تكنولوجيا

فتاوى التحريم تلاحق بوكيمون غو

فتاوى التحريم تلاحق بوكيمون غو

شنّ البرلمان المصري والمؤسسات الدينية في مصر هجوما حادا على لعبة ”بوكيمون غو”، وحذّرا من أنها تخالف الشريعة الإسلامية، وتمثل تهديدا خطيرا للأمن القومي للبلاد!.

وأصبحت “بوكيمون غو” اللعبة الأكثر شعبية في العالم في أقل من أسبوع وتعتمد على الخلط بين الواقع والخيال، حيث يطلب من اللاعب مطاردة مخلوقات البوكيمون باستخدام كاميرا الهاتف، عبر تحديد مواقعها بين الأماكن العامة والخاصة التي يتواجد فيها اللاعب.

وانتقد الشيخ عباس شومان، وكيل الأزهر اللعبة بشدة وقال إنّها هوس ضار بحياة الناس حيث تجعلهم يسيرون كالسّكارى في الشوارع يبحثون عن البوكيمون في المحلات التجارية وأقسام الشرطة والمصالح الحكومية وبيوت الناس، وربما دور العبادة.

إقرأ أيضاً:  تنظيف نظام الويندوز بـ 5 طرق مجانية إكتشفها وتمتع بجهاز سريع ونظيف

وقال محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر إنّ لعبة “بوكيمون غو” هي لعبة مكروهة لأنها تضيع الوقت فيما لا فائدة منه، ومن الأفضل الإقلاع عنها.

وأضاف الجندي أنه إذا ترتب عن ممارسة اللعبة إلحاق الضرر بالآخرين، أو التقصير في الواجبات الدينية مثل الصلاة فإنها تصبح حرام شرعا.

3514366156

وعلق حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، على انتشار لعبة ”بوكيمون غو” بشدة بين الشباب معبّرا عن تخوّفهم من أنها قد تشكل خطرا أمنيا على البلاد.

وقال القاويش في تصريح لقناة المحور إنّ الحكومة تتابع بجدية هذه اللعبة، التي تنتشر بصورة كبيرة بين المواطنين، وإذا ثبت وجود خطر أمني منها فستتحرك الأجهزة للتعامل معها على الفور!.

إقرأ أيضاً:  فيس بوك تختبر إمكانية عرض المنشورات بحسب الموضوع

Save

أكتب تعليقك ورأيك