ابل

تطبيق forecast | فيسبوك تطلق اختبار فوركاست للتنبؤات المستقبلية

تطبيق forecast
تطبيق forecast

تطبيق forecast – قامت شركة فيسبوك مؤخراً وبالتحديد فريق البحث والتطوير NPE في فيسبوك باختبار فوركاست forecast وهو عبارة عن مشروع جديد تم اطلاقه من أجل توفير مجتمع معرفي لكافة المستخدمين ومشاركتهم بالتنبؤات المستقبلية مثل التنبؤ بوضع العالم بعد انتهاء جائحة فايروس كورونا المستجد التي نعاني منها اليوم .

تطبيق forecast

تطبيق forecast

متى يمكن أن يحصل العالم على لقاح ضد فايروس كورونا المستجد Covid-19 ؟

هذا هو السؤال الأساسي والجوهري الذي يقوم هذا التطبيق بطرحه ، حيث تقوم فكرة التطبيق حول بناء مجتمع كامل حول التوقعات يسمح لكافة المستخدمين بطرح الأسئلة واستخدام النقاط لعمل التنبؤات حول ما يمكن أن يحدث مستقبلاً ، مع إمكانية مناقشة هذه التوقعات بشكل جماعي .

ميزات أكثر حول تطبيق forecast الجديد للتنبؤ في المستقبل :

الميزة الأساسية التي قام المطورون على هذا التطبيق بالعمل عليها هي إمكانية عرض اجابات أي استطلاع و شرح الأسباب كي يتمكن الجمهور فيما بعد من التصويت على التوقعات التي يعتقدون أنها سوف تتحقق على الأرجح .

كما أعلنت فيسبوك أن التطبيق بدأ بأول مبادرة فوراً من خلال تنبؤ الباحثين والأكاديميين عن نتائج جائحة فايروس كورونا المستجد والتوقعات حول ذلك ومعرفة فيما إذا كانت هذه التوقعات دقيقة بالفعل كي تكون الفرصة بعد ذلك متاحة للجمهور من أجل التصويت على الإجابات التي باعتقادهم سوف تتحقق في المستقبل القريب ، إلا أن هؤلاء الخبراء هم المدعوون بشكل أساسي الآن لإجراء هذه الاختبارات وطرحها للمستخدمين .

إقرأ ايضاً:  كتم صوت فيديوهات الفايسبوك تلقائياً: كيف تعرض فيديو فيسبوك بلا صوت تلقائياً ؟

سوف تكون هذه الدعوات متوفرة ضمن الولايات المتحدة و كندا ، كما أن هذه المناقشات و كافة التنبؤات المتعلقة بهذا الأمر سوف تكون متوفرة لكافة الجمهور على موقع فوركاست الرسمي مع إمكانية مشاركة تلك التنبؤات بشكل جماعي .

يتوفر الآن تطبيق فوركاست الآن فقط للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS مثل آيفون و آيباد ، ويتم العمل على تطويره لأجهزة أندرويد قريباً .

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني وفوري ، عبر الرابط من هنا .

اقرأ أيضاً :

منصة وقاية | منصة وقاية الالكترونية لزيادة التوعية ضد فايروس كورونا المستجد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇