تنسيق الفيديو غير مدعوم على أندرويد – شرح حل هذه المشكلة

تنسيق الفيديو غير مدعوم على أندرويد – لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من تنزيل مقطع فيديو أو نقله على هاتف Android الخاص بك ، ثم تفاجأ بأنه لا يعمل وتظهر لك رسالة من رسائل الخطأ الشائعة “يتعذر فتح الملف” أو “تنسيق الفيديو غير مدعوم”. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف أشرح لك حل هذه المشكلة .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

لماذا لا يتم تشغيل الفيديو الخاص بي؟

السبب الأكثر احتمالاً لظهور الخطأ “لا يمكن فتح الملف” أو “برنامج ترميز الصوت غير مدعوم” أو “تنسيق الفيديو غير مدعوم” هو أن مشغل الوسائط الحالي لا يدعم برنامج ترميز ملف الفيديو الخاص بك.

شرح حل مشكلة تنسيق الفيديو غير مدعوم على أندرويد

تنسيق الفيديو غير مدعوم على أندرويد
تنسيق الفيديو غير مدعوم على أندرويد

قم بتثبيت تطبيق مشغل وسائط تابع لجهة خارجية

أسهل حل لهذه المشكلة هو التبديل من مشغل الفيديو الافتراضي في جهازك وتنزيل مشغل جديد. فيما يلي بعض مشغلات وسائط Android الأكثر تنوعًا التي نوصي بها:

VLC لنظام Android

إذا سبق لك استخدام VLC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستعلم أنه أحد أكثر مشغلات الوسائط ملاءمة وموثوقية. الأمر نفسه ينطبق على تطبيق VLC لنظام Android. يتضمن جميع برامج الترميز دون الحاجة إلى تنزيلات إضافية. يوفر دعمًا لمقاطع الفيديو المضغوطة DivX و XviD ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من التنسيقات – MKV و MP4 و AVI و MOV و Ogg و FLAC و TS و M2TS و Wav و AAC.

إقرأ ايضاً:  تحويل الفيديو لملف صوتي : تعرف على أفضل تطبيق للاندرويد يساعد بذلك

بالنسبة لأولئك الذين يحبون مشاهدة الأفلام أو الرسوم المتحركة الأجنبية ، يسعدهم معرفة أن VLC يدعم أيضًا الصوت متعدد المسارات والترجمات. ليس هذا فقط – التطبيق خفيف ومجاني ولا يحتوي على إعلانات بغيضة. إنه أحد أفضل مشغلات وسائط Android ، إلّم يكن الأفضل. عادةً ما يكون تثبيت VLC لنظام Android هو الحل الشامل لواحد من أكثر الأسئلة شيوعًا المتعلقة وهو – “كيف تشغل mp4 على Android”.

MX Player

إنه مشغل وسائط Android خفيف وسهل الاستخدام. تمامًا مثل VLC ، يدعم MX Player ملفات متعددة (.avi و mpeg و mp4 و wmv و DivX و Xvid والمزيد) ولكن أيضًا مجموعة متنوعة من تنسيقات الترجمة ، بما في ذلك .txt و .sub و .srt و .idx وغيرها. كما يوفر عناصر تحكم بالإيماءات ، مثل التمرير لأسفل لتقليل السطوع ، والتمرير للخلف وللأمام لتحريك نص الترجمة ، والمزيد.

لسوء الحظ ، تعد واجهة التطبيق بدائية للغاية ، ولكن قد يكون ذلك جذابًا للبعض. يحتوي إصدار MX Player المجاني أيضًا على إعلانات ، ولكن إذا كان بإمكانك تقبّل ذلك ، فهو مشغل رائع يدعم معظم تنسيقات ملفات الفيديو وبرامج الترميز لنظام Android. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك أيضًا إصدار خالٍ من الإعلانات متاح مقابل 5.99 دولارًا.

إقرأ ايضاً:  شرح طريقة تفعيل مكالمات الفيديو في الواتساب وإضافة مزايا أخرى

قم بتحويل ملف الفيديو إلى تنسيق مدعوم

إن الطريقة الأخرى للتغلب على هذه المشكلة هي “تحويل” الفيديو إلى تنسيق يفهمه هاتفك. وهناك العديد من تطبيقات محول الفيديوهات التي تتيح لك القيام بذلك على هاتفك الذكي نفسه. لنأخذ أحد أكثر التطبيقات شيوعًا ، يسمى Video Transcoder.

أفضل شيء في Video Transcoder هو أنه مجاني للاستخدام ويصادف أنه مفتوح المصدر أيضًا. لا توجد إعلانات مزعجة كذلك. ثانيًا – يدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات وبرامج الترميز. واجهة المستخدم بسيطة بعض الشيء – لكنها عملية وسهلة الفهم.

إذا كان جهاز الكمبيوتر قريباً منك فيمكنك الاستغناء عن تحميل تطبيق محول الفيديوهات واستخدام أحد مواقع تحويل الفيديوهات الموجودة على الانترنت وهذا واحد منها  هنــا يمكنه بسهولة تحويل ملف الفيديو الخاص بك إلى تنسيق يفهمه هاتفك.

إقرأ أيضاً: إرسال التطبيقات بين أجهزة اندرويد | شرح أكثر من طريقة بالصور

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!