خدمة IGTV
انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

خدمة IGTV | أهم النصائح لتحسين استراتيجيات المحتوى في هذه الخدمة

خدمة IGTV – هي أحد الخصائص المُكملة لخدمات Instagram حيث تسمح بمشاركة مقاطع الفيديو الطويلة والكاملة التي يتراوح طولها بين 15 ثانية و 10 دقائق ، كما تدعم رفع مقاطع الفيديو التي يصل طولها 60 دقيقة ، لكن تقتصر هذه الميزة على الحسابات الموثقة أو التي تم التحقق منها ، أو الحسابات التي تضم عدد كبير من المتابعين .

خدمة IGTV
خدمة IGTV

لذا قام المختصون وأصحاب الوكالات التسويقية بتقديم بعض النصائح والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحسين محتوى هذه الخدمة وضمان وصول مشاهدات الفيديو إلى أكبر حد ممكن .

أهم النصائح لتحسين خدمة IGTV :

أولاً : معرفة الجمهور : أصبح من الهام جداً أن يقوم العلامات التجارية الشهيرة أو المسوقون ووكالات التسويق بتحديد جمهورهم من أجل صياغة أفضل محتوى فعال لـ IGTV  ، نظراً لـ كون منصة أنستغرام أفضل منصة تسويق حول العالم ، حيث يتم استخدامها من قبل حوالي 500 مليون شخص بشكل يومي .

ثانياً : التركيز على الشكل : خدمة IGTV تم تصميمها بشكل خاص لمقاطع الفيديو الرأسية أو التي يتم تصويرها بشكل عمودي ، لذا يجب على أصحاب تلك الأعمال المصورة الالتزام بتصوير كافة الفيديوهات ضمن هذه الطريقة .

إقرأ ايضاً:  تسجيل الخروج من الماسنجر | كيف تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق فايسبوك ماسنجر ؟

ثالثاً : مقاطع فيديو مثيرة لاهتمام المشاهد : تقوم وكالات التسويق باقتراح بعض الأمور على الأشخاص المؤثرين والمهتمين بالتصوير في هذا المجال أن يحاولوا الحفاظ على الفيديو ضمن مدة قصيرة تثير اهتمام المشاهد ولا تسبب له الملل في المتابعة ، وعلى الرغم من أن أغلب الأشخاص يقومون باستغلال الفرصة لتحميل فيديوهات تصل إلى حوالي 50 أو 60 دقيقة إلا أن الوكالات المختصة تنصح بعدم تجاوز المدة في الفيديو عن 5أو 10 دقائق ، لضمان الحفاظ على المستخدمين وتجنب نشر مقاطع فيديو مكررة .

رابعاً : استخدام الترجمة : نظراً لانتشار Instagram الواسع واعتباره من أهم مواقع التواصل الاجتماعي فهو موجه إلى كافة الأشخاص حول العالم ، لذا يعتبر من أهم التوصيات في النشر ضمن خدمة IGTV هو استخدام الترجمة الفورية للكلام ، حيث تعد ميزة إضافة الترجمات طريقة ممتازة لجعل الفيديو IGTV مفهوم وملائم لأكبر عدد ممكن من المستخدمين حول العالم .

اقرأ أيضاً :

ميزة Layout | كيفية إنشاء قصص متعددة الصور في انستغرام

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇