تطبيقات إدارة المال
أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات إدارة المال | تعرف على أهم التطبيقات من أجل إدارة المصاريف المالية

تطبيقات إدارة المال هي تطبيقات تم تطويرها لإدارة المصاريف وتنظيم الاستهلاك المالي للمستخدم ، تعتبر من أكثر التطبيقات المفيدة على الهاتف المحمول حيث تمكن مستخدميها من تدوين وتنظيم كافة المصاريف والمدخرات المالية وترتيب الدخل لتفادي الضياع والهدر .

تطبيقات إدارة المال
تطبيقات إدارة المال

أهم تطبيقات إدارة المال :

أولاً : Mint Budgeting  : أحد أهم التطبيقات في هذا المجال والتي توفر إدارة متكاملة لميزانيتك ، يمكن المستخدم من ربط التطبيق مع الحساب البنكي الشخصي له ، حيث يقوم التطبيق بالوصول إلى بيانات حسابك لمساعدتك على ترتيب ميزانية شخصية لك ، كما يتميز بوجود القواعد الأساسية الأمنية التي توجد في كل التطبيقات المعتمدة للبنوك بشكل عام ، مما أضاف وثوقية عالية للتطبيق وأمان وسرية للمستخدم .

كما يقوم التطبيق بإرسال اشعارات بشكل دوري لك ليساعدك على تنظيم النفقات وإعطاء النصائح الارشادية في الاستهلاك والمصروف ، كما يوجد ميزة درجة الائتمان التي تستطيع من خلالها الاطلاع على الميزانية وعلى شؤونك المالية بشكل أدق .

يتوفر التطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من هنا .

كما يتوفر لهواتف آيفون وكل الأجهزة التي تعمل بنظام iOS من هنا .

ثانياً : PocketGuard Budget : تطبيق آخر يمكنك من ربط حسابك المصرفي الشخصي مع التطبيق بشكل مباشر لتبقى على تواصل دائم مع كافة العمليات المالية بشكل مبسط وأسرع من الطرق المتبعة من خلال التطبيقات الرسمية للبنوك ، يتميز التطبيق بواجهة رئيسية سهلة الاستخدام يوجد بها مجموعة أرقام تتضمن المبلغ الذي بحوزتك وتفاصيل نفقاتك ، كما يحلل التطبيق عمليات الدفع التي تتكرر معك ويقوم بتخطيطها .

كما يوجد مجموعة من البنود الرئيسية لتحديد الاماكن التي يتم صرف المال فيها بشكل دوري مع تقديم النصائح المناسبة لها للتحكم بالمصروف .

يتوفر التطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من هنا .

كما يتوفر لهواتف آيفون وكل الأجهزة التي تعمل بنظام iOS من هنا .

ثالثاً : تطبيق مصاريف : وهو من أفضل تطبيقات إدارة المال العربية ، يتوفر باللغة العربية بشكل كامل حيث يمكنك من خلال التطبيق تدوين جميع المصاريف اليومية وغيرها بشكل سهل وسريع ومبسط ، وذلك من خلال اضافة بنود يومية وتوفير ميزات جديدة ومهمة في التطبيق مثل ميزة الالتزامات الشهرية التي تحدد لك المصاريف الشهرية الضرورية مع التذكير بها ، كما يمكنك متابعة عمليات حفظ المال والادخار ووضع هدف لهذا الأمر .

من الخصائص المفيدة جداً في هذا التطبيق أنه يقوم بتصنيف بنود الصرف لديك إلى بند أساسي وبند كمالي ، ليحدد لك النفقات الصحيحة والضرورية والنفقات التي يمكن تأجيلها .

يتوفر التطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من هنا .

كما يتوفر لهواتف آيفون وكل الأجهزة التي تعمل بنظام iOS من هنا .

رابعاً : Monefy : يتميز التطبيق بواجهة جميلة وسهلة التعامل تقدم لك الخدمات الأساسية في هذا المجال ، قد لا يحتوي التطبيق على كثير من الميزات لكنه يمكنك من ادخال بياناتك وتحديد الانفاق اليوم أو الأسبوعي أو الشهري وتقسيم النفقات حسب البنود ، لا يتوفر التطبيق بنسخة باللغة العربية لكنه يتيح لك تحديد العملة التي تريدها وتصدير بياناتك إلى ملف خارجي ، يتوفر التطبيق بنسختين مجانية ومدفوعة ، تحتوي النسخة المدفوعة على ميزات أوسع وأكثر إفادة مثل ميزة التحكم بالتصنيفات وغيرها ، يمكنك تحميله لهواتف أندرويد ، وهواتف آيفون .

إقرأ ايضاً:  حذف النسخ الاحتياطية القديمة في iCloud على الأيفون أو الأيباد

خامساً : Money Manager : تطبيق بسيط واحترافي في نفس الوقت حيث يوفر للمستخدم أجزاء وخصائص عديدة لخدمة إدارة الميزانية والمصروف ، يمكنك من خلال هذا التطبيق إضافة التصنيفات التي تريدها والتحكم بها وتعديلها ،  كما يمكنك الحصول على احصائيات شاملة للمصاريف ، بالإضافة إلى ميزات النسخ الاحتياطي وتصدير البيانات إلى ايميل أو أي مكان تريده ، كما يتميز التطبيق بتوفير السرية والأمان للمستخدم من خلال وضع كلمة مرور للتطبيق .

يمكنك تحميل نسخة أندرويد عبر الرابط من هنا ، أو نسخة آيفون من هنا .

سادساً : Wallet : تطبيق بسيط في الاستخدام يقدم معلومات تفصيلية لعمليات الشراء ، يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام توفر مجموعة من المربعات لإدخال البيانات مثل التاريخ والوصف والوقت وحتى اسم البائع والمكان الذي قمت بالشراء منه وصورة الفواتير أو الايصالات إن وجدت .

بالإضافة إلى ميزة تدوين الديون! ، يمكنك انشاء قائمة بالديون الشخصية ووضع موعد للسداد وغيرها من الميزات .

يمكنك تحميله لهواتف أندرويد وآيفون .

سابعاً : Money Lover : تطبيق آخر من تطبيقات إدارة المال في مجال تنظيم المصروف والميزانية الشخصية ، يمكنك تصوير ايصال الدفع أو الفواتير بشكل مباشر ليتم التعرف على محتواها ، تعتبر هذه الخاصية تجريبية حتى الآن ، لكن بشكل عام يعتبر التطبيق من أسهل وأبسط التطبيقات والتي يمكن للمستخدم العادية فهمه واستخدامه بشكل مباشر ، يطلب التطبيق التسجيل من خلال ايميل أو حساب فيس بوك بعد تحميله ، كما يطلب تحديد المبلغ المالي الذي تريد البدء به .

يمكنك اضافة المبالغ المالية مع التصنيف والتعديل على أي تصنيف تريده أو اضافة تصنيفات فرعية جديدة .

يتوفر التطبيق لهواتف اندرويد وآيفون .

ثامناً : EXpensify : يوفر هذا التطبيق امكانية جمع الفواتير وكل الايصالات وجدولتها بشكل منظم مع حساب المصاريف التي تخص العمل والمصاريف الشخصية ، كما يمكنك تصوير الإيصالات من خلال استخدام كاميرا الجهاز المحمول وتحويل الفاتورة إلى صيغة رقمية وحساب كل التكاليف بشكل سهل وسريع .

يتوفر التطبيق بنسختين لهواتف أندرويد ، وهواتف آيفون .

تاسعاً : تطبيق Money Lover : تطبيق آخر يقدم خدمات إدارة المال وإدارة الدخل والصرف ، يعتبر من التطبيقات المشهورة في مجال تنظيم الميزانيات ومراقبة المال وضبط الوضع المالي الشخصي وتدوين تفاصيل الصرف اليومي أو الأسبوعي أو الشهري وتحديد كل المصاريف الضرورية وتفادي هدر المال أو الضياع .

يمكنك تحميل التطبيق من المتجر الرسمي Google Play من هنا .

عاشراً : تطبيق مصروف : تطبيق آخر من تطبيقات إدارة المال في مجال إدارة الأموال الشخصية وضبط المصاريف ، بعد تحميل التطبيق سوف تستطيع وضع قيمة الميزانية والدخل والإنفاق ليمكنك من معرفة النسب المئوية لكل ما تم صرفه ومراقبة كل عمليات الدفع وتقديم النصائح ، كما يتوفر ميزات أخرى مثل اضافة العناصر التي تريد شرائها واضافة عدد لا محدود من قوائم الشراء مع امكانية استرجاعها  لاحقاً عندما تريد ذلك .

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات ادارة الملفات للايفون : تعرف على ثلاثة من أفضلها على الإطلاق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.