حيل الواتساب
مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

حيل الواتساب | تعرف على الحيل الخفية لدى تطبيق الواتساب

يعتبر تطبيق الواتس أب من أكثر التطبيقات انتشاراً واستخداماً على وجه الكرة الأرضية ، لذلك عليك التعرف على أهم حيل الواتساب الموجودة فيه ، حيث أنه يحتوي على ما يقارب 450 مليون مستخدم نشط بشكل يومي من جميع أنحاء العالم ، بينما غالبية المستخدمين لا يعرفون أنه يحتوي بشكل سري على مميزات ممتعة لا يقومون بالاستفادة منها .

حيل الواتساب
حيل الواتساب

عرضت شركة واتساب ثمانية من حيل الواتساب الموجودة كالتالي

أولاً ، سجل صوتك بدون استخدام يديك :

تعتبر الفويسات أو ما يسمى بالرسائل الصوتية من أكتر الميزات شهرة في تطبيق الواتساب ، إلا أن الكثير من مستخدمي الواتساب لا يعلمون أن بإكانهم استخدام هذه الميزة بدون استخدام الأصابع أو اليدين . فإذا قمت بالنقر على زر الميكرفون ومن ثم سحبت اصبعك للأعلى فإنه يتم تسجيل الرسالة الصوتية وذلك بدون الاستمرار بوضع اصبعك فوق زر الميكروفون ، وبمجرد ما تم انتهاء التسجيل اسحب اصبعك وقم بالنقر على زر إرسال ، وهكذا تتم العملية بنجاح وتعتبر هذه الميزة من أريح حيل الواتساب للاستخدام .

ثانيا ، مرجعية الرسائل الأساسية أو ما يسمى بالنجمة :

جميعنا نعلم أنه يوجد خيار بحث في تطبيق الواتس أب لكن عندما تقوم بالبحث عن رسالة ما من وقت لآخر فإن هذه المهمة تعتبر صعبة نوعاً ما ، ومن الجيد أنه يوجد هنالك طريقة ضمن حيل الواتساب السرية من أجل وضع نجمة على الرسائل الأساسية التي تريدها ، وذلك للتحقق والتأكد من أنك تستطيع الحصول عليها بسرعة عالية في أي وقت تريده .
بإمكانك أن تقوم بوضع نجمة على الرسائل الأساسية التي يتم عرضها بمرونة تامة في مكان أساسي واحد ، ما عليك سوى أن تقوم بالنقر على الرسالة التي تريد القيام تحديدها بشكل مباشر ، ومن ثم قم باختيار أيقونة مرجعية الرسائل أو ما تسمى بالنجمة ، يستطيع مستخدمون الأيفون بشكل خاص أن يحصلو على كافة الرسائل المميزة بنجمة حالما يقومون بالانتقال إلى أيقونة الإعدادت ومن ثم الرسائل الممية المحددة ، أو عن طريق الضغط فوق اسم صاحب المحادثة التي تريدها واختيار خيار الرسائل المميزة بنجمة . بينما مستخدمون نظام أندرويد يحصلون على الرسائل المميزة بنجمة من خلال الضغط فوق خيار المزيد من الخيارات ومن ثم الضغط على خيار رسائل مميزة بنجمة .

ثالثا، أن تصبح متصل والهاتف ليس بيدك :

من الممكن أ، يكون من الصعب أ، تفتح هاتفك النقل للتحقق من الواتساب أثناء ساعات العمل ، ولكن من الجيد أنه توجد واحدة من حيل الواتساب من أجل أن تتحقق من رسائلك الواتساب وذلك بدون الاقتراب من الهاتف .

صرحت واتساب قائلة : أنصح المستخدمين بتنزيل تطبيق watsapp web الذي يظهر لك محادثات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الذي يخصك ، بمعنى أنه أصبح بإمكانك أن تقوم بإرسال رسائل كتابية أو صور أو صور Gif وكل ذلك عن طريق تطبيق watsapp web  من جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

رابعا ، قم بتمييز دردشتك بالملصقات :

في العادة الكثير من الأشخاص لا يستخدمون سوى الرموز التعبيرية في محادثاتهم ، إلا أنه يوجد الكثير من الملصقات الممتعة بدلاً من الرموز التعبيرية من أجل استخدامها في المحادثات .

عندما تقوم بفتح محادثة ما للتواصل مع صديقك يوجد بجانب الفراغ الذي يتم الكتابة به أيقونة الرموز التعبيرية عند الضغط عليها يوجد في الأسفل زر على شكل صفحة مطوية جانبية ، عندما تقوم بالضغط عليها تظهر لك الكثير من الملصقات التي تخصك وأيضاً من الممكن أن تقوم بإضافة ملصقات جديدة.

إقرأ ايضاً:  بعض حيل الواتساب | تعرف على نصائح مفيدة عن التطبيق

خامساً ، قراءة الرسائل بدون معرفة الأشخاص المرسلين :

في بعض الأحيان تريد أن ترى رسائل الواتساب الواردة إليك بدون أن يعلم صديقك المرسل أنك رأيت ، حيث يوجد خيار إخفاء ميزة قراءة الرسائل ، بالتالي هذا الأمر لا يكون موجود لدى كافة الأجهزة . لذلك يوجد بديل سري يسمح بقراءة الرسائل ويمنع ظهور علامات زرقاء بجانب الرسالة ، وتعتبر هذه الميزة واحدة من حيل الواتساب الجيدة حيث أنه عندما تظهر لك الرسالة على شاشة القفل لدى جهاز الأيفون قم بالنقر عليها مباشرة نقرة خفيفة ليعرض لك النص كامل دون أن يعلم المرسل أنك قمت بقرائتها .

سادساً ، الأصدقاء والمجموعات المميزين :

صرحت واتساب قائلة ” ضمن هاتف الأيفون ، قم بالسحب باصبعك إلى يمين الدردشة التي تريد إبقاءها وتثبيتها في أعلى الشاشة ثم اضغط فوق أيقونة pin  ، أما ضمن هاتف الأندرويد قم بالضغط على الدردشة التي تريدها بشكل مطول ، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة pin .

سابعاً ، شخصك المفضل :

هناك واحدة من الحيل الجميلة من حيل الواتساب والتي هي إذا خطر على بالك يوما ما عن أكثر شخص مفضل لديك ، فمن السهل أن تكتشف من هو ذلك الشخص .

حيث تستطيع أيضاً أن تعرف من هو الشخص الذي ترسل إليه أغلبية الرسائل ، ونسبة التخزين الذي يتم استهلاكه عند كل شخص تحادثت معه ، وكل ذلك عن طريق الذهاب إلى أيقونة الإعدادات ومن ثم اختيار استخدام البيانات والتخزين ومن ثم استخدام التخزين وبالنهاية انقر على اختر جهة الاتصال .

ثامناً ، قم بانتقاء المجموعات الخاصة بك :

بالرغم من أن بعض المجموعات وسيلة ممتازة من أجل التواصل مع العائلة والأصدقاء ، لكن في بعض الأحيان يتم إضافتك لمجموعة من أجل الثرثرة فقط لا صلة تخصك بها .

لذلك فإنه من أجل أن تضمن ضمن إضافتك إلى المجموعات التي تريدها فقط ، تستطيع أن تقوم بتغيير بسيط وهوه عن طريق إعدادات أذونات المجموعة عندما تقوم بتفعيل هذه الميزة بشكل مباشر سوف يظهر للصديق الذي أراد أن يضيفك إلى مجموعة ما طلب أن يتم إرسال رابط دعوة عن طريق التطبيق مباشرة إذا أعجبتك المجموعة ووافقت على الانضمام فستتم إضافتك بشكل أوتوماتيكي إلى هذه المجموعة ، وتنتهي صلاحية فتح هذا الرابط في ظرف خلال ثلاثة أيام فقط لا غير .

من أجل أن تقوم بتفعيل هذه المية الرائعة التي تعتبر من أهم حيل الواتساب ما عليك سوى الذهاب إلى أيقونة الإعدادات ثم اختيار الحساب ومن ثم الخصوصية وبالنهاية اضغط على المجموعات ، ثم يجب عليك أن تقوم بتحديد واحد من الخيارات الثلاثة الآتية  ” الكل ” أو ” جهات الاتصال الخاصة بي ” أو ” جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ” .

اقرأ أيضاً : حظر رقمك في الواتساب | تعرف على أسباب الحظر وكيفية فك الحظر عن رقمك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.