انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

Instagram Reel | إطلاق تطبيق الفيديو الجديد المنافس لتطبيق Tik Tok

Instagram Reel
Instagram Reel

Instagram Reel – تم إطلاق تطبيق الفيديو من قبل شركة فيس بوك اليوم ضمن سوق الولايات المتحدة الأمريكية كـ تطبيق منافس لتطبيق تيك توك الشهير الذي حصل على شهرة واسعة مؤخراً بين المستخدمين .

Instagram Reel

Instagram Reel

حاولت العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي أن تقوم بتبني الكثير من الميزات المشابهة لتطبيق تيك توك كونه تطبيق صيني أثار الكثير من الجدل حول معايير الخصوصية والحماية الخاصة به ، مما دفع الشركات الأخرى لاتخاذ خطوات جدية من أجل تطوير تطبيقات تنافسه .

ما هو تطبيق Instagram Reel  وما هي أهم ميزاته ؟

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي يمكن من خلالها نشر فيديوهات قصيرة مدتها 15 ثانية ، تم توفر التطبيق في البرازيل والنمسا و ألمانيا أيضاً ، إلى جانب السوق الهندي ، لينطلق اليوم أيضاً ضمن سوق الولايات المتحدة و عدة دول ومناطق حول العالم .

يمتلك التطبيق كافة الأدوات والميزات الموجودة في تطبيق تيك توك من تأثيرات لمقاطع الفيديو القصيرة وغيرها ، و قد تعتبر هذه من أهم الميزات التي تم اقتباسها من تطبيق تيك توك وهي سرعة الفيديو القابلة للتعديل خلال تسجيل الفيديو ، كما يمكن ضبط سرعة التسجيل أو إنشاء لقطات بحركة بطيئة جداً أو بحركة سريعة للغاية .

كما يمكن إضافة الموسيقى إلى الفيديو الخص بالمستخدم بدون مواجهة أي مشاكل تخص حقوق النشر عبر اضافة أي مقطع موسيقي تريده بشكل مباشر عبر Instagram Music ، أو إعادة استخدام الموسيقى التي أضافها أي من الأصدقاء على مقطع الفيديو الخاص بك من خلال خيار “Original Audio” الموجود أسفل الفيديو ومن ثم الضغط على “Use Audio” لإعادة استخدام الصوت نفسه المستخدم في ذلك الفيديو .

إقرأ ايضاً:  محتوى فيسبوك المفضل لك : كيف ترى المحتوى الذي تريده أولاً في فيسبوك ؟

الميزات المتنوعة للتطبيق لم تقتصر على ذلك وإنما يمكن لمستخدميه محاذات اللقطات المختلفة للتسجيل من خلال تسجيل اللقطة الأولى والضغط على زر المحاذاة ومتابعة التسجيل لالتقاط اللقطات الأخرى ومحاذاتها جنباً إلى جنب .

وبالطبع لن يخلو التطبيق من التأثيرات التي تضيف اللمسات الجميلة على مقاطع الفيديو حيث يمكن استخدام الفلاتر والتأثيرات المختلفة التي يقدمها التطبيق خلال تسجيل أي فيديو .

كيف يمكن استخدام هذا التطبيق ؟

إذا كنت من مستخدمي تطبيق Instagram  النشطين يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو “Reels” بواسطة الأصدقاء والآخرين الذين يظهرون على صفحتك الشخصية ، كما يمكنك انشاء مقطع الفيديو الخاص بك من خلال الخطوات التالية :

أولاً : يجب الحرص على تحديث تطبيق أنستغرام إلى أحدث إصدار .

ثانياً : بعد فتح تطبيق أنستغرام قم بالسحب من اليسار إلى اليمين من أجل فتح الكاميرا .

ثالثاً : قم بالضغط على كلمة “Reels” الموجودة في الأسفل .

Reels

Reels

رابعاً : قم بالضغط مع الاستمرار على الزر من أجل بدء تسجيل الفيديو .

خامساً : قم بالضغط على السهم الأيمن من أجل انهاء التسجيل كما يمكنك مشاهدة الصور التي قمت بتصويرها مؤخراً .

سادساً : يمكنك التعديل على الفيديو وإضافة النصوص أو الرسوم .

سابعاً : قم بالنقر على “Next” أو التالي من أجل ادخال العنوان و التسميات التوضيحية وعلامات التصنيف الخاصة بالفيديو .

 video Reels

video Reels

ثامناً : أخيراً يمكنك مشاركة مقطع الفيديو الخاص بك بسهولة .

اقرأ أيضاً :

ميزة Layout | كيفية إنشاء قصص متعددة الصور في انستغرام

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇