تطبيقات تايم لابس
أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات تايم لابس – ستة تطبيقات تقدم لك تقنية جديدة تماماً في التصوير !

تطبيقات تايم لابس – تقنية تايم بلس “Time Lapse” هي تقنية تمكنك من دمج عدة لقطات أو مشاهد لتشكل لقطة كاملة شاملة وجميلة ، تُعرف بتقنية التصوير المتقطع والتصوير الضوئي مع الفاصل الزمني ، تعتمد على التلاعب في الفاصل الزمني بين اللقطات ، كـ لقطات تصوير شروق الشمس أو نمو الأزهار وغيرها .

سوف نستعرض في هذا المقال أهم التطبيقات التي تدعم التصوير بهذه التقنية على نظام Android .

ما هي أشهر تطبيقات تايم لابس المقترحة:

أولاً : تطبيق “TimeLapse” :

تطبيقات تايم لابس
تطبيقات تايم لابس

هو تطبيق مجاني ومتاح وسهل الاستخدام ، يمكنك ضبط المدة التي تريدها وسوف يتوقف تسجيل الصورة تلقائياً عند هذه المدة ، يمكنك هذا التطبيق من إعادة تعيين الإطار في الثانية ، لكن مشكلة هذا التطبيق أن تقنية تصوير الفيديو تكون بدقة متوسطة نوعاً ما ، كما أنه لا يدعم التصوير عبر الكاميرا الامامية .

لذا يعد هذا التطبيق جيد بالنسبة للهواة والمبتدئين وللمستخدمين الذين يبحثون عن تطبيقات وبدائل مجانية .

ثانياً : تطبيق “Time Lapse Camera” :

Time Lapse Camera
Time Lapse Camera

سوف يظهر هذا التطبيق على هاتفك المحمول باسم “Time Spirit” بعد تحميله ، لا يوجد تفسير لتغير اسم التطبيق بعد تحميله ولم يسعى المطورون لتفسير الأمر ، لكن لا تقلق استمر بتثبيت التطبيق وقم بفتحه .

بعد فتح التطبيق سوف يظهر لك خياران أساسيان ، الخيار الأول هو “Photo Lapse” والخيار الثاني هو “Video Lapse” ، يمكنك الخيار الأول من تصوير أي عدد من الصور لمدة 30 يوم ، ليساعدك في معرفة التغيير في الصور على امتداد فترة زمنية معينة ، أما الخيار الثاني يمكنك من تصوير فيديو بتقنية تايم بلس .

كما يدعم التطبيق إضافة مسارات صوتية للفيديو وترقية الفيديو إلى دقة 1920 × 1080 وتعيين فترات الاطارات مع تقديمه بعض الفلاتر ، كما يمكنك التصوير من خلاله بالكاميرتين الأمامية والخلفية ، وطبعاً التطبيق مجاني وسهل الاستخدام .

ثالثاً : تطبيق “Lapse It” :

يعد من أكثر التطبيقات شهرة للتصوير بهذه التقنية ، يمكنك من خلال استخدام الصور ومقاطع الفيديو مع تقديم ميزات اضافية للتحكم في سرعة الفيديو ، كما يؤمن لك تقنية التركيز على تفاصيل الصورة أو الفوكس والتعرّض وموازنة اللون الأبيض .

إقرأ ايضاً:  فيسبوك تنوي إضافة خيار لتشفير الرسائل بشكل كامل في تطبيق ماسنجر

يتوفر نسخة مدفوعة من هذا التطبيق مقابل 2.99$ والتي تقدم ميزات اضافية مثل اضافة الموسيقى وإزالة الإعلانات وإضافة الفلاتر والتصوير بدقة عالية ، كما يمكنك الاستفادة من خيار مهم جداً وهو خيار التوقف عن الالتقاط واستئنافه في أوقات ومواقع مختلفة تحددها أنت ، ولا يفرض عليك هذا التطبيق أي قيود على الفيديو .

رابعاً : تطبيق “Hyperlapse” :

هذا التطبيق مجاني وبسيط ، خالي من الأخطاء وسهل التعامل ، لا تتوفر فيه الكثير من الميزات ، سيطلب منك التطبيق في البداية البدء بتسجيل مقطع الفيديو الأول الخاص بك مع ضبط السرعة واختيار جودة عرض الفيديو ، لكن يفرض عليك هذا التطبيق علامة مائية توضع بشكل دائم .

خامساً : تطبيق “Framelapse” :

تطبيق آخر يدعم تقنية تايم لابس على أجهزة أندرويد ، يتمتع بالكثير من الميزات الجميلة مثل تعيين إطارات التصوير وضبط الوقت لبدء التسجيل وإنهائه ، كما أنه يوفر ميزات التكبير والتركيز وتأثيرات الألوان ، كما يدعم ضبط اتجاه ودقة الفيديو ، لكنه يوفر تنسيق الفيديو بتقنية MP4 فقط ، لكنه يسمح لك بالتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية .

تتوفر منه نسخة مدفوعة تسمح بإزالة الإعلانات وتعيين مدة الفيديو المخصصة ، كما أن لهذا التطبيق ميزة جديدة وهي التسجيل مع ايقاف تشغيل الشاشة للحفاظ على شحن وبطارية هاتفك .

سادساً : تطبيق “TimeLapse Calculator” :

قم بتثبيت هذا التطبيق على هاتفك قبل تطبيق Time Lapse السابق ، لأنه يمكنك من حساب معلمات الفاصل الزمني ، يعد هذا التطبيق هام جداً ومفضل لدى الهواة والمصورين المحترفين لأنه يحتوي على مجموعة مفصلة من المعلمات مثل الفاصل الزمني للالتقاط و طول اللقطة وعددها ، كما معدل إطار اللقطة وحجم الصورة والحجم الاجمالي .

لذا يمكنك مع هذا التطبيق من تحميل الاحتياجات الخاصة بك وسوف يتكفل التطبيق بحساب عدد الاطارات المطلوبة للتصوير والوقت والمساحة المستهلكة في الاستخدام .

إقرأ أيضاً: تصوير فيديو على أجهزة الكروم بوك | تعرف على الخطوات بالتفصيل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.