تكنولوجيا

ساعة آندرويد الذكية تهدد أمن بياناتك

ساعات آندرويد الذكية
ساعات آندرويد الذكية

الساعات الذكية المتوقع انتشارها، قد تكون الأكثر هشاشة أمام محاولات الاختراق.

على الرغم من إن العالم يستعد للانتقال للساعات الذكية واستخدامها بصفتها الجيل الجديد من تكنولوجيا اللمس، إلا أن إمكانية اختراق تلك المنتجات بسرعة رهيبة قد يكون عائقاً أمام العديد من المستخدمين.

تقرير موقع “ديلي ميل” أشار إلى أن ساعة LG الذكية المتوفرة في الأسواق مقابل 230 دولاراً (862 ريالاً سعودياً)، تم اختراقها من قبل فريق iFixit في فترة زمنية قصيرة، حتى أن القراصنة الإلكترونيين أنفسهم فوجئوا بسهولة نظام الحماية وإمكانية اختراق الساعة بأبسط الطرق، حيث استغرق الأمر ساعة واحدة لاختراقها.

الساعة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” ليست الوحيدة من نوعها، بل إن “غوغل” كشفت النقاب عن 3 ساعات ذكية تستخدم نظام “أندرويد” آخرها كان Android wear والتي حصلت على تقييم 9 من أصل 10 درجات من المواقع المختصة بالأجهزة التقنية.
تصميم ساعات “أندرويد” الجديدة يبدو بسيطاً للغاية نظراً لأنها لا تعتمد على أي توصيلات أو سلوك، بل فقط مجموعة من القطع التي يتم ربطها سوياً، وهو الأمر الذي سيجعل إمكانية إصلاحها في المستقبل أكثر سهولة وسرعة دون وجود قلق من تلف الساعة في حال تعرضت لأي عطل.

إقرأ ايضاً:  بالفيديو: تفاعلات كيميائية أغرب من الخيال

جدير بالذكر أن ساعة G Watch التابعة لشركة LG ستتوافر في 12 دولة حول العالم يوم الإطلاق، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان، حيث أكدت الشركة أنها بصدد الإعلان عن سعر المنتج ومصاريف الشحن في وقت قريب.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.