تكنولوجيا

طمس منزلك على خرائط جوجل وكيفية القيام بذلك

طمس منزلك على خرائط جوجل
طمس منزلك على خرائط جوجل

لماذا يجب عليك طمس منزلك على خرائط جوجل وما هي طريقة القيام بذلك؟

تعد ميزة Street View واحدة من أروع ميزات خرائط Google. إنها تستخدم صور الشوارع الحديثة للسماح لك بزيارة المواقع في جميع أنحاء العالم تقريبًا. يعد التجوّل الافتراضي أمرًا رائعًا للتحقق من مطعم أو نادٍ قبل الذهاب إليه أو لتحديد منزل أو مبنى لم تزره من قبل.

ولسوء الحظ، تعد ميزة Street View أيضًا أداة مفيدة للصوص والمجرمين. إنه يمنح أي شخص تذكرة مجانية لفحص منزلك عبر الإنترنت. بالتأكيد، يمكن لأي شخص ببساطة المشي أو القيادة بالقرب من منزلك شخصيًا، خرائط Google تتيح له القيام بذلك بسهولة من على أريكته. يمكن لأي شخص لديه هاتف أو جهاز كمبيوتر استخدامه.

لحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة لإخفاء منزلك على خرائط Google والمساعدة في منع الآخرين من رؤية الكثير من التفاصيل حول المكان الذي تعيش فيه. إليك كيفية القيام بذلك.

إقرأ أيضاً:  Google For MENA | ميزات جديدة تطلقها Google في مؤتمرها في دبي

شرح طريقة طمس منزلك على خرائط جوجل

طمس منزلك على خرائط جوجل

طمس منزلك على خرائط جوجل

ستحتاج إلى القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أن ميزة التعتيم غير متوفرة في تطبيق خرائط Google على نظام التشغيل iOS أو Android. على الرغم من أنه يمكن الوصول إليه من خلال متصفح الويب على جهازك المحمول، إلا أنه يصعب استخدامه، لذا استخدم متصفح ويب موثوقًا به على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي بدلاً من ذلك.

في Maps.google.com، أدخل عنوان منزلك في شريط البحث في الجزء العلوي الأيسر، ثم اضغط على “رجوع”، ثم انقر على صورة منزلك التي تظهر.
العنوان في خرائط جوجل

انقر على صورة منزلك، أعلى عنوانك مباشرة، في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة.

انقر على صورة منزلك، أعلى عنوانك مباشرة، في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة.

بعد ذلك، ستشاهد عرض الشارع لموقعك. انقر فوق الإبلاغ عن مشكلة في أسفل اليمين. النص صغير جدًا، لكنه موجود.

التجوّل الافتراضي لموقع ما في خرائط Google

التجوّل الافتراضي لموقع ما في خرائط Google

الآن، الأمر متروك لك لاختيار ما تريد أن يقوم Google بطمسه. باستخدام الماوس، اضبط عرض الصورة بحيث يتم تضمين منزلك وأي شيء آخر تريد تعتيمه داخل الصندوق الأحمر والأسود. استخدم المؤشر للتنقل وزري الزائد والناقص للتكبير والتصغير، على التوالي.

خيارات التعتيم لخرائط Google

خيارات التعتيم لخرائط Google

بمجرد الانتهاء من ضبط الصورة، اختر ما تريد طمسه أسفله:

إقرأ أيضاً:  خرائط قوقل: شرح المخطط الزمني وطريقة تتبع الأماكن التي تذهب إليها باليوم والساعة

وجه.
منزلك.
سيارتك/لوحة الترخيص.
أي جسم مختلف.

سيُطلب منك تقديم المزيد من التفاصيل حول ما تريد تمويهه بالضبط، في حالة كانت الصورة مزدحمة بالعديد من السيارات والأشخاص والأشياء الأخرى.

تأكد أيضًا تمامًا من أن ما تحدده هو بالضبط ما تريد تعتيمه. تشير Google إلى أنه بمجرد تعتيم شيء ما في ميزة Street View، فإنه يصبح غير واضح بشكل دائم.

أخيرًا، أدخل بريدك الإلكتروني (هذا مطلوب)، وتحقق من رمز التحقق (إذا لزم الأمر) وانقر فوق إرسال.

إرسال خيار التعتيم في خرائط Google

إرسال خيار التعتيم في خرائط Google

ومن المفترض أن تتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني من Google تفيد بأنها ستراجع تقريرك وترد عليك بمجرد رفض الطلب أو الموافقة عليه. قد تتلقى المزيد من رسائل البريد الإلكتروني من Google تطلب منك المزيد من المعلومات بخصوص طلبك. لا تقدم Google أي معلومات حول المدة التي ستستغرقها معالجة طلبك، لذا ترقب أي رسائل بريد إلكتروني أخرى.

إقرأ أيضاً:  عالجي غباء أطفالك.. بالطعام !

إقرأ أيضاً: استخدام خرائط أبل بدون انترنت

أكتب تعليقك ورأيك