متصفحات

تحويل النص إلى كلام عبر ملحقات كروم

تحويل النص إلى كلام عبر ملحقات كروم
تحويل النص إلى كلام عبر ملحقات كروم

أفضل ملحقات Chrome لتحويل النص إلى كلام – قد تضطر إلى دفع بعض المال لسماع الأصوات الأكثر واقعية.

تعد ملحقات تحويل النص إلى كلام في Google Chrome بالتأكيد إضافة مهمة لكل من يحتاجها. على سبيل المثال، إذا كنت تواجه صعوبات في القراءة، أو أنك ببساطة مشغول جدًا بمهام متعددة بحيث لن تتمكن من القيام بهذه المهمة بنفسك. لحسن الحظ، هناك الكثير من ملحقات تحويل النص إلى كلام، وهذه بعض من أفضلها.

أفضل ملحقات Chrome لـ تحويل النص إلى كلام

تحويل النص إلى كلام عبر ملحقات كروم

تحويل النص إلى كلام عبر ملحقات كروم

تتشابه جميع هذه الإضافات في وظائفها الأساسية، لكن بعضها يتجاوز الحدود، على سبيل المثال، يتيح لك تصدير تسجيل كملف بودكاست أو ملف MP3، أو مسح الصور ضوئيًا…

NaturalReader

يتعامل NaturalReader مع كل شيء بدءًا من مواقع الويب العادية وحتى البريد الإلكتروني وملفات PDF وChatGPT وكتب Kindle ومحرر مستندات Google، ولكن عامل الجذب الأكبر هو الميزات التي يوفرها. يتجنب الامتداد تلقائيًا أشياء مثل الرؤوس والتسميات التوضيحية والاستشهادات وعناوين URL، ويقدم أكثر من 150 صوتًا مقسمة عبر أكثر من 20 لغة، على الرغم من أن الوصول إلى بعض الأصوات محدود بفترة زمنية ما لم تدفع مقابل الوصول المميز أو الإضافي. بغض النظر عن الصوت الذي تختاره، يمكنك ضبط السرعة حسب مستوى راحتك.

إقرأ أيضاً:  متصفح Vivaldi

يمكن الوصول إلى أي شيء تحفظه عبر الامتداد لاحقًا باستخدام تطبيق NaturalReader للجوال. يمكنك أيضًا تنزيل التسجيلات مباشرة إلى MP3، وهو أمر مفيد في الغالب إذا كنت تريد المزامنة مع هاتف أو جهاز لوحي للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال.

Read Aloud

تدعم هذه الإضافة أكثر من 40 لغة، ولكن السبب الرئيسي وراء إدراجها هو أنها مشروع مفتوح المصدر، مما يجعلها مرنة وغير مقيدة بمنصة تجارية واحدة. في الواقع، يمكنك الاختيار بين تقنية وخدمات الصوت الأصلية من Google، مثل Amazon Polly أو IBM Watson، على الرغم من أنه قد يتعين عليك الدفع لتمكين بعضها.

علاوة على نص الويب، تتضمن التنسيقات المدعومة ملفات PDF وكتب Kindle وكتب Google Play وملفات EPUB، لذلك يجب عليك على الأقل التفكير في هذا الامتداد إذا كنت تحب فكرة الكتب الصوتية دون دفع أسعار Audible المرتفعة.

إقرأ أيضاً:  استرجاع الهيستوري المحذوف | الطريقة الصحيحة لاسترجاع الهيستوري من جوجل كروم

Intelligent Speaker

إن إضافة المتحدث الذكي هذه لديها عدد من الأشياء المفيدة لك. على سبيل المثال، يمكن أن يعمل في بعض الأحيان دون اتصال بالإنترنت، وبالتالي فهي تتجاوز الويب لدعم ملفات TXT وDOC/DOCX وPDF. يمكنك تنزيل الصوت، وحتى مزامنته مباشرة مع تطبيقات البودكاست المخصصة. في تطبيق مثل Apple Podcasts، يتم التعامل مع كل تنزيل كحلقة منفصلة.

يعد مطور هذا الملحق بـ 20 لغة وأصوات “شبيهة بالإنسان”، وبعضها يتضمن محاكاة التنفس لتكون أكثر طبيعية. العقبة الرئيسية هنا هي أنها مكلفة بعض الشيء، مع هذا يمكن للمستخدمين الاستماع إلى ساعة واحدة فقط شهريًا بشكل مجاني. تمتد خطة Premium إلى 24 ساعة، ولكنها تكلف 6.99 دولارًا شهريًا أو 69.99 دولارًا سنويًا.

Speechify

Speechify هي شركة أخرى تدعي أن أصواتها تبدو “أكثر مرونة وشبهًا بالإنسان من أي قارئ آخر يعمل بالذكاء الاصطناعي”. سيتعين عليك أن تحكم بنفسك، ولكن من المؤكد أنها تحتوي على حزمة رائعة. يستخدم الامتداد أداة عائمة، ويقدم 130 صوتًا عبر أكثر من 30 لغة، بما في ذلك Snoop Dogg وGwyneth Paltrow وMr. Beast. يمكنك الاستماع إلى مواقع الويب والبريد الإلكتروني وملفات PDF ومستندات Word، بالإضافة إلى الصور التي يتم مسحها ضوئيًا بحثًا عن النص ذي الصلة.

إقرأ أيضاً:  متصفح تشي دوت Chedot | تعرف على متصفح Chedot المميز والسريع

تتم مزامنة أي شيء محفوظ في حساب Speechify الخاص بك عبر الأجهزة، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة. يمكن أن تكون الحزمة الإجمالية جذابة للغاية، ولكن معظمها محمي باشتراك Premium السنوي الذي يكلف 139 دولارًا سنويًا. يقتصر عدد المستخدمين المجانيين على 10 أصوات، علاوة على ذلك، لا يمكنهم الوصول إلى ميزات مثل مسح الصور أو المجموعة الكاملة من خيارات السرعة والتخطي والاستيراد.

تطبيقات تحويل الكلام الى كتابة

أكتب تعليقك ورأيك