تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

دندنة | خدمة البحث عن أغنية عن طريق الدندنة في جوجل

دندنة
دندنة

دندنة – لا يتوقف عمل الشركات التكنولوجية عند صناعة الآلات والتطبيقات الهندسية المعقدة وبرامج التصميم وغيرها بل يعتمد أصحاب ومطورون هذه الشركات على الدخول في معظم مجالات الحياة وحتى أبسطها فتراهم يتنافسون على أن تكون شركاتهم ملجأ للمستخدم عند حاجته لأي شيء في حياته كلها حتى ولو كان أغنية.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

وبالحديث عن الأمور البسيطة نتطرق الى أحدث خدمة مقدمة من شركة Google وهي معرفة الأغنية عن طريق دندنتها فقط.

ما هي دندنة من جوجل ؟

كثيراً من الأحيان نسير في الطريق أو نكون في مناسبة ما فنسمع أغنية جميلة نعجب بها لكن سرعان ما ننسى كلمات الأغنية ونشعر بالانزعاج من ذلك لأننا لا نستطيع البحث عنها دون معرفة اسم الغنية او اسم الفنان، لكن في بعض الأحيان يبقى اللحن عالق في ذهننا وندندنه، ففي مقالنا هذا سنعرفك على هذه الميزة التي أطلقتها شركة google التي تسمح لك من خلالها الكشف عن الأغنية التي تبحث عنها عن طريقة دندنتها.

دندنة

حيث قامت شركة جوجل بإضافة ميزة جديدة تدعى ” الدندنة للبحث ” تتيح لك غناء الأغنية العالقة في ذهنك أو دندنتها لمدة/ ١٥ ثانية / فيتم التعرف على الأغنية المطلوبة باستخدام تقنيات التعلم الالي لمحاولة التعرف عليها. يمكن للمستخدمين الآن البحث عن الأغنية التي لا يتذكرون كلماتها أو اسمها او اسم الفنان من خلال الضغط على رمز الميكروفون ودندنتها لمدة ١٥ ثانية في تطبيق جوجل على هواتفهم الخاصة.

إقرأ ايضاً:  ملف تعريف Google Map | كيفية تحديث الملف الشخصي ضمن خرائط جوجل

وبحسب ما قالته شركة جوجل سيتم العثور على نتائج بحث صحيحة من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وقد أطلقت عام ٢٠١٧ لهواتف بيكسل ٢ ميزة Now playing عن طريق استخدام شبكات عصبونية عميقة للتعرف على اللحن.

تعمل ميزة “الدندنة للبحث” عن طريق استخدام نماذج التعلم الالي الخاصة بها حيث تقوم بتحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية تقارن بعدها بالأغاني الموجودة، وللتركيز على التسلسل الرقمي فقط يمكن للخوارزميات جوجل تجريد الآلات الموسيقية ونبرة صوت المغني، وتعمل الميزة مع متخلف الأصوات مهما كانت نوع طبقة صوت المستخدم.

وبحسب تك كرانش” تكون هذه الميزة متاحة ومتوفرة لأي شخص يستخدم جوجل باللغة الانكليزية على نظام تشغيل ios// أو عبر أكثر من ٢٠ لغة موجودة على نظام التشغيل /اندرويد/

وتقول google أنها ستعمل على زيادة مجموعة المستخدمين هذه إلى المزيد من اللغات على النظامين الاساسيين في المستقبل، فكثيرا من المستخدمين وما يقارب ال ١٠٠ مليون مرة كل شهرة يسألون جوجل عن الأغنية التي يتم تشغيلها.

إقرأ أيضاً: تطبيقات الاستماع للموسيقى : تعرف على أفضل تطبيقين على الاطلاق

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك