التخطي إلى المحتوى
قوالب بلوغر – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة لتركيب قالب احترافي على مدونتك

قوالب بلوغر – يرغب العديد من المدونين الجدد وأصحاب المدونات والمواقع بالتغيير المستمر للقالب الخاص بموقعهم ، بحيث أن تغيير القالب بين كل فترة وفترة أمر ضروري ومحبب لدى الزوار الذين يقومون بتصفح المدونة بشكل مستمر .
لكن العديد من أصحاب المدونات الجديدة قد لايتمكنون من معرفة كيفية التغيير والتعديل على القالب الخاص بمدونتهم ، وخصوصا أن تغيير القالب يحتاج بعض المعرفة في لغات البرمجة الخاصة بالمواقع مثل لغة HTML وغيرها .
وأيضا المشكلة الأخرى التي تواجة المدونين الجدد هي كيفية الحصول على قالب متناسب لأختصاص المدونة ، بحيث يكون القالب متناسق ويتناسب مع جميع الأجهزة والا يكون ثقيل عند التحميل ، فالمشكلة الأخيرة سبب كبير في نقص أعداد الزوار الوافدة إلى المدونة .

قوالب بلوغر - قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة لتركيب قالب احترافي على مدونتك
قوالب بلوغر – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة لتركيب قالب احترافي على مدونتك

لذلك في هذا المقال من سلسلة تعليم البلوغر سنقدم لكم جميع الحلول للمشاكل السابقة ، بحيث بعد متابعتك لهذا المقال ستكون قادر على اختيار القوالب المناسبة لمدونتك وتتمكن من الحصول على القوالب المجانية .

قوالب بلوغر – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة لتركيب قالب احترافي على مدونتك .

اولا : قم بالحصول على القالب الذي ترغب في تركيبه على مدونتك 

لابد قبل البدء في تركيب القالب الذي ترغب في تركيبه على مدونتك ، يجب عليك معرفة ماهو القالب المناسب لها بحيث إذا كانت مدونة تقنية تحتاج لقوالب تعرض المحتوى التقني بشكل منسق ، أو إن كانت مدونة للطبخ فهناك العديد من القوالب المناسبة لهذا المجال .
الأمر في غاية البساطة في حال كنت تريد قالب مجاني باللغة العربية وبأختصاص معين مثلا تريد القوالب مناسبة للمدونات التقنية  ، يمكنك البحث عن ” قوالب بلوجر تقنية مجانية ” في محرك البحث غوغل وستجد الكثير من القوالب المناسبة لطلبك .
قم بالتأكد من أن القالب مجاني تماما ، لأنه في حال قمت بتركيب قالب غير مجاني بطريقة غير مشروعة فهذا قد يعرض مدونتك للحذف من قبل محرك البحث غوغل بعد فترة ، وبالتالي كل مجهودك سيذهب بدون فائدة .

ثانيا : تركيب القالب على المدونة

بعد حصولك على القالب المناسب لمدونتك سواء كان مدفوع أو مجاني تماما ، تنتقل إلى لوحة التحكم في مدونتك بعد الدخول لموقع بلوغر والضغط على خيار “المظهر” ، ثم تضغط على نسخ احتياطي / استعادة لتظهر لك نافذة لرفع ملف القالب .
تختار الملف والذي يكون بصيغة ” xml ” ، وبعدها الضغط على زر تحميل كما هو موضح في الصورة .

تركيب القالب على المدونة
تركيب القالب على المدونة

ثالثا : التعديل على القالب الجديد 

بعد قيامك بالخطوات السابقة سيكون القالب الجديد قد أصبح على مدونتك ، ولايحتاج إلا لبعض التعديلات لكي يتناسب مع موضوع مدونتك ، وهذا ما سنقوم بشرحة في المقال القادم من سلسلة تعلم البلوغر بحيث سيتمكن المدون من التعديل على القالب الجديد كما يريد من ناحية الأقسام والإضافات التي تحتاجها المدونة لتصبح أفضل .

قدمنا لكم في هذا المقال : قوالب بلوغر – قم بالتعرف على الطريقة الصحيحة لتركيب قالب احترافي على مدونتك .

اقرأ أيضا : كيفية التخلص من إعلانات فيسبوك المزعجة .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *