تطوير المواقع ووردبرس

جدولة المنشورات في ووردبرس إكتشف كيف تجدول مقالاتك في ووردبرس

ووردبرس
ووردبرس

جدولة المنشورات في ووردبرس – لنقل أنّه لديك عادة بأن تنشر منشوراتك في يوم من أيام الأسبوع ولكن في الأسبوع المقبل لديك موعد في نفس هذا اليوم مما لن يسمح لك بأن تتعامل مع مدونتك طوال اليوم ، وللأسف أنت لا تستطيع تغيير تاريخ الموعد . في هذه الحالة ما هو أفضل شيء يمكنك القيام به لتحافظ على عملية النشر في موعدها المعتاد ؟.

مارأيك بـ جدولة المنشورات بحيث يتم نشرها بشكل تلقائي في اليوم الذي اعتدت أن تنشر فيه ، إذا كانت هذه المشكلة تحدث معك فإن ّ هذا المقال سيفيدك بشكل كبير ، تابعه معنا .

جدولة المنشورات في ووردبرس إكتشف كيف تجدول مقالاتك في ووردبرس

إن ّ ووردبرس يحتوي ضمنه على وظيفة للقيام بهذا الأمر ولإنّه من السهل القيام بإجرائها ، ودون إطالة أكثر إليك خطوات القيام بهذه المهمة :

أولا ً : بعد أن كتبت المنشور ، ابحث عن “ Publish immediately ” ( النشر فورا ً ) ضمن مربع الخيارات “ Publish ” ( النشر ) .

جدولة المنشورات

جدولة المنشورات

ثانيا ً : انقر على رابط “ Edit ” ( تحرير ) بحانب “ Publish immediately ” ، والآن يمكنك أن ترى الحقول التي تمكنك من ضبط التاريخ والوقت ( بصيغة 24 ساعة ) .

ثالثا ً : بعد أن قمت بضبط الوقت والتاريخ ، فقط انقر على زر “ OK ” ( موافق ) .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إزالة الروابط من التعليقات في مدونة ووردبرس

رابعا ً : يمكنك الآن أن ترى زر “ Schedule ” ( جدولة ) ضمن مربع خيارات “ Publish ” ، قم بالنقر عليه .

وهكذا سوف يتم جدولة المنشور ليتم ّ نشره بشكل تلقائي متى حان الوقت والتاريخ اللذان حددتهما ، والآن يمكنك أن ترى عبارة “ Scheduled ” بجانب كل منشور تم ّ جدولته .

كما بات بإمكانك الآن أن تشاهد قسما ً جديدا ً ضمن “ Posts ” يدعى “ Scheduled ” والذي يحتوي فقط على المنشورات المجدولة ، وضع في بالك أن ّ هذا القسم سيبقى يظهر هنا طالما هنالك منشورات مجدولة ضمن مدونتك .

أسئلة قد تتطرحها :

هل يمكنني جدولة صفحات ووردبرس ؟ .

نعم ، تستطيع أن تقوم بجدولة صفحات ووردبرس أيضا ً وهي بنفس طريقة جدولة منشورات ووردبرس.

هل يمكنني تغيير التاريخ والوقت للمنشورات المجدولة ؟ .

نعم ، تستطيع القيام بذلك . فقط افتح المنشور المجدول وانقر على رابط “ Edit ” بجانب الوقت والتاريخ ضمن مربع خيارات “ Publish ” ، ثم قم بضبط الوقت والتاريخ الذي تريده وبعدها اضغط على زر “Ok” ومن ثم اضغط على زر “ Update ” .

في حال كنت تريد أن تقوم بالنشر مباشرة ، افتح المنشور المجدول وانقر على رابط “ Edit ” بجانب الوقت والتاريخ ثم اختر التاريخ والوقت الحالي وبعدها انقر على زر “Ok” ومن ثم اضغط على زر “Publish” .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إنشاء موقع بالكيفية الصحيحة | إليك الطريقة كاملة بالتفصيل لإنشاء موقعك

هل أستطيع إلغاء جدولة ؟ .

نعم ، تستطيع أن تقوم بإلغاء جدولة من خلال جعل المنشور كمسودة ، وإليك كيف يمكنك القيام بذلك :

فقط افتح المنشور المجدول ، وفي مربع خيارات “ Publish ” يمكنك أن تشاهد “ Status ” وهي حاليا ً “ Scheduled ” .

فقط انقر على رابط “ Edit ” بجانب “ Scheduled ” ، ومن القائمة المنسدلة اختر خيار “ Draft ”.

انقر على زر “ Ok ” وبعدها على زر “ Update ” .

وهكذا تكون قد قمت بإلغاء الجدولة وسيصبح منشورك الآن عبارة عن مسودة ، ولكن سيبقى الوقت والتاريخ اللذان قمت بجدولتهما ضمن المسودة . ويمكنك أن تستخدم الخطوات التي قبل الأسئلة من أجل جدولة هذا المنشور بالوقت والزمن الذي تفضله أو تقوم بنشره على الفور وذلك يعود لك .

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن كيفية جدولة المنشورات في ووردبرس ، نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم وقدم الفائدة لكم .

المصدر

إقرأ أيضاً: اختصارات ووردبرس | أكثر من 50 اختصار لوحة مفاتيح في الووردبرس لإنتاجية أفضل

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك