ابل تطبيقات الهواتف الذكية

التطبيقات الأكثر استخداماً والمواقع الأكثر زيارة بالنسبة لك: كيف تكتشفها ؟

التطبيقات الأكثر استخداماً والمواقع الأكثر زيارة بالنسبة لك: كيف تكتشفها ؟ – اين يذهب الوقت؟؟ عندما يتعلق الامر بالوقت الذي تقضيه على هاتفك او الكمبيوتر او الأنترنت فلا يبدو هذا السؤال غامضاً او بلاغياً فهناك الكثير والكثير من الأدوات التي تمكنك من معرفة التطبيقات التي تقضي عليها وقتك على الانترنت او الجوال او الكمبيوتر.

التطبيقات الأكثر استخداماً

التطبيقات الأكثر استخداماً

التطبيقات الأكثر استخداماً والمواقع الأكثر زيارة بالنسبة لك: كيف تكتشفها ؟

هو واحد من اكثر التطبيقات الرائعة على الاندرويد لحساب الوقت الذي تقضيه على هاتفك، ولهذا لن تستغرب اذا وجدن انه يملك اكثر من مليون تنزيل. كل شيء في هذا التطبيق واضح، فهو يبين لك كل ما تحتاج الى معرفته حول ما تفعله على جهازك ويمكن ان يظهر لك الاستخدام الكلي او الاستخدام الفردي لكل تطبيق.

التطبيق يأتي مع مجموعة من الميزات الأخرى ايضاً مثل تحذيرك عندما تصل الى حد معين من الاستخدام اليومي لجهازك وايضاً سوف تحصل على تحذيرات اذا قصيت الكثير من الوقت على انستجرام او أي تطبيقات أخرى وايضاً يتوفر به خيار إطفاء الهاتف اجبارياً عندما تتعدى الحد المعين من الساعات المسموح لك بها يومياً ويمكنك ايضاً اعداد ملف شخصي مخصص مثل إضافة وقت للعائلة ووقت للمكتب عندها سوف يتم حضر تطبيقات معينة عندما تكون في وقت العائلة او المكتب

إقرأ أيضاً:  النسخ الاحتياطي للأيفون | تعلم طريقة النسخ الاحتياطي الاحترافي لملفات الايفون

 

اذا كنت تريد برنامج لتتتبع استخدام الهاتف والتطبيقات عبر كل أجهزة الاندرويد و ios . فان Instant هوا الخيار الأفضل الذي وجدناه، لكن الذي نسخة ios  يمكنها فق استخدام الوقت الكلي للتطبيقات ولا يوجد بها خاصية عرض الوقت الفردي لكل تطبيق، كما يتطلب اشتراك بتكلفة 2$.

يمكنك الحصول على اكثر من ذلك بكثير الى جانب تسجيل نشاطك على الهاتف ويظهر لك جميع البيانات بالتفصيل، بما في ذلك كم نمت من الساعات، والأماكن التي قمت بزيارتها، وكم خطوة مشيتها، ويمكن ان تسجل اهداف لك لتحققها في التطبيق.

 

استخدام هذا البرنامج يشبه استخدام برنامج Quality Time، وهو يعرض لك كل ما قمت به بإستخدام هاتفك في اليوم الواحد او التطبيقات الأكثر استخداماً في الشهر. ويوجد خيار يعرض لك عداد على الشاشة في جميع الأوقات على فقاعة صغيرة تعرض معلومات اكثر عند استخدامك لجوالك.

لا يمكنك الحصول على العديد من الطرق لإدارة او التحكم في البرنامج مثل تطبيق Quality Time ولكن يمكنك ان تجعل هذا التطبيق ينبهك كلما قضيت الكثير من الوقت على احد البرامج بدون استراحة.

 

  • Moment – iOS

لا يسمح نظام IOS للبرامج بالحصول على اذونات كافية في النظام من اجل تسجيل التطبيقات التي تستخدمها، ولكن تطبيق Moment  يتحايل على هذا من خلال طلبه منك اخذ لقطات شاشة عن استخدام البطارية في الجهاز (انقر على البطارية من الإعدادات لترى هذا الامر). هذه الإحصائية ليست دقيقة تماماً ولكنها الأفضل في الوقت الراهن اذا كنت تستخدم نظام ios.

إقرأ أيضاً:  ويندوز فون windows phone | تعرف على ويندوز فون وميزاته مقارنة بنظام أندرويد

Moment يمكنك ايضاً من تتبع استخدامك للهاتف بشكل عام ، وكذلك يمكنك مراقبة أجهزة عائلتك واذا كنت ترغب في تمكين جوانب الرقابة الابوية من التطبيق (هذه المزية مدفوعة).

 

يقوم برنامج RescueTime بتتبع عادات مستخدميه قبل ان تتحول العادات الى ادمان ، وبالنسبة للاندرويد وشبكة الانترنت فانه يعد واحداُ من افضل الخيارات لمعرفة أي التطبيقات والمواقع التي كنت مدمن عليها ويعرض لك تقرير سهل جداً للقراءة ، غير مجموعة من التقارير الأخرى موزعة حسب التطبيق وفئة الموقع.

ويمكن ان تخبر تطبيق RescueTime بالمواقع المفيدة لك والمواقع التي تضيع وقتك (او تسمح للتطبيق بأن يخمن المواقع المفيدة وغير المفيدة) وللحصول على تنبيهات اكثر وتقارير مفصلة فان ذلك سيكلفك 9$ شهرياً.

 

الأدوات التي تقوم بتتبع نشاطك على الكمبيوتر ليست كثيرة، ولكن برنامج WhatPulse  يقوم بهذه المهمة بشكل جيد.

واذا كنت تدفع (1.5$) شهرياً للبرنامج فسوف يمكنك من الحصول على رسوم بيانية تلخص لك النشاط الخاص بك، واذا كنت لا تريد الاشتراك المدفوع فيمكنك الحصول على جداول بسيطة تعرض لك نشاطك، ويعرض لك التطبيق البرامج التي تستخدم الكمبيوتر بشكل مفرط وتستهلك كمية كبيرة من الرام ودون انت تعلم انها تشتغل اصلاً.

إقرأ أيضاً:  حظر رقم ايمو | طريقة حظر وإلغاء الحظر في ايمو imo شرح بالصور خطوة بخطوة

 

  • Webtime Tracker – web

اكتشف بالضبط الأماكن الذي تضيع فيها اوقاتك على الانترنت في متصفح جوجل كروم مع هذا الإضافة الجميلة، التي تلخص لك استخدامك اليومي للأنترنت على شكل مخططات وتقارير ذكية. ويمكن ان ترى الأوقات او الأيام او الشهور التي تستخدم بها الانترنت بشكل مفرط،  واحصل على تقارير يومية للمواقع التي تزورها اكثر من غيرها.

وفي الوقت نفسه قد وعد مطور هذه الأداة بعدم مشاركة الإحصائيات مع أي احد وستبقى خاصة بك فقط، حالياً هي غير متوفرة لمتصفح فايرفوكس.

كانت هذه مقالتنا: التطبيقات الأكثر استخداماً والمواقع الأكثر زيارة بالنسبة لك: كيف تكتشفها ؟

المصدر

 

أكتب تعليقك ورأيك