انستقرام فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم – تويتر يسخر – ماذا يجري ؟!

تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم
تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم

تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر في مناطق شايعة حول العالم . التطبيقات الأربعة – وجميعها مملوكة لشركة Facebook وتعمل على بنية تحتية مشتركة – توقفت تمامًا عن العمل قبل الساعة 5 بقليل عصر اليوم الإثنين 04/10/2021 . توقفت أيضًا المنتجات الأخرى التي تعد جزءًا من عائلة التطبيقات نفسها ، مثل Facebook Workplace ، عن العمل.

رأى زوار موقع Facebook ببساطة صفحة خطأ أو رسالة تفيد بأن متصفحهم لا يمكنه الاتصال. استمرت تطبيقات WhatsApp و Instagram في العمل ، لكن لم تُظهر أي محتوى جديد ، بما في ذلك أي رسائل تم إرسالها أو استلامها أثناء المشكلات.

تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم

تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم

تعطل الواتساب والفيسبوك والانستغرام والماسنجر حول العالم

نادرًا ما تحدث حالات انقطاع نشاط Facebook نسبيًا ولكنها تميل إلى أن يكون تأثيرها كبيرًا ، لأسباب ليس أقلها أنها تؤثر على ثلاثة من أكبر التطبيقات في العالم.

غالبًا ما تكون الشركة غامضة بشأن أسباب أي مشكلات ، ولا تميل إلى شرحها حتى بعد إصلاحها. في عام 2019 ، على سبيل المثال ، عانت من أكبر انقطاع لها منذ سنوات – وقالت فقط إنها وقعت نتيجة مشكلة خلال “عمليات الصيانة الروتينية”.

إقرأ أيضاً:  تغيير فيسبوك إلى ميتا - ماذا كشف مارك زوكربيرغ عن أسرار مشروعه القادم للمستقبل ؟

في نسخة مسربة نُشرت في The Verge في عام 2019 ، أشار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إلى أن مثل هذه الانقطاعات تمثل خسارة كبيرة للشركة.  غالبًا ما تؤدي أي مشاكل إلى البدء في استخدام المنافسين بدلاً من ذلك ، ولاحظت أن الأمر قد يستغرق “شهورًا” لاستعادة الثقة واستعادة الأشخاص على منصات Facebook – إذا عادوا أساساً.

قال متحدث باسم الشركة إنها اعتذرت عن المشكلة لكنها لم تقدم أي إشارة عن سبب بدء الانقطاع أو المدة التي قد يستغرقها الإصلاح.

قال المتحدث باسم الشركة آندي ستون على تويتر: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”. “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج”.

تم نشر نفس البيان بعد فترة وجيزة على الصفحة الرسمية على Facebook Twitter.

شارك Instagram أيضًا تحديثًا مشابهًا.

وكتب على صفحة التواصل الخاصة به ، “إن Instagram والأصدقاء يواجهون القليل من الوقت العصيب في الوقت الحالي ، وربما تواجه مشكلات في استخدامهم”. “تحمل معنا ، نحن نعمل على ذلك!”

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة حذف رسائل الفيسبوك نهائياً بالفيديو

وقام WhatsApp أيضًا بتحديث المستخدمين من خلال حسابه الرسمي على Twitter.

“نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات مع WhatsApp في الوقت الحالي. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسنرسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن “.”شكرا لصبرك!”

كانت أسهم فيسبوك قد تراجعت بالفعل بشكل حاد مع بدء التداول يوم الاثنين ، ربما بسبب انتقادات أخرى مستمرة في أعقاب المزاعم التي شاركها المبلغون الذين عملوا سابقًا في الشركة عن مخالفات محتملة .

إقرأ أيضاً:  إعادة نشر حالة واتساب - شرح أكثر من طريقة !

استمر الانخفاض بعد أن بدأ الانقطاع وبلغ حدود ما يقارب 6 % في بورصة ناسداك حتى لحظة كتابة هذه المقالة.

وفي تغريدة ساخرة من التطبيقات الأخرى غرد الحساب الرسمي لمنصة تويتر بعبارة: مرحبا بالجميع حرفياً !

إقرأ أيضاً في مدونة عربي تك Arabitec.com التقنية: تعطل الواتساب بعد فيسبوك وانستغرام.. عطل عالمي يهز عرش مواقع التواصل !

أكتب تعليقك ورأيك