You dont have javascript enabled! Please enable it!

سيارات وطائرات

تعرف على بوجاتي تشيرون 2016 …أغلى وأسرع سيارة في العالم

مع تطور عالم السيارات بسرعة هائلة ، هناك سؤال يخطر ببال الكثيرون ، ما هي اسرع سيارة في العالم ؟ وهل اغلى سيارة في العالم هي نفسها اسرع سيارة في العالم ؟ والكثير  والكثير من قبيل هذه الاسئلة ، وربما كانت ليس لها اجابة واضحة من قبل ، ولكن الان وفي السطور التالية سنجيب على هذه الاسئلة بصورة واضحة .

السيارة بوجاتي تشيرون 2016 ،  فهي حقاً من اهم السيارة التي تم الكشف عنها بصورة رسمية خلال معرض جينف الدولي للسيارات هذا العام

 التصميم الامامي للسيارة بوجاتي تشيرون 2016

فبعد أن قامت الشركة العالمية بالكشف عن طرازها بوجاتي فيجن جران توريسمو الاختبارية خلال معرض فرانكفورت الماضي للسيارة. حان الوقت للمفاجاة الاكثر قوة هو الطراز بوجاتي تشيرون الجديدة ، والتي تعد بديلا رسمياً عن طراز فيرون، مع بعض اللمسات الاضافية التي منحتها مزيد من القوة والسرعة على الطرق .

التصميم الخارجي للسيارة بوجاتي تشيرون 2016 : عندما تنظر الي هذه السيارة ، فاول ما يلفت نظرك انها تبدو وكأنها تستكمل مسيرة الطراز السباق الذي سلفها وهو طراز فيرون ، ولكنها جاءت بتصميم اكثر تطورا وتميزا عن هذا الطراز السابق.

المقصورة الداخلية للسيارة بوجاتي تشيرون 2016

عن التغييرات التي طرأت علي التصميم الخارجي لهذه السيارة ، فجاء معظمه يتمركز في مقدمة الذي منحها مزيد من القوة عن طريق ابراز الأضواء الأمامية الجديدة والتي حملت لمسات التصميم الحاد والقوي . أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فربماكان له الحظ الأكبر مع زيادة حجم المصابيح الخلفية ، مما يزيد من حجم الاضاءة ، حتى اصبحت تملئ جزء كبير من عرض السيارة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  نيسان جوك 2016 .. ما الفرق بين جميع الفئات ؟

كما بدى ان هناك تركيز واضح من جانب الشركة المصنعة على اللمسات الجمالية والجوانب التي بدت بشكل اكثر انسيابية ، الامر الذي يمنح هذه المقصورة مزيد من الثبات والسلاسة اثناء القيادة على سرعات عالية .

المواصفات الفنية للسيارة بوجاتي تشيرون 2016 : بالطبع ان تنسى الشركة المصنعة اضافت لمساتها المميزة على محرك هذه المقصورة العالمية ، بالفعل ، فقد حصل محرك هذه السيارة على نصيب الاسد من هذه التغييرات ، وتحديدا من حيث قوة الأدائه.

حيث تمتع محرك  السيارة بوجاتي تشيرون 2016  الجديدة ، حيث ينتمي هذا المحرك الى فئة المحركات المكونه من 16 اسطوانه   W16، كما زود بأربعة أجهزة من الشواحن التيربو والذي يبلغ سعته اللترية حوالي 8.0 ليتر. الامر الذي جعلت المحرك باستطاعته توليد قوة تبلغ حوالي 1500 حصان، هذا بالاضافة الى  عزم دوران هائل يبلغ حوالي 1600 نيوتن متر.

 قوة المحرك والاداء للسيارة بوجاتي تشيرون 2016

حيث يمكن لهذه القوة الانتقال إلى العجلات الأربعة، ، كما يمنح السيارة أداء خارق على الطرق واثناء القيادة وخاصة على السرعات العالية. حيث يمكن للسيارة بوجاتي تشيرون 2016 الجديدة أن تصل  إلى سرعة 100 كيلو متر في أقل من 2.5 ثانية. أما عن السرعة القصوى لهذه السيارة ، فقد  تبلغ 420 كيلومتر / ساعة ، وهي سرعة تم تحديدها بصورة  إلكترونية،  السبب فى ذلك عدم قدرة الإطارات الخاصة بالقيادة فى الشوارع على سرعات أعلى من ذلك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سيارة اطفال مطلية بالذهب تعلم على الكهرباء !

التصميم الداخلى للسيارة بوجاتي تشيرون 2016 : أما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة،  فلم تخلو هذه السيارة من المزيج المميز التي عرفت به منذ سنوات ، والذي يجمع ما بين الفخامة والاداء الرياضي، وهذا ما بدى واضحاً من خلال المقصورة  الداخلية لهذه السيارة ، والتي جاءت بتصميم أكثر فخامة ، ومواد عالية الجودة

 التصميم الداخلي للسيارة بوجاتي تشيرون 2017

وهذا ما أبرز من خلال عدادات السرعة، الذي يبلغ مؤشرها حوالي 500 كيلومتر/ ساعة ، ولكن تتخلى هذه الشركة عن مبائها وهو الاهتمام بكافة تفاصيل سيارتها ، كالاهتمام بزر التشغيل المحرك المثبت في المقود الجلدي للسيارة ، بما يتناسب مع أغلى وأسرع سيارة تجارية  في العالم .

يوجاتي تشيرون 2016

سعر السيارة بوجاتي تشيرون ٢٠١٦ : يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 2,4 مليون يورو  كسعر مبدئي ، وذلك دون احتساب الرسوم الجمركية وغيرها من المصروفات التي يمكن ان تطبق على هذه السيارة .

 قوة المحرك والاداء للسيارة بوجاتي تشيرون 2016

الامر الذي جعلها أغلى سيارة في العالم ، لذلك فقط وضعت الشركة المصنعة بوجاتي ، حد أقصى لانتاجها لهذه السيارة ، والذي بلغ 500 نسخة فقط منها.

فهل مازالت تفكر في امتلاكها ؟!

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!