موسوعة المعرفة

حافظ على اللاب توب الخاص بك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أجهزة اللاب توب أصبحت منتشرة كثيرًا و لا يخلو منها منزل تقريبًا و لكن هذا النوع من الأجهزة حساس اكثر من اجهزة الحاسوب المنزلية العادية , لكننا نستطيع القيام ببعض الخطوات التي من شأنها المحافظة على الجهاز بحالة جيدة أطول فترة ممكنة و إطالة عمره و المحافظة عليه دون الحاجة الى صيانة كثيرة .

كيف نحافظ على اللاب توب الخاص بنا ؟
1- حافظ على اللاب توب بعيدًا عن السوائل , عندما تقوم بإستخدم اللاب توب لا تضع المشروبات سواء الساخنة او الباردة بالقرب من الجهاز , حيث أنها تكون عرضة للإنسكاب عليه حيث ان السوائل كفيلة بتدمير اللاب توب حال وصولها و تغلغلها به , حيث تؤثر على المكونات الداخلية له او تتسبب في حدوث صدمات كهربائية و اذا أضطرتك الظروف لتناول المشروب بالقرب من الجهاز حاول إستخدام اكواب مغطاة مما يمنع إنسكاب السوائل .
2- برنامج مضاد للفروسات قوي , من أكثر الأشياء السيئة و التي تقابلنا عند إستخدام شبكات الإنترنت أننا نكون عرضة لمهاجمة الفيروسات حتى و إن كنت تعلم جيدًا ما تقوم بتحميله .
3- ابقي اللاب توب بعيدًا عن الأطعمة , عند إستخدام اللاب توب لا تتناول الطعام حيث أن فتات الطعام قد يسقط بين المفاتيح مما يتسبب في جذب الحشرات الصغيرة و التي يمكن أن تتسبب في تلف الدوائر الكهربائية , كما يترك المفاتيح متسخة بسبب تراكم البقايا .
4- راعي إستخدام اللاب توب و أنت يديك نظيفة , اليدين النظيفة تمنع تراكم الأوساخ و البقايا على المفاتيح و البقع , كما يكون من السهل إستخدام لوحة المفاتيح الى جانب أن الايدي النظيفة مع اللاب توب تحافظ على عمر الجهاز حيث تقلل الإحتكاك مع العرق و الجسيمات الصغيرة .
5- قم بحماية الشاشة , عندما تقوم بإغلاق اللاب توب تأكد من انك لم تترك اي متعلقات على لوحة المفاتيح حتى لا تحدث خدوش او إحتكاك بالشاشة عند إغلاق اللاب توب , كما تراعي إغلاق الشاشة بهدوء و لطف حيث تمسك بها من المنتصف و تجنب إمساكها من ناحية واحدة حيث يتسبب الضغط في إحداث إعوجاج في الجهاز .
6- لا تسحب السلك من الفيشة الكهربائية , عندما تقوم بسحب السلك من القابس يجب أن تقوم بوضع يدك على الفيشة حتى لا يحدث تلف في الفيشة .
7- لا تلف بمقعدك على سلك اللاب توب , بإستخدام اللاصق قم بلصق السلك بمكتبك او المنضدة التي يوضع عليها اللاب توب و راعي أن يكون معظم او كل السلك الخاص بالجهاز بعيدًا عن الأرض حتى لا تدوسه بقدميك او تتعثر به , قم بوضع الأجهزة الملحقة باللاب توب في الاماكن المخصصة لها .
قبل أن تقوم بتوصيل اي ملحق باللاب توب قم بقراءة التعليمات على الجهاز لتعرف كيفية توصيل الملحق حتى لا تقوم بتوصيله بطريقة خاطئة مما يترتب عليه عدم القدرة على إستخدام الملحق مرة أخرى .
9- تعامل بشكل حذر مع محركات الأقراص القابلة للتغيير , محركات الأقراص المرنة من الاجزاء التي يسهل تدميرها لذا تعامل معها بعناية و حذر و في حال عدم إستخدام القرص فقط قم بوضعه في الحافظة الخاصة به مما يحافظ علي القرص بشكل جيد .
10- إدراج محرك القرص المرن في فتحاته بشكل حذر و عند الزاوية الصحيحة .
11- قبل القيام بإدخال برامج الوسائط داخل الجهاز تحقق من الملصقات التي تم تثبيتها بشكل آمن .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة تحديث الاندرويد الخاص بهواتف سامسونج :

12- لا تقم بتعريض اللاب توب الى تغيرات كبيرة في درجات الحرارة .
13- لا تقم بترك الجهاز الخاص بك في السيارة .
14- العمل على تنظيف اللاب توب من الداخل مرة على الأقل كل سنة للتخلص من الأتربة .
15- راعي عدم وضع أشياء ثقيلة على اللاب توب كالكتب حيث يؤدي الثقل الى الضغط على الشاشة و لوحة المفاتيح مما يتسبب في إحداث تلف فيها .
16- من المفضل إستخدام حافظة اللاب توب على أن تكون ذات حجم مناسب .
17- إستخدم حقيبة مناسبة لحمل اللاب توب حيث أن تلك الحقيبة تعمل على حماية اللاب توب عند سقوطه .
18- وضع اللاب توب في مكان جيد التهوبة مما يساعد على المحافظة على درجة حرارة الجهاز .
19- حافظ على التنظيف حول المروحة بشكل منتظم و يمكن أن يتم ذلك بإستخدام فرشاة اسنان نظيفة مما يسمح بتدفق التهوية الى داخل الحاسوب .
20- دائمًا ضع الجهاز على سطح مستوي و نظيف .
21- لا تقم بوضع اللاب توب على السرير .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!