ابل تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق أبل Classroom إكتشف ما هو وكيف تستفيد منه في الصف الدراسي

https://www.imore.com/sites/imore.com/files/styles/large/public/field/image/2018/03/apple-event-march-classroom.jpg?itok=GpIrGLoa

تطبيق أبل Classroom – إن Classroom هو تطبيق لكل من iOS و macOS والتي يتيح للمدرسين بمراقبة إيباد الطلاب بسهولة في كل صف دراسي . حيث باستخدام هذا التطبيق يستطيع المدرس التحكم بالإيباد المتصل وفتح تطبيقات وصنع ورشة عمل جماعية بالإضافة إلى تتبع تقدم الطلاب من خلال شاشة مشاركة. ليس هذا فقط بل هنالك أيضاً العديد من الأدوات التي يستطيع من خلالها المدرسين السيطرة على جهاز الإيباد الخاص بالطلاب .

تطبيق أبل Classroom

تطبيق أبل Classroom

ما هو فعلاً تطبيق الصف الدراسي ؟

في أذار 2018 قامت شركة أبل بالكشف عن تحديث جديد لنسخة تطبيق الصف الدراسي حيث أصبح بإمكان المدرسين التحكم وتوجيه الطلاب مع إبقاء أعينهم على أجهزتهم الإيباد و Mac في الصف . وإن خاصية الصف الدراسي ما هي إلا أداة تدعى Shared iPad والتي تتيح العديد من الطلاب استخدام إيباد واحد مع إمكانية الحفاظ على المعلومات الشخصية لكل طالب. كما أن نسخة Mac من هذا التطبيق سوف تكون متوفرة بشكل بيانات مخصصة للمطورين في حزيران القادم. وتوافقاً مع تحديث تطبيق الصف الدراسي كشفت أبل أيضاً عن حفنة من التحديثات الجديدة لكل من برامج المشاركة في إيباد وذلك للتسهيل عملية المشاركة ومراقبة هوية الطلاب

ClassKit

إن هذا التطبيق هو شبيه لـ SiriKit ،HomeKit و HealthKit حيث هو عبارة عن واجهة عمل للمطورين تسمح لهم باستخدامه لإضافة خصائص تعليمية جديدة لتطبيقاتهم . وذلك لخطوة منها لجعل المطورين قادرين بشكل أسلسل على إضافة آلية عمل تعليمية في المدرسة وذلك لإعطاء المدرسين الأدوات اللازمة لتخصص المهمات والأنشطة للطلاب ، وبالعكس أيضاً إعطاء الطلاب الأدوات اللازمة لإعطاء تقرير عن تقدمهم .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الكاميرا اليدوية | تعرّف على أفضل تطبيقات الكاميرا اليدوية على الأندرويد

وفي مؤتمر أبل التعليمي التي عقد في مدينة شيكاغو الأمريكية قامت الشركة بتقديم تطبيق قوي جديد يدعى Schoolwork والتي يختص بالمنهاج الدراسي الموجه للتعليم الشخصي .حيث في ظل هذا المنهج هنالك خاصية تعليمية جديدة تدعى Everyone Can Create والتي تهدف إلى تحفيز الطلاب وإعطائهم متعة في كتابة لغة البرمجة .

كيفية استخدام تطبيق classroom؟

الشيء الأول التي يجب فعله هو إضافة معلومات المدرس على التطبيق ، ثم إضافة الصفوف الدراسية التي يعلمها . حيث يمكن اختيار اسم ولون لكل صف دراسي ، وبعد ذلك أصبح بالإمكان استخدم التطبيق .كما يمكن أيضاً إضافة طلاب جدد إلى الصفوف الدراسية في التطبيق وذلك عبر اختيار زر “إضافة” ومن ثم النقر على خيار” إضافة طلاب “. وبعد ذلك يمكن طلب من الطلاب فتح تطبيق الصف الدراسي من الإعدادات ومن ثم إدخال الرمز التي تقوم بإعطائهم لهم وذلك لتسجيل أجهزتهم الإيباد في الصف ذلك .

ماذا يجب فعله بعد إنشاء صف دراسي ؟

في بداية كل صف دراسي يقوم التطبيق بعرض نظرة لما يفعله كل طالب على جهازه الإيباد ، حيث يمكن رؤيته في ما إذا قد سجل دخوله ، كما يمكن أيضاً رؤية أخر التطبيقات المفتوحة والكتب والمواقع التي زارها .وعلاوة على ذلك يمكن أيضاً فتح تطبيقات أو كتب او مواقع على كل تطبيق بشكل فوري بعد شرح الدرس ، مع قدرة إجبار صف أو أكثر على الدخول إلى تطبيق معين أو كتاب أو صفحة ويب وذلك لخلق بيئة تركيز أكثر للطالب ، ويمكن القيام بذلك عبر استخدام زر فتح > ثم Navigate ومن ثم اختيار ما تريد فتحه . ليس هذا فقط بل يمكن أيضاً تقسيم الطلاب إلى مجموعات وفقاً للأنشطة وذلك عبر بالنقر على زر ” مجموعة” ومن ثم اختيار مجموعة الطلاب واسم المجموعة ، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة وظيفة طالب في الصف مع غيره من الطلاب وذلك وفي حال تواجد تلفاز أبل عبر النقر على شاشة الطالب الموجود في الإيباد ومن ثم الضغط على AirPlay. وأخيراً يمكن الحصول على تطبيق Classroom من متجر أبل بشكل مجاني.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق بانوراما لارسال بطاقات التهنئة

كانت هذه مقالتنا: تطبيق أبل Classroom إكتشف ما هو وكيف تستفيد منه في الصف الدراسي

المصدر

إقرأ أيضاً: ماذا تفعل في حال تم اختراق حساب فيس بوك ؟! إكتشف ذلك

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك