حماية هاتفك من الفيروسات
أندرويد تطبيقات أندرويد

حماية هاتفك من الفيروسات تعلم الطريقة الصحيحة والسريعة لفعل ذلك

حماية هاتفك من الفيروسات – قد يتعرض أي مستخدم للهاتف المحمول إلى تسلل بعض الفيروسات والبرامج الضارة إلى جهازه ، إذا كان جهاز أندرويد الخاص بك أصبح بطيئاً أو يستخدم الكثير من البيانات ، أو قد تظهر لك بعض البيانات التالفة ، فـ على الأرجح أن تكون قد نزّلت تطبيق مصاب ببرامج ضارة وفيروسات .

المشكلة الأكبر هي وجود بياناتك الخاصة والمهمة على نفس الجهاز ، قد يتسبب الفيروس بإتلاف بيانات هامة بالنسبة لك ولا تستطيع استعادتها .

ما هي طريقة حماية هاتفك من الفيروسات ؟

عندما تبدأ بملاحظة بعض الأمور الغريبة على هاتفك ، يجب أن تقوم بخطوات اجرائية كي تحمي هاتفك من التلف :

    حماية هاتفك من الفيروساتحماية هاتفك من الفيروسات

ابحث عن مكان الضرر : عندما تتأكد أن هاتفك يتعرض للهجوم ، اضغط على زر ايقاف التشغيل وأغلق الهاتف تماماً ، قد لا يُنهي هذا الاجراء الضرر ، لكنه سوف يساهم في التقليل من حجم المشكلة ، وإيقاف البرنامج الضار بشكل اجباري وعدم وصوله إلى الشبكات المجاورة ، كمان أن اغلاق هاتفك يتيح لك الوقت للتفكير ، فيما اذا كنت تعرف التطبيق الضار على جهازك ؟ أو هل قمت بتنزيل برامج دون موافقتك ..

إقرأ ايضاً:  طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12 | خمس أفكار !

فعّل وضع الأمان : عند إعادة تشغيل جهازك ، يجب عليك الانتقال إلى الوضع الآمن للحد من الضرر ، قد تجد هذا الخيار مع خيارات ايقاف وإعادة التشغيل ، أو من خلال “الاعدادات” ، وفي حال لم تستطيع العثور على خيار الوضع الآمن ، قم بتفعيل وضع الطيران ، هذا سوف يضمن ان يتم قطع اتصالك بأي شبكات انترنت .

ابحث عن التطبيق : انتقل إلى “الاعدادات” ، ثم اختر “التطبيقات” ، أو يتوجب عليك الدخول إلى “مدير التطبيقات”، ثم قم بإلغاء تثبيت التطبيق الذي يسبب الضرر .

    حماية هاتفك من الفيروساتحماية هاتفك من الفيروسات

حمّل تطبيق حماية موثوق : قم بتنزيل تطبيق للحماية ولعدم تكرار هذه المشاكل في المستقبل ، يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات المشهورة مثل “Security 360” أو “Avast Security” أو غيرها من مضادات الفيروسات المعروفة على متجر جوجل بلاي .

كانت هذه بعض النصائح الفعالة لتحمي هاتفك الذكي من الفيروسات قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ أيضاً: هواوي تفقد ترخيص اندرويد بقرار من جوجل فكيف سيتأثر جهازك وما البديل ؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.