، ففي كلا الأحوال سعر الجهاز سوف يتناقص مع مرور الأشهر ، لذا ضع خطة لما تريد وخذ وقتك.

إقرأ أيضاً:  شركة ZUK تعلن عن هاتف Z2 بمعالج Snapdragon 820 ورامات 4 جيجا بايت

5- لا تتشبث بالماركات المشهورة

كلنا نعلم بان من أكثر الشركات شهرة هي أبل وسامسونغ ، فكما هو واضح بأن هذه الشركتين لديها أفضل موديلات للهواتف المحمولة ولكن بيت القصيد هو أن لا تتعلق كثيراً في منتجاتهم وبالتالي تفقد بعض الموديلات الأقل شهرة.

AndroidPIT OnePlus 5T 2

AndroidPIT OnePlus 5T 2

هنالك في السوق بعض الماركات الصغيرة وحتى لو لم تسمع بها إلا أنها جيدة بعض منهم هي شركات صينية ، حيث بعض منتجات هذه الشركات يملك عدد هائل من الخصائص التي لم تسمع بها من قبل وحتى لربما قد تجد خصائص تعجبك حتى الشركات المعروفة لا تستطيع أن تحققها .

6- ضع في حسبانك موديلات السنة الماضية

السؤال الذي يجب طرحه هو هل فعلاً جميع المنتجات الجديدة هي فعلاً تتفوق على سابقاتها من المنتجات ؟ طبعاً لا مثلاً جهاز مثل جالكسي S7 أكبر دليل على ذلك فرغم أنه لم يعد يعرض في الواجهة الرئيسية للمتاجر إلا أنه مازال من أفضل منتجات شركة سامسونغ ومازال حتى هذه اللحظة يوجد عروض على شراءه .

androidpit s7edge

androidpit s7edge

7- لا تشتري أي جهاز إلا إذا حددت فعلاً أولوياتك أولاً

إقرأ أيضاً:  لو اختفت الشمس.. ماذا سيحدث ؟

إن هذه النصيحة هي أهم نصيحة بين سابقاتها فيجب أولاً تحديد ما تريده من الجهاز الجديد فمثلاً إذا كنت تحب الصور والتصوير واشتريت جهاز بكاميرا قوية وعند ذهابك إلى المنزل اكتشفت ان البطارية ضعيفة الأداء ، أو لربما كنت تحب الألعاب وبعد شراء الجهاز وجدت أن الشاشة صغيرة وضعيفة أداء العرض فهذا من شأنه أن يخرب عليك الفرحة . لذا متى ما قررت أن تبتاع جهاز محمول جديد قم بالأول بوضع قائمة باهتماماتك والتي ترغب في الحصول عليها في الجهاز الجديد .

كانت هذه مقالتنا: أخطاء شراء هاتف ذكي جديد : أكثر سبعة أخطاء يتم الوقوع بها

المصدر

إقرأ أيضاً: طريقة أخذ لقطة شاشة في وندوز 10 – شرح مفصل بالصور

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1