ابل تطبيقات أيفون

تطبيق Shortcuts | تطبيق الاختصارات الرائع للآيفون مع كافة ميزاته

تطبيق Shortcuts
تطبيق Shortcuts

تطبيق Shortcuts – تطبيق الاختصارات هو أحد تطبيقات آيفون التي تمكن المستخدم من انشاء اختصارات مخصصة عبر خطوات معينة في تطبيقاته المفضلة حيث يمكنه الاختيار من خلال السحب والإفلات وإجراء الاختصار الخاص به بشكل مباشر .

تطبيق Shortcuts

تطبيق Shortcuts

الاختصارات هي طريقة سريعة لتنفيذ أي مهمة ضمن خطوة واحدة وبشكل أسرع وأكثر سهولة ، فـ مثلاً يمكن تصميم اختصار لجدولة الوقت الخاص بأي مهمة كي يقوم الهاتف بتوفير تقرير كامل عنها مع كافة مستلزمات إجراء هذه المهمة .

ما هي أهم ميزات تطبيق Shortcuts ؟

يتضمن التطبيق ميزة الإجراء والذي هو عبارة عن إنشاء الاختصار ، حيث يتألف كل اختصار من إجراء واحد أو أكثر .

كما يتضمن التطبيق ميزة ” المعرض ” التي تحتوي على مجموعة مختارة من الاختصارات المبتكرة والتي تفيد المستخدم بشكل كبير ، يمكن اضافة أي منها إلى سطح المكتب أو الشاشة الرئيسية مباشرة و بضغطة زر بسيطة .

يمكنك اكتشاف كيف يتم تصميم تلك الاختصارات من خلال الضغط على تبويب ” إظهار الإجراءات ” ، كم ايمكن الضغط على الاختصار المطلوب ومن ثم النقر على ” إحضار الاختصار ” من أجل اضافته مباشر .

إقرأ ايضاً:  زر الشاشة الرئيسي في إيفون هذه خمسة استخدامات له - إكتشفها

يمكنك أن تجد كافة الاختصارات التي قمت بإضافتها ضمن علامة التبويب ” المكتبة ” ضمن تطبيق الاختصارات أيضاً .

يمكن أيضاً إعادة ترتيب كافة الإجراءات من خلال الضغط باستمرار على أحدها و سحبه إلى أعلى أو أسفل الاجراءات الأخرى .

يتوفر عدة ميزات لكل اختصار مثل حذف الاجراء أو التراجع عن الخطوات .

يمكن أيضاً اختبار الاختصار قبل حفظه و اختيار الاسم المرغوب له بالإضافة إلى اختيار أيقونة أي صورة رمزية للاختصار و تغيير لونها أو تعديلها حسب رغبة المستخدم أو اختيار صورة من ألبوم الكاميرا عند اضافة هذا الاختصار إلى شاشة الهاتف الرئيسية .

يمكنك طلب تشغيل الاختصار بعد حفظه بشكل مباشر من المجيب الصوتي لآيفون “Siri” ولذلك بعد تسجيل عبارة شخصية محددة يمكن قولها للمجيب الصوتي من أجل تنفيذ أمر التشغيل وذلك من خلال قائمة “عرض اليوم” الموجودة في الصفحة الرئيسية للتطبيق .

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني وسهل ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات اخفاء الوجوه | أفضل التطبيقات لتغطية ملامح الوجوه في الصور

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇