أندرويد

كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة في جهازك | شرح طريقة كشف كل كلمات سر الشبكات لديك

كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة
كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة
إتبعنا على مواقع التواصل

كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة – خلال التطور و الانتشار الكبير لشبكات الانترنت اليوم يمتلك كل منا جهاز هاتف محمول موصول بشبكات الانترنت اللاسلكية في كل مكان ، لذا و خلال تنقلك قد تضطر إلى الاتصال بالعديد من الشبكات من خلال الحصول على كلمة السر الخاصة بها ، و في حال فقدان ذلك أو الاضطرار إلى الرجوع إلى كلمة سر إحدى الشبكات نقدم لك الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها استعراض كل كلمات السر الخاصة بالشبكات المحفوظة على هاتفك المحمول .

كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة

كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة

طريقة استعراض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة :

أولاً قم بالتوجه إلى قائمة الإعدادات الموجودة في هاتفك ، و ادخل إلى قسم الشبكات اللاسلكية ( الشبكة و الانترنت ) Wi-Fi .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أفضل تطبيقات أندرويد التي لن تجدها على متجر جوجل بلاي

الآن ضمن قسم الشبكات قم بالتوجه إلى خيار قد يكون موجوداً في أسفل القائمة وهو خيار ( الشبكات المحفوظة ) أو Saved Networks ، و سوف تجد بداخله كل أسماء الشبكات اللاسلكية التي اتصلت بها سابقاً و ما زالت محفوظة في هاتفك .

بعد ذلك قم بالنقر على خيار ( مشاركة ) أو Sharing الموجود في أعلى الشاشة ، سوف يطلب منك الهاتف الآن تأكيد قفل الهاتف سواء كان مقفلاً بواسطة البصمة أو من خلال رمز معين ، قم بتأكيد الرمز و سوف يظهر لك فوراً رمز QR هو عبارة عن اسم الشبكة المطلوبة و كلمة السر التابعة لها .

يمكنك الدخول إلى الشبكة من خلال أي جهاز آخر إذا كان يدعم ميزة المسح الضوئي لرمز QR الذي ظهر أمامك ، أو من خلال إدخال كلمة المرور فقط .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف صفحة فيسبوك الخاصة بك | تعرف على الطريقة بالتفصيل لحذفها

لكن الطريقة تختلف في حال كنت تستخدم جهاز يعمل بنظام Android 9.0 Pie أو أقل من ذلك ، حيث تكون الطريقة الوحيدة لكشف كلمات المرور الخاصة بالشبكات السابقة هي من خلال الاستعانة بتطبيق Root ، حيث أن الملف الذي يحتوي على كلمات المرور يكون محمياً في ذاكرة التخزين في الهاتف ، يمكنك الاستعانة بالعديد من التطبيقات لحل هذا الأمر مثل تطبيق Wi-Fi Password Viewer أو تطبيق Magisk .

اقرأ أيضاً :

مشاكل الواي فاي : 5 طرق لمعالجتها والتخلص منها بشكل سريع ونهائي

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!