التخطي إلى المحتوى
كتابة اليوميات الشخصية | حمّل أفضل تطبيقات المذكرات و سجل أحداث يومك
كتابة اليوميات

لربما لا تعرف هذا و لكن يعد كتابة اليوميات النشاط الأقل تقديراً لكنه يمكن أن يعزز إنتاجيتك و راحتك في بضع دقائق في اليوم . إذ يعد تدوين أفكارك أو تسجيل ما حدث معك خلال اليوم طريقة بسيطة للتخلص من التوتر و التعامل مع القلق و المشاكل بشكل أفضل ، و تعزيز الإبداع ، و زيادة السعادة ، و تحسين الصحة ، و زيادة أداء العمل ، وفقاً لأحدث الأبحاث .

و ستجد في المقالة هذي بعضاً من أفضل تطبيقات كتابة اليوميات بحيث تستغني عن الكتابة عن الورق تماماً .

كتابة اليوميات
كتابة اليوميات

 

أفضل تطبيقات كتابة اليوميات :

كتابة اليوميات
كتابة اليوميات

 

منذ انطلاق التطبيق في مارس 2011 ، أصبح هذا تطبيق اليوميات الأكثر استخداماً  لكل من ماك ، iOS و الأندرويد . و لم يكن الإقبال الشديد عليه بمفاجأة ، إذ يقدم التطبيق مجموعة واسعة من الميزات .

يمكنك إنشاء اليوميات بنقرة واحدة فقط ، و إضافة البيانات الوصفية تلقائياً  ( الموقع ، الطقس ، النشاط ، الموسيقى الحالية ، و عدد الخطوات ) ، و استخدام الهاشتاجات ، و إدراج الصور و مقاطع الفيديو ، و حماية بكلمة المرور . و كل هذا ضمن تصميم أنيق جداً –  لون أزرق رئيسي واحد بالإضافة إلى القوائم و الرموز باللون الرمادي .

 

كتابة اليوميات
كتابة اليوميات

 

بالمقارنة مع تطبيقات دفتر اليومية الأخرى على أي نظام أساسي ، يبرز Diarium لدعمه لأنواع متعددة من الطرق لحفظ اليوميات. إذا كنت تفضل التحدث بدلاً من الكتابة ، فهذا هو التطبيق المناسب. كما يمكنك إرفاق رسم مرسوم أو أي نوع آخر من الملفات بالإضافة إلى الصور المتعددة .

و لجعل عملية تسجيل اليوميات أكثر سهولة ، يمكن لـ Diarium الاطّلاع على آخر الأخبار من التويتر أو الفيسبوك أو سوارم ، و سيذكرك مرة واحدة يومياً (في الوقت الذي اخترته) لكتابة يومياتك .

التطبيق متاح لمستخدمي الأندرويد إضافة إلى ويندوز 10 .

 

كتابة اليوميات
كتابة اليوميات

 

يتمتع مستخدمو ويندوز بخيارات أقل في مجال تطبيقات اليوميات مقارنةً بمستخدمي ماك و iOS و الأندرويد ، و لكن ذلك ليس بمشكلة كبيرة لأن تطبيق Glimpses المجاني قد غطى معظم ميزات دفتر اليوميات التي تريدها و هو خاص بالويندوز ابتداءً من الويندوز 7 .

يمكنك تحويل ملفاتك إلى PDF ، استخدام الصور في يومياتك ، حماية بكلمة المرور ، استخدام خط زمني أو عرض التقويم .

يقدم Glimpses بعض الميزات الفريدة التي لم نرها في تطبيقات المذكرات الأخرى . أحدها هو الـ Retro Mode : قم بتشغيله ، و يمكنك كتابة يومياتك بخط الطابعة بحيث يمكنك سماع صوتها أيضاً أثناء الكتابة.

هناك الـ Dark Mode أيضاً ، و هو أمر رائع بالنسبة إلى تسجيل المذكرات  ليلاً ، و المزيد .

كتابة اليوميات
كتابة اليوميات

 

هو تطبيق  يعمل على أي جهاز تقريباً – ماك ، ويندوز ، iOS ، أندرويد ، و متصفح كروم أيضاً – و يؤدي ذلك بشكل جيد جداً ، مع ميزات تنافس ميزات التطبيقات الأخرى لأهم الأنشطة اليومية – دعم ما يصل إلى 4 صور و مقاطع فيديو ، التزامن مع غوغل درايف ، الموقع و الطقس ، حماية بكلمة المرور ، و حتى استيراد الملفات من Day One .

و يمكن القول أنه البديل الأفضل لتطبيق Day One ، مع واجهة بسيطة مماثلة .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : OnePlus 6T الهاتف الجديد القادم من ون بلس

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *