ابل تطبيقات أيفون

تحديث iOS 14 | مزايا تحديث آيفون الجديد وما هي الأجهزة التي سيصلها

تحديث iOS 14
تحديث iOS 14

تحديث iOS 14 – قامت شركة Apple في آخر التطورات التقنية لديها بالإعلان عن نظام التشغيل الجديد iOS 14 وأهم الخصائص فيه ، حيث تم الحديث عنه ضمن الكلمة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للمطورين والذي أشارت ضمنه Google على بعض الاختلافات الهامة في التصميم كما كشفت عن أهم الخصائص والميزات الجديدة .

تحديث iOS 14

تحديث iOS 14

والذي كان ملحوظاً في هذا التصميم أن شركة Apple هذه المرة قامت بإعادة تصميم واجهات المستخدم بشكل لافت و كبير ، واهتمت بشكل أقل بالتعديلات التي تحدثها عادة على تطبيقات iOS ، لذا نتعرف معكم في هذا المقال عن أهم الميزات والتحديثات ضمن تحديث iOS 14 .

أهم خصائص تحديث iOS 14 الجديد كلياً :

أولاً : تحديث الشاشة الرئيسية كاملةً : وهي من أهم الميزات التي تصدرت هذا التحديث حيث قامت الشركة بإعادة تصميم الشاشة الرئيسية بشكل جذري فيما كانت في السابق تقوم بإجراء تعديلات بسيطة جداً عليها ، وكان من أهم تلك التغييرات اللافتة هي :

* مكتبة التطبيقات “App Library ” : قام المطورون بإضافة طريقة جديدة من أجل تنظيم التطبيقات الموجودة على كل أجهزتها التي تعمل بنظام iOS و أطلقت على هذه الطريقة اسم مكتبة التطبيقات ، كما أشارت إلى أنه يمكن لأي مستخدم أن يقوم بتنظيم كافة التطبيقات الموجودة على جهازه بطريقة عرض بسيطة و فرزها حسب الفئة التابعة لها ، مما يعني تصنيف كل التطبيقات ضمن مجلدات وفقاً لفئتها ، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي ، أو التطبيقات الترفيهية ، أو التطبيقات التي تمت إضافتها حديثاً .

عدا عن ذلك سوف يظهر التطبيق الذي يتم استخدامه بشكل أكبر برمز أكبر من سواه مما يساعد المستخدم على فتحه بمجرد النقر عليه من خارج المجلد دون الدخول إلى داخل المجلد ، وهذا أحد أهم الأمور التي تستند على مبادئ الذكاء الاصطناعي للأجهزة ، كما قامت الشركة بتقديم ميزة البحث عن التطبيقات من خلال مربع البحث الموجود أعلى قائمة التطبيقات .

ثانياً : ميزة “Widget” : تعد هذه الميزة جديدة بشكل كامل في أنظمة آيفون ولكنها ليست غريبة على أنظمة أندرويد التي تعمل بها منذ سنوات ، لكن الفرق يتجلى في أن هواتف Apple عندما تقوم باعتماد ميزة جديدة فإنها تكون متميزة بشكل ملفت ، حيث قامت الشركة بإضافة ودجات بعدة أحجام يمكن سحبها و إفلاتها على أي صفحة من التطبيقات يريدها المستخدم .

ولا تزال الميزة حتى اليوم موجودة على يسار أو يمين الشاشة الرئيسية للهاتف ولكن يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة ويدجات أخرى يمكن ظهورها ضمن جوانب شاشة اليوم ، كما يمكن سحب الـ “Widget” إلى أي شاشة رئيسية كي يتم وضعها ضمن منتصف أيقونات التطبيقات .

عدا عن ذلك قامت الشركة بالإشارة إلى أن المطورين سوف يكون بإمكانهم تقديم الويدجيت الخاص بهم ضمن عدة أحجام والتي يمكن معاينتها عند إضافة أي جديد منها إلى شاشة اليوم أو الشاشة الرئيسية ، كما يمكن القيام بهذا الأمر من خلال زر جديد يظهر ضمن الزاوية العلوية اليسرى أو اليمنى إذا قام المستخدم بتحرير الشاشة الرئيسية .

إضافة إلى كل ما سبق قامت الشركة بإضافة أداة جديدة أيضاً هي “Smart Stack” إلى هذا التحديث والتي تحتوي على مجموعة من الويدجات التي سوف تكون بمثابة نافذة للعديد من الويدجات الأخرى التي سوف يتم استخدامها بكثرة ، كما يمكن استخدام ذكاء تطبيق سيري Siri من أجل عرض الويدجيت المناسب تلقائياً ضمن أوقات متنوعة خلال اليوم ، مثل اختيار ويدجيت أخبار الطقس كل يوم ضمن وقت معين .

إقرأ ايضاً:  الحظر على السناب شات | تعلم كيف تتخلص من الأشخاص الذين لا تريدهم

ثالثاً : تطبيق الترجمة الجديدة : قامت الشركة أيضاً بإدراج تطبيق ترجمة حديث من أهم خصائصه أنه يستطيع الترجمة مباشرة على الهاتف دون الحاجة لاستخدام الانترنت كما أنه يتميز بما يلي :

يقوم بدعم 11 لغة مختلفة حول العالم من ضمنها اللغة العربية و الانكليزية و الصينية و الألمانية و الروسية و الفرنسية و الإسبانية .

في حال وضع جهاز آيفون في وضع أفقي سوف يستطيع المستخدم الحصول على وضع المحادثة وهو الوضع الذي يقوم بتوفير عرض استخدام زر الميكروفون .

يستطيع التطبيق ترجمة العبارات و المحادثات مما يمكن مستخدميه من التحدث مع بعضهم بلغات مختلفة بسهولة تامة .

في حال تحدث شخص ما بلغة معينة يقوم الآيفون عبر هذا التطبيق بكشف اللغة التي يتم التحدث بها بشكل ذكي للغاية وترجمتها فوراً وتلقائياً إلى اللغة الأخرى المحددة في التطبيق .

رابعاً : تحديث تطبيق المجيب الصوتي Siri  :

تم تحديث الميزات أكثر  في تطبيق Siri ومن أهمها مايلي :

تم توفير أداء أسرع للتطبيق .

عند استدعاء التطبيق سوف يظهر ضمن تصميم جديد ومضغوط على شكل فقاعة عائمة في أسفل الشاشة و يمكن للمستخدم أن يبقى في التطبيق الذي يعمل عليه بدون الخروج منه كما كان في السابق .

تم دعم التطبيق بدقة أعلى و خصوصية أفضل من السابق .

في حال طلب أي أمر من سيري مثل فتح أي تطبيق سوف يقوم فتحه مباشرة و يقوم بإظهار إشعارات تنزلق من أعلى الشاشة عوضاً من عرضها على الشاشة بأكملها .

تم تحديث أداء و ذكاء التطبيق من أجل تحسين الإجابة على الأسئلة الأكثر تعقيداً أو القيام بوظائف متعددة معاً .

خامساً : نافذة الإشعارات للمكالمات الواردة : وأخيراً اعترفت Apple أن نافذة اشعارات المكالمات الواردة لديها لم تكن رائعة ، و استجابت لمطالب مستخدميها من خلال تغيير طريقة تلك الاشعارات و استبدال النافذة القديمة التي كانت تأخذ حجم الشاشة بأكمله عند ورود مكالمة كي تظهر بنافذة صغيرة في أعلى الشاشة يمكن للمستخدم أن يرد أو يرفض المكالمة دون انقطاع عمله عن أي شيء آخر .

كما أشارت الشركة إلى أن هذه الميزة سوف تعمل على واجهة المستخدم CallKit وهذا يعني أنها سوف تكون على كافة تطبيقات الاتصال سواء على مكالمات الهاتف أو مكالمات Face Time أو فيس بوك ماسنجر وغيرها

ما هي التطبيقات التي سوف يصل إليها التحديث الجديد ؟

آيفون 11 – iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone X

iPhone 8

iPhone 8 Plus

iPhone 7

iPhone 7 Plus

iPhone 6s

iPhone 6s Plus

iPhone SE  – الجيل الأول و الثاني معاً

iPod touch – الجيل السابع

iPad Pro بحجم 11 بوصة – الجيل الأول و الثاني أيضاً

iPad Pro بحجم 12.9 بوصة – الجيل الأول و الثاني و الثالث و الرابع

iPad Pro بحجم 10.5 بوصة

iPad Pro بحجم 9.7 بوصة

iPad – الجيل الخامس و السادس و السابع

iPad mini – الجيل الخامس

iPad mini 4

iPad Air – الجيل الثالث

iPad Air 2

اقرأ أيضاً :

ساعة آبل Apple Watch | تعرف على ميزات ساعة آبل الذكية وكيفية تفعيلها

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇