تطبيقات مونتاج الفيديو
تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات المونتاج | تعرف على أفضل التطبيقات لمعالجة ومونتاج الفيديو

تطبيقات المونتاج  أو تعديل الفيديو وتصميمه على الهاتف المحمول هي تطبيقات تم تطويرها لتخدم المستخدم بسهولة لإنشاء فيديو خاص به وإضافة التأثيرات التي يريدها ، لم يعد المونتاج حكراً فقط على برامج الكمبيوتر التي يظن البعض بأنها معقدة وصعبة في التعلم ، بل أصبح المونتاج أمر سهل ومتوفر لدى جميع المستخدمين على هواتفهم الذكية من خلال تطوير تطبيقات تخدم هذا الأمر بطريقة احترافية .

تطبيقات مونتاج الفيديو
تطبيقات مونتاج الفيديو

أفضل تطبيقات المونتاج للفيديو :

أولاً : تطبيق Adobe Premiere Clip : تم تطوير هذا التطبيق ليكون كـ بديل أبسط عن برنامج الكمبيوتر القوي Adobe ، لا نستطيع القول أن هذا التطبيق بنفس قوة البرنامج أو نفس القدرات والنتائج ، لكن يعتبر البديل الأفضل والأقوى للمونتاج على الهاتف المحمول ، حيث يتمتع التطبيق بميزات وخصائص رائعة مثل إمكانية دمج الفيديو مع بعض مقاطع الصوت ، أو دمج أكثر من فيديو معاً مع إمكانية إضافة الصور والتعديلات المرئية أو تغيير شدة الاضاءة أو تعديل زاوية المشاهدة وغيرها من الميزات الجميلة .

ثانياً : تطبيق Magisto : يمكنك من خلال هذا التطبيق انشاء الفيديو الخاص بك بشكل احترافي ، بعد تحميل التطبيق سوف تجد واجهة سهلة للتعامل معها ، قم باختيار الصور أو مقاطع الفيديو التي ترغب بها ، ثم سوف يكون بإمكانك إضافة الأنماط والتأثيرات المتوفرة في التطبيق وإضافة مقطع صوت أو موسيقى ، وسوف يكون لديك فيديو جميل ومتكامل .

ثالثاً : تطبيق PowerDirector : تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة Cyberlink لينضم إلى قائمة تطبيقات المونتاج والتعديل ، يمتلك التطبيق واجهة سهلة وبسيطة للمستخدم تستطيع من خلالها اضافة الصور ومقاطع الصوت والفيديو بسهولة ، كما يقدم ميزة العرض البطيء أو “Slow Motion” والتي تستطيع من خلالها تقليل سرعة الفيديو أو تسريعه ، كما يتوفر مجموعة من التأثيرات والفلاتر والخصائص الإضافية .

رابعاً : تطبيقFunimate : تطبيق جديد لأداء نفس المهمة ، يمكنك أن تصنع الفيديو الخاص بك من خلاله مع إضافة مجموعة كبيرة من الفلاتر والتأثيرات الحديثة ، وإضافة الموسيقى والصور وتجميع كل المقاطع التي تريدها بشكل سلس وجذاب ، كما يتميز التطبيق بوجود ملصقات تعبيرية و Stickers والكتابة على الفيديو ، قد يصبح هذا تطبيقك المفضل نظراً لسهولة استخدامه وبساطة واجهة المستخدم ونتائجه الرائعة .

إقرأ ايضاً:  OpenVPN لفتح المواقع المحجوبة على ايفون

خامساً : تطبيق InShot : تطبيق جديد وفعال أيضاً ، يمكنك من خلاله انشاء فيديو مكون من الصور التي تريدها أو المقاطع مع اضافة الموسيقى والعديد من الميزات .

سادساً : تطبيق Movie Maker Filmmaker : يوفر لك التطبيق أدوات التقطيع والقص واللصق لتحكم أكبر في مونتاج الفيديو ، مع اضافة التأثيرات والفلاتر ، ومشاركة الفيديو الذي قمت بصنعه على مواقع التواصل الاجتماعي .

سابعاً : تطبيق Quik : يوفر التطبيق بيئة ملائمة لتطبيق كافة التعديلات التي ترغب بها على الفيديو ، يمتلك ميزات جميلة مثل إضافة النصوص والفلاتر والموسيقى ، أو إضافة الصور من أحد حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي .

سابعاً : تطبيق FilmoraGo : تطبيق جميل متوفر لنظامي Android و Apple ، يتميز بعدم وضع أي علامة مائية أو اسم للبرنامج على مقطع الفيديو ، يمكنك من خلال التطبيق اضافة الصور والمقاطع الصوتية ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي .

يتوفر بنسخته المجانية لأجهزة أندرويد على هذا الرابط .

والنسخة المجانية لهواتف آيفون وآيباد على هذا الرابط .

ثامناً : تطبيق WeVideo : من أفضل تطبيقات المونتاج نظراً لسهولة العمل عليه ، بالإضافة إلى وجود ثيمات جاهزة في التطبيق مع تصاميم جميلة تضيف لمسة مميزة للفيديو ، مع توفير مجموعة كبيرة من أدوات تعديل الفيديو ، يتوفر التطبيق لأجهزة Android وأجهزة Apple أيضاً .

تاسعاً : تطبيق VivaVideo : من أهم وأقوى تطبيقات المونتاج وأكثرها انتشاراً حيث حقق هذا التطبيق انتشار واسع وصل إلى حوالي 150 مستخدم حول العالم ، يتميز هذا التطبيق بأدوات تعديل الفيديو الاحترافية والسهلة في نفس الوقت والتي تمكنك من انتاج فيديو رائع ومتميز ، بالإضافة إلى وجود حوالي 200 تأثير اضافي داخل التطبيق وامكانية استخدام الملصقات المتحركة وتصاميم الثيمات وغيرها من الميزات الأخرى .

يتوفر التطبيق بنسخة Android على المتجر الرسمي لـ Google Play .

كما يتوفر التطبيق بنسخة Apple لأجهزة آيفون على المتجر الرسمي .

اقرأ أيضاً : تحميل برنامج filmora 9 لمونتاج الفيديوهات و التعديل عليها… ستحبه بالتأكيد!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.