قفل Kensington في الكمبيوتر | تعرف على فتحة الأمان الموجودة في حاسوبك الشخصي

قفل Kensington

قفل Kensington في الكمبيوتر – قد يتساءل بعض الأشخاص عن وجود فتحة غريبة على جانب الكمبيوتر المحمول أو محرك الأقراص الثابتة المحمول و الشاشة و غيرها من العناصر و الأجهزة الالكترونية ، لذا سوف نتعرف في مقال اليوم عن سبب وجود هذه الفتحة في الحواسيب الشخصية .

قفل Kensington
قفل Kensington

ثقب الأمان أو ” Kensington Security Slot ” هو مكون نظام أمان مضاد للسرقة مسجل ببراءة اختراع و تم تسيقه من خلال ” Kensington Computer Products Group ” ، توجد فتحة الأمان هذه ضمن أغلب الأجهزة المحمولة ويمكن توصيلها من خلال مرساة لمنع الجهاز من السرقة ، كما تم الحصول على براءة اختراع التصميم الأصلية للعلامة التجارية ” Kryptonite ” المختصة بصناعة الأقفال عام 1999 .

مم يتكون قفل Kensington في الكمبيوتر ؟

تكون هذه الفتحة عبارة عن ثقب معدني في جانب جهاز الكمبيوتر ، مثبت بشكل أسطواني و متصل بكابل معدني مطلي بالمطاط .

يتم توصيل المرساة بهذه الفتحة و من ثم قفلها عبر استخدام عدة مفاتيح أو أرقام ، يمكن توصيل الطرف الآخر من الكبل بأي شيء غير متحرك مثل الطاولة .

إقرأ ايضاً:  مهندسان مصريان يبتكران جهاز إنذار جديدا ضد سرقة السيارات والأطفال

لا يمكن اعتبار هذا القفل حل فعال أو مقاوم للسرقة حيث يمكن للسارق أن يقوم بقطع الكابل من خلال قاطع أسلاك ، لكن عادةً ما يكون جسم أغلب الأجهزة المحمولة مصنوع من مادة البلاستيك أو مادة مشابهة لها ، أي يمكن لأي شخص أن يقوم بربط القفل بالجهاز دون أن يتسبب بأي أضرار تذكر ، لكنها تبقى فعالة كـ طبقة أمان إضافية من أجل منع سرقة الجهاز في المتاجر العامة .

لكن مع مرور الوقت و على الأقل في حالة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بدأ قفل Kensington بالظهور بشكل أقل وذلك بسبب تقلص السماكة الخاصة به ، على سبيل المثال : ميزة الأمان هذه غير متاحة في أجهزة كمبيوتر MacBook المحمولة ، ومن ناحية أخرى فإن الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية قد تكون ضعيفة فعلياً بما يكفي لعدم استيعابيها مما يؤدي إلى أن يتبع أصحاب المحال التجارية وسائل أخرى للحفاظ على سلامتهم من سطو اللصوص .

اقرأ أيضاً :

اقفال الهاتف عن بعد | كيف تقفل هاتفك عن بعد برسالة نصية ؟

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.