سيارات وطائرات

لامبورجيني سينتيناريو.. طريقة جديدة للاحتفال بذكرى ميلاد مؤسس شركتها

لامبورجيني سينتيناريو ؛ أحد السيارات التي يمكننا أن نقول عنها ، أنها أتت إلينا من عالم أخر غير الذي نعيشه في عصرنا الحالي ، فهي ليست كأي سيارة عادية، ولا كأي سيارة أخرى تنتمي الى عائلة لامبوجيني بمواصفاتها العالمية والغنية عن التعريف. فهي سيارة مميزة للغاية،  لم يخطر ببال الكثيرون انها تتواجد على ارض الواقع وتصبح أمراً ملموساً.

لامبورجيني سينتيناريو

فحين نتذكر أن شركة لامبورجيني العالمية، فبالتأكيد نتذكر أنها واحدة من أشهر الشركات العالمية المتخصصة بصورة فعلية في إطلاق السيارات ذات الإنتاج المحدود. فقد بدأت رحلتها مع طراز ” سيستو إلمنتو”  المعروف ، ومن ثم ، انطلقت الى الخطوة التالية ، حالمه بين ثناياها طرازاً جديداً وهو طراز  ” فينينو”  الذي تميز كثيراً عن الطراز السابق .

وعلى الرغم من كل ذلك ، إلا أن الطراز الجديد من شركة لامبورجيني والتي اطلقت علية اسم سينتيناريو يعد مختلفاً بصورة كلية ، هذا ليس لامر محدد سوى انه قد انطلق لمناسبة خاصة في حياة شركة لامبورجيني . وهي احتفالية لامبورجيني بالعيد المئوي لميلاد مؤسس الشركة فيروتشيو لامبورجيني.

إقرأ أيضاً:  #أودي تكشف عن موديلات جديدة من ايقوناتها

التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو :  ربما لا يعرف الكثيرون ان السيارة لامبورجيني سينتيناريو هي في الأساس، وكما هو برز واضحاً من خلال التصميم العام لها بأنها طراز معدل من الطراز المعروف لامبورجيني أفنتادور، مع اضافة بعض اللمسات الجديدة، والمواصفات الأقوى من حيث قوة المحرك وصلابة التصميم .

لامبورجيني سينتيناريو

كما اعتمد تصميم هذه السيارة اتجاهاً مختلف نوعاً ما، حيث زودت هذه السيارة بفتحات هواء مرعبة على جوانب السيارة ، مما منحها شكل رائع بالاضافة الى دورهم الفعال في تبريد المحرك اثناء القيادة بسرعات عالية . كما صمم الجسم الخارجي للسيارة بالكامل من ألياف الكربون، والذي تبدى ذلك واضحاً من خلال التموجات التي زودت بها هذه السيارة

أما عن التصميم الخلفي لها ، فجاءت هذه السيارة تتمتع بخلفية طويلة الى حد ما،  تطغى عليها تقسيمات موزع الهواء ذي الحجم الكبير ، أو الـ Diffuser، والامر الذي يمنح السيارة المزيد من الثبات على الطرق السريعة واثناء القيادة على سرعات عالية. وخاصة أن التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو جاءت بتصميم يخلو تماماً من أي أجنحة أو سبويلرات كبيرة قد تؤثر على شكل السيارة العام.

إقرأ أيضاً:  طريقة شحن سوا STC برقم الهوية

لامبورجيني سينتيناريو

والجدير بالذكر أن هذه التغييرات لم تقتصر على التصميم الخارجي فحسب ، بل زودت هذه السيارة بمجموعة من التجهيزات التقنية المميزة.  هذا بالإضافة إلى نظام توجيه العجلات الخلفية والمكابح الأكثر قوة، ونظام التعليق المغناطيسي ، مما يساعد على تثبيت السيارة.

المواصفات الفنية للسيارة لامبوجيني سينتيناريو : والجدير بالذكر أن هذه السيارة مصنوعة أيضا من قاعدة أحادية من مادة ألياف الكربون، هذا بالاضافة الى محرك قوي مكون من اثنتا عشر اسطوانه V12 في المنتصف. وعن عدد الأحصنة المزودة به هذه السيارة ، فجاءت أكثر قوة من التصميم السابق للسيارة لامبورجيني أفنتادور ، حيث وصل عدد الأحصنة بهذه السيارة الى  الـ 770 حصان ، مقارنة بطراز أفنتادور  SVذي الذي بلغ عدد احصنته حوالي الـ 750 حصان، الامر الذي يمنحها مزيد من قوة الاداء والمحرك

إقرأ أيضاً:  إرفاق فيديو يوتيوب لباوربوينت | تعلم كيف تضيف فيديو يوتيوب إلى ملف باوربوينت

التصميم الخارجي للسيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017

كافة المواصفات السابقة جعلت هذه السيارة لديها القدرة على قطع مسافة تصل إلى 100 كيلو متر / ساعة في غضون 2.8 ثانية، ، أما عن سرعتها القصوى فقد تتجاوز 350 كيلومتر/ ساعة . أما التصميم، فهو حيث تختلف لامبورجيني سينتيناريو فعليا عن شقيقتها الأفنتادور.

سعر السيارة لامبورجيني سينتيناريو : وقد يبلغ سعر هذه السيارة  1.75 مليون يورو، قبل احتساب أي ضرائب.

سعر السيارة لامبورجيني سينتيناريو 2017

والجدير بالذكر أن الشركة المصنعة ، قد قررت انتاج  40 نسخة  فقط من هذه السيارة ، منهم 20 منسخة تنتمي الى فئة السيارات الكوبيه ، والأخرى من فئة الرودستر المكشوفة.

أكتب تعليقك ورأيك