التخطي إلى المحتوى
تحويل الصوت الى كتابة : تعرف على افضل التطبيقات لفعل ذلك
تحويل الصوت الى كتابة

تحويل الصوت الى كتابة – عندما تكون الرسالة التي يجب عليك كتابتها قصيرة ، قد لا تواجه مشكلة في كتابتها. ولكن عندما تكون أطول من المعتاد ، يمكنك التفكير في استخدام تطبيق  تحويل الكلام إلى نص. ستعمل أنواع التطبيقات هذه على كتابة ما تريد قوله دون الحاجة إلى كتابة حرف واحد.

في ما يلي بعض من أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نصوص و التي يمكنك تثبيتها على هاتف Android.

تحويل الصوت الى كتابة :

تحويل الصوت الى كتابة
تحويل الصوت الى كتابة

Gboard

تحويل الصوت الى كتابة
تحويل الصوت الى كتابة

يعد Gboard  المطور بواسطة Google في مقدمة القائمة نظرًا لكتابة صوتية دقيقة والاخطاء فيها زهيدة جدًا. يمكنك التحدث بسرعة عادية ، وستتمكن Gboard من مواصلة العمل بسلاسة. إذا رأيت أن Gboard أخطأ ، فيمكنك دائمًا استخدام ميزة تحرير النص. اضغط على G الزاهية واختر “تحرير النص”.

تحويل الصوت الى كتابة
تحويل الصوت الى كتابة

يحتوي Gboard على ميزات رائعة أخرى مثل ملفات GIF ، وطباعة ملصقات الكتابة ، و Google Translate ، كما أنه يدعم عددًا كبيرًا من اللغات أيضًا. من خلال الانزلاق على مفتاح المسافة ، يمكنك تحريك المؤشر ، وبقيامك بالشيء ذاته باستخدام زر الرجوع ، يمكنك محو كلمات مختلفة في نفس الوقت.

 

Speech Texter – Speech to Text

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتحويل الكلام إلى نص لا يحل محل لوحة المفاتيح ، فجرّب تجربة Speech Texter. إنه تطبيق سهل الاستخدام سيكتب ما تمليه عليه. سيضيف أداة إلى شاشتك الرئيسية حتى تتمكن من إنشاء مذكرة على الفور. يمكن أن تكون المذكرة إما مهام أو صور أو صوت أو رسومات.

تحويل الصوت الى كتابة
تحويل الصوت الى كتابة

اضغط على أيقونة الهامبرغر -> قاموس ، ويمكنك إما تغيير أو إضافة ماذا تريد ان يكتب التطبيق. على سبيل المثال ، بشكل افتراضي ، سيكتب التطبيق فترة محددة فقط إذا قلت “إيقاف كامل”. عن طريق النقر على الأمر ، يمكن أن يكون لديك الامكانية لجعل التطبيق يكتب الفترة بمجرد ذكر فترة الكلمة. إذا أردت في أي وقت استخدام لوحة المفاتيح ، انقر فوق أيقونة لوحة المفاتيح في أسفل يسار الشاشة.

 

Voice Text

تطبيق فعّال جدا قد ترغب في وضعه في الاعتبار هو Voice Text. واحدة من الميزات المختلفة التي يقدمها هي القدرة على إجراء المكالمات عن طريق الصوت. بالضغط على زر التشغيل ، يمكنك جعل   التطبيق يقرأ أي رسائل غير مقروءة. هذا مفيد جدًا عندما تتوقع رسالة مهمة ولكنك لا تستطيع قراءتها لأنك تقود السيارة.

تحويل الصوت الى كتابة
تحويل الصوت الى كتابة

يمكنك أيضًا الانتقال بدون تشتيت عن طريق الضغط على السيارة ورمز الطاقة في الجزء العلوي. من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق ، يمكنك تمكين / تعطيل خيارات مثل بدء رسالة جديدة عن طريق الصوت ، وإدارة القاموس الصوتي ، والحصول على وقت أطول للاستماع ، والسماح بمكبر الصوت عند إجراء مكالمة هاتفية وأكثر من ذلك.

المصدر

اقرأ أيضا : الحماية ضد تافيروسات للاندرويد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *