انستقرام

حفظ صور انستغرام على جهازك بدون استخدام أي برامج أو تطبيقات أخرى !

شرح طريقة حفظ صور انستغرام على جهازك
شرح طريقة حفظ صور انستغرام على جهازك

حفظ صور انستغرام – انستغرام عبارة عن منصة اجتماعية رائعة نحبها جميعاً لمشاركة المحتوى واكتشاف الصور والفيديوهات المثيرة مع الآخرين. مثل جميع المنصات الاجتماعية ، يمكن أن يكون محتوى Instagram سريعاً وسريع الحركة ، لذا فإن معرفة كيفية تنزيل أو حفظ الصور والمنشورات يعد مهارة مفيدة حقًا للتعلم.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

سواء كنت تريد حفظ صور انستغرام الخاصة بك ، إما لحفظها بأمان أو لمشاركتها في مكان آخر ، أو تريد تنزيل المحتوى الذي تراه من الآخرين ، فإليك – في هذا المقال الجديد من مدونة عربي تك التقنية – الدليل الكامل لكيفية حفظ صور Instagram.

شرح طريقة حفظ صور انستغرام التي قمت بإنشائها على هاتفك

شرح طريقة حفظ صور انستغرام على جهازك

شرح طريقة حفظ صور انستغرام على جهازك

يجعل انستغرام من السهل جداً عليك حفظ الصور التي التقطتها وقمت بتصفيتها وتحريرها في التطبيق، بحيث يمكنك حقظ هذا المحتوى في مكتبة الصور بهاتفك الذكي.

كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق Instagram ، والتوجه إلى ملفك الشخصي من خلال النقر على أيقونة على شكل شخص في أسفل الشاشة.

حفظ صور انستغرام

حفظ صور انستغرام

بعد ذلك ، اضغط على أيقونة قائمة الخطوط الأفقية الثلاثة في أعلى يمين الشاشة.

أيقونة قائمة الخطوط الأفقية الثلاثة

أيقونة قائمة الخطوط الأفقية الثلاثة

بمجرد ظهور القائمة كنافذة منبثقة ، حدد الدخول إلى “الإعدادات” ، فهو الخيار الأول في أعلى القائمة. انقر بعد ذلك على خيار “الحساب” ، ثم اضغط أخيرًا على خيار “الصور الأصلية” الذي سيظهر إذا كنت تستخدم جهاز iOS. سيرى مستخدمو Android خيار “المنشورات الأصلية”.

حفظ صور انستغرام على جهازك

حفظ صور انستغرام على جهازك

يمنحك تطبيق Instagram الآن خيار حفظ الصور الخاصة بك تلقائياً عند رفعها. اضغط على زر التبديل الأزرق “حفظ الصور / المنشورات الأصلية”.

حفظ الصور

حفظ الصور

الآن بعد تشغيل هذا الخيار ، سيتم أيضًا حفظ كل صورة تنشرها على Instagram في مكتبة الصور بهاتفك.

شرح كيفية حفظ صور Instagram الخاصة بالمستخدمين الآخرين

من السهل حقًا الاحتفاظ صورة أو مقطع فيديو على انستغرام في زاوية خاصة في تطبيق Instagram الخاص بك حتى تتمكن من مشاهدتها مرة أخرى في الوقت الذي يناسبك. تجدر الإشارة أيضاً إلى أنه عندما تحفظ منشوراً من شخص ما ، سواء كان يتابعك أم لا ، فلن يتمكن من معرفة أنك قمت بحفظه.

إقرأ ايضاً:  فصل إنستغرام عن فيسبوك | تعلم الطريقة الصحيحة لفك ربط الحسابين

لحفظ منشور ، انقر فوق رمز الإشارة المرجعية الذي يظهر أسفله. سيؤدي هذا إلى إضافة المنشور إلى مجلد “المحفوظات” العام.

إضافة المنشور إلى مجلد المحفوظات

إضافة المنشور إلى مجلد المحفوظات

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تريد حفظ منشور في مجموعة معينة داخل محفوظاتك الخاصة في التطبيق، فانقر مع الاستمرار فوق رمز الإشارة المرجعية. يؤدي هذا إلى ظهور نافذة منبثقة لمجموعات Instagram التي قمت بإنشائها بالفعل، بالإضافة إلى منحك خيار إنشاء مجموعة جديدة. يتم ذلك عن طريق النقر على رمز “زائد”.

المحفوظات في انستا

المحفوظات في انستا

الآن ، لمشاهدة الصورة أو مقطع الفيديو الذي قمت بحفظه والمجموعات التي قمت بإنشائها ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك من خلال النقر على أيقونة على شكل شخص ، ثم انقر فوق خيار “المحفوظة” الذي يظهر في القائمة المنبثقة. سيُظهر لك هذا كل المحتوى المحفوظ.

المحتوى المحفوظ في انستقرام

المحتوى المحفوظ في انستقرام

كما ذكرنا بالفعل ، يمكنك أنت فقط رؤية ما قمت بحفظه ، والمجموعات التي قمت بإنشائها ، ولن يعرف مستخدمو Instagram الآخرون أنك قمت بحفظ المحتوى الخاص بهم.

شرح طريقة تنزيل صور Instagram باستخدام متصفح سطح المكتب الخاص بك

لا يسمح لك تطبيق انستغرام بتنزيل صور أو فيديوهات المستخدمين الآخرين ، سواء على متصفح سطح المكتب أو على جهاز iOS أو Android. ومع ذلك ، هناك حل بديل مخادع قليلاً يجعل من الممكن القيام بذلك على متصفح سطح المكتب.

لتنزيل أي صورة من انستغرام ، افتح الصورة في علامة تبويب متصفح جديدة. (ملاحظة: إذا كنت تحاول الفتح دون تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك ، فستحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة وتحديد “نسخ عنوان الرابط/Copy Link Address”).

والآن اذهب الى جانب الصورة في انستغرام. واضغط بيمين الماوس ، سترى قائمة منبثقة. حدد منها “عرض مصدر الصفحة/View page source”.

عرض مصدر الصفحة

عرض مصدر الصفحة

سيؤدي ذلك إلى إظهار شفرة مصدر الصفحة في علامة تبويب متصفح منفصلة. قم بالتمرير لأسفل خلال الشفرة ، أو استخدم أداة “بحث” في متصفحك ، حتى ترى أول رابط .jpg الذي تصل إليه.

حفظ صور انستغرام على جهازك

حفظ صور انستغرام على جهازك

انسخ فقط نص عنوان URL الذي يظهر بين علامتي الاقتباس. الصق عنوان URL هذا في علامة تبويب متصفح جديدة أخرى. بمجرد ظهور الصورة في المتصفح، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن لتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما تفعل مع أي صورة عادية على الإنترنت.

إقرأ أيضاً: تحميل صور وفيديوهات انستغرام | كيف نحمّل الصور والفيديوهات من انستجرام

أكتب تعليقك ورأيك