تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق BiP | ما هو تطبيق بيب التركي للمحادثة و ما هي المعلومات التي يقوم بجمعها

تطبيق BiP
تطبيق BiP

تطبيق BiP – بعد قرار تطبيق WhatsApp الأخير بتحديث شروط الخصوصية لديه ، لجأ الكثير من المستخدمين للبحث عن بدائل مناسبة ، وكان أبرزها هو تطبيق المراسلة BiP الذي تم اطلاقه من قبل شركة Turkcell التركية للاتصالات .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
تطبيق BiP

تطبيق BiP

كما صرحت هذه الشركة ببيان صادر عنها أنها شهدت خلال ثلاثة أيام اشتراك ما يفوق خمسة ملايين مستخدم جديد في هذا التطبيق الذي تم تطويره محلياً ، وأن عدد المستخدمين ما زال في تصاعد مستمر .

هل يمكن أن يكون تطبيق BiP بديلاً عن واتساب ؟

يكمن الفرق الأساسي بين تطبيق بيب و تطبيق واتساب في سياسة الخصوصية وهي المجال الأهم للمقارنة اليوم ، حيث أنه عند قراءة شروط الخصوصية التابعة لتطبيق بيب سوف نرى أنه يقوم بجمع الكثير من المعلومات و البيانات التي تخص المستخدمين ، لكنه يقوم بذكر الغاية التي يتم بسببها جمع تلك المعلومات والتي يكون هدفها هو تسهيل تقديم الخدمة للعملاء ، كما أنه يقوم بذكر أنه يقوم بمشاركة تلك المعلومات مع بعض مزودي الخدمة و شركائهم ، ويقول بشكل صريح أن تلك المعلومات يتم استخدامها لغاية التسويق المباشر أو غير المباشر .

لكن ما هي المعلومات التي يقوم بجمعها ؟

أولاً : يجمع تطبيق بيب تفاصيل عن الهوية والاتصال الخاصة بالمستخدم ، مثل رقم الهاتف و اسم المستخدم و مشغل GSM و بعض كلمات المرور من أجل الحفاظ على الأمان و التحقق من هوية المستخدم في الوصول إلى حسابه .

ثانياً : معلومات الاستخدام أو البيانات الفنية التي يتم جمعها من جهاز المستخدم عبر المعدات التقنية ، وأنواع الرسائل التي تشمل الرسائل النصية و رسائل الفيديو وغيرها ، بالإضافة إلى الوقت النشط للمستخدم و نوع الخدمة التي يقوم باستخدامها ، و عادات الاستخدام التي تتعلق بواجهة التطبيق و آخر وصول تم تسجيله إليه ، مع جمع الأخطاء و البيانات التي تخص الخطأ الذي قد يحدث أثناء استخدام التطبيق .

إقرأ ايضاً:  كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الآيفون بما فيها الصور والرسائل

ثالثاً : استطلاعات الرأي أو معلومات التخصيص مثل الاسم المستعار و الحالة وصورة الملف الشخصي للمستخدم و الأرقام التي يقوم بحظرها ، و أهم البيانات التي تخص نتائج أي استطلاع تم اجراءه عبر هذا التطبيق .

رابعاً : بيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين تبعاً لإعدادات الموقع على أجهزتهم المحمولة .

خامساً : معلومات تتعلق بالجهاز مثل الطراز و نظام التشغيل و اللغة المفضلة للهاتف ، ومعلومات الدولة و البيانات التي تتعلق بمشغل الشبكة .

سادساً : بيانات الاستخدام وهي المعلومات التي تتعلق بنوع الاتصال و الوقت و المدة بالإضافة إلى نوع الاتصال و جهات الاتصال التي يتم التواصل معها .

سابعاً : بيانات النسخ الاحتياطي و دفتر العناوين : وذلك في حال رغب المستخدم بنسخ بيانات اتصاله بشكل احتياطي أو نسخ قائمة جهات الاتصال التي تحتوي على أرقام الهواتف و التفاصيل الأخرى .

كما يجب التنويه إلى أن تطبيق بيب لا يقوم بجمع أي معلومات تتعلق بمحتوى الاتصال الذي يتم عبر التطبيق .

يمكن تحميل التطبيق عبر الرابط التالي ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

Signal تطبيق الدردشة الجديد | ما هو تطبيق سيجنال وهل يعتبر بديلاً عن واتساب؟

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك