Google One ما هو وهل يستحق الدفع مقابل المزيد من السعة التخزينية؟

Google One هي خدمة ربما تكون قد شاهدت الإعلان عنها ، لكنك لست على دراية بها. قد تتساءل كيف يختلف عن Google Drive ، ولماذا يتطلب اشتراكًا مدفوعًا؟ سأحاول في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية الإجابة على هذه الأسئلة.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

نبذة تاريخية عن Google One

Google One
Google One

قبل جوجل ون ، عرضت الشركة خطط اشتراك التخزين من خلال Google Drive. أعطتك هذه الخطط المزيد من السعة التخزينية ليس فقط في Drive ولكن في أي من خدمات Google الأخرى أيضًا ، بما في ذلك Gmail وصور Google.

نظرًا لأن Google Drive بحد ذاته هو خدمة تخزين ، فقد كان هذا مربكًا بعض الشيء. افترض الكثير من الناس خطأً أن الخطط كانت فقط للحصول على المزيد من سعة تخزين Google Drive. في محاولة لتبسيط الخطط وجعل الغرض منها أكثر وضوحًا ، تم إطلاق جوجل ون في عام 2018.

عند الإطلاق ، قامت Google بترقية خطة Drive التي تبلغ 1 تيرابايت إلى 2 تيرابايت وحافظت على السعر عند 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر. تضمنت المستويات الأخرى 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولارًا و 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولارًا. تمت ترقية مستخدمي Google Drive تلقائيًا إلى جوجل ون.

ما هو الهدف من Google One؟

عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب Google ، تحصل على 15 جيجابايت من مساحة التخزين مجانًا. هذه السعة التخزينية مشتركة عبر Google Drive و Gmail وصور Google. بالنسبة لكثير من الناس ، هذه مساحة تخزين كافية.

ومع ذلك ، إذا وجدت أن 15 غيغابايت ليست كافية ، فهذا هو المكان الذي يظهر فيه دور Google One. بالنسبة للاشتراك الشهري ، يمكنك الحصول على المزيد من السعة التخزينية لحسابك على Google. في وقت كتابة هذا التقرير ، تتضمن خيارات التخزين 100 جيجابايت و 200 جيجابايت و 2 تيرابايت و 10 تيرابايت و 20 تيرابايت و 30 تيرابايت.

إقرأ ايضاً:  مواقع الإنترنت الأكثر شعبية | تعرف على المواقع الأكثر زيارةً على الإطلاق

كما ذكرنا سابقًا ، Google One ليس مخصصًا لتخزين الملفات في السحاب فقط. ينطبق تخصيص التخزين الخاص بك أيضًا على رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات في Gmail والصور ومقاطع الفيديو في صور Google وكل ما تخزنه في Google Drive. إنه اشتراك واحد لكل شيء.

في الأساس ، إذا كنت مستثمرًا بشكل كبير في نظام Google البيئي ، فإن Google One هو شيء قد ترغب في التفكير فيه. سيسمح لك باستخدام الخدمات دون القلق بشأن التخزين.

ما هي المنافع؟

التخزين هو الغرض الرئيسي من Google One ، ولكن هناك مزايا أخرى للخدمة أيضًا. واحدة من أكبرها هي القدرة على مشاركة اشتراكك مع أفراد العائلة.

إذا قمت بإعداد مجموعة عائلية على حساب Google الخاص بك ، يمكن لأي شخص في المجموعة مشاركة التخزين معك. لذلك إذا كانت لديك خطة 200 جيجابايت ، على سبيل المثال ، فإن مجموعة التخزين هذه متاحة للجميع في المجموعة. ومع ذلك ، تظل ملفات الجميع خاصة.

يمكن لأعضاء جوجل ون أيضًا الوصول إلى “خبراء جوجل/Google Experts”. هؤلاء هم الأشخاص الذين تم تدريبهم لمساعدتك في أي من منتجات الشركة. يعد خبراء Google أساسًا مستوى أعلى من دعم العملاء لأعضاء Google One فقط.

يقدم جوجل ون للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android خدمة النسخ الاحتياطي والاستعادة. هذا يجعل من السهل إجراء نسخ احتياطي لأشياء مثل بيانات الجهاز والوسائط من الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو. يمكنك بعد ذلك استخدام جوجل ون لاستعادة البيانات إلى جهاز جديد.

إقرأ ايضاً:  تثبيت نظام الاندرويد على الحاسوب تعلم الطريقة الصحيحة والأدوات اللازمة لذلك

إذا كانت الخصوصية والأمان من الأمور المهمة بالنسبة لك ، فإن Google One يقدم أيضًا خدمة VPN للأعضاء فقط. يمكن تمكين “VPN by Google One” على أجهزة Android للأعضاء بخطة 2 تيرابايت أو أعلى.

هناك العديد من المزايا الأخرى التي تختلف حسب المكان الذي تعيش فيه. في بعض المناطق ، مثل الولايات المتحدة ، يمكنك الحصول على خصم 40٪ على الفنادق المختارة. من حين لآخر ، ستكون هناك أيضًا عروض ائتمان مجانية على Google Play. يمكنك التحقق من ذلك من خلال زيارة علامة التبويب “المزايا” في تطبيق جوجل ون.

ما هي تكلفة Google One؟

يختلف سعر Google One حسب موقعك. في الولايات المتحدة ، تنقسم الخطط والأسعار على النحو التالي:

100 غيغابايت: 1.99 دولارًا في الشهر / 19.99 دولارًا في السنة
200 غيغابايت: 2.99 دولارًا في الشهر / 29.99 دولارًا في السنة
2 تيرابايت: 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر / 99.99 دولارًا أمريكيًا في السنة
10 تيرابايت: 49.99 دولارًا شهريًا
20 تيرابايت: 99.99 دولارًا شهريًا
30 تيرابايت: 149.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر

إذا لم تكن سعة التخزين المجانية البالغة 15 غيغابايت كافية ، فهناك الكثير من الخطط للجميع. مقارنة بخيارات التخزين السحابية الأخرى ، يتم تسعير Google One بشكل تنافسي. إنها خدمة رائعة إذا كنت بالفعل مستخدمًا كثيفًا لمنتجات Google.

هذا هو جوهر ما يدور حوله جوجل ون. فهو يستفيد من جميع مزايا منتجات Google ويمنحك المزيد من الحرية والميزات. فكر في الأمر على أنه ترقية لتجربة Google النموذجية.

إقرأ أيضاً: طريقة استخدام جوجل درايف google drive

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!